أبوظبي – مينا هيرالد: سيحظى العمال في مدينة أبوظبي بفرصة استعراض مهاراتهم في منافسات رياضية متنوعة من خلال مشاركتهم في النسخة الثانية من بطولة أبوظبي الرياضية للمدن العمالية، المبادرة التي تقام بالتعاون بين مجلس أبوظبي الرياضي والمؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة ووزارة الموارد البشرية والتوطين في دولة الإمارات العربية المتحدة وشركة أبوظبي للإعلام وشركة ’دوبلايز‘ الرائدة والمتخصصة في تنظيم الأنشطة الرياضية الترفيهية في دبي وأبوظبي.

وسيتيح فريق ’دوبلايز‘ الفرصة لأكثر من 1700 عامل من قرية السعديات لسكن العمال ومدينة أبوظبي الصناعية للمشاركة في فعاليات البطولة. وسوف يخضع المشاركون للفحص الطبي قبل المشاركة في المنافسات للتأكد من سلامتهم وجاهزيتهم، لتستفيد الوزارة من المعلومات المأخوذة من الفحوص في تحليل الحالة البدنية للعمال.


وتقام منافسات البطولة خلال أيام الجمعة ابتداءً من 24 مارس حتى 28 أبريل، حيث سيتنافس (240) فريق من مختلف المدن العمالية في عدد من الرياضات مثل كرة القدم والكريكت والكرة الطائرة وكرة الطاولة والريشة، ليحصل الفائزون على جوائز تقديرية ومادية مميزة.

وبهذه المناسبة، قال السيد ديرف راو، الشريك المؤسس لـ’دوبلايز‘: “نهدف إلى جعل ممارسة الرياضة أمراً في متناول الجميع في دبي وأبوظبي، ويقتضي واجبنا بتقديم الدعم الكامل لبطولة المدن العمالية بالاستفادة من خبرتنا الكبيرة في مجال الفعاليات والمسابقات الرياضية لنتيح للعمال ممارسة النشاطات البدنية والاستمتاع بأروع المنافسات الشيقة”.

تهدف البطولة إلى تشجيع روح التعاون في المجتمع عبر الرياضة، حيث شهدت نسخة العام الماضي مشاركة أكثر من 1700 شخص، ويأمل المنظمون أن تستقطب البطولة عدداً أكبر هذا العام لتنشئ جواً من التواصل واللقاء بين العمال والشركات والرعاة، وتساهم في الترويج لنمط حياة صحي من خلال النشاط البدني.

وفي هذا الإطار، صرح مجلس أبوظبي الرياضي: “تتلخص مهمتنا في الترويج لبرنامج حافل بالأنشطة الرياضية المميزة التي تضمن مشاركة فعالة من سكان العاصمة الإماراتية، وذلك انسجاماً مع الرؤية الرشيدة لقيادة الإمارة نظراً للدور الهام الذي تلعبه الرياضة في تعزيز الصحة والعافية وروح التكاتف في المجتمع، وبالطبع فإن بطولة المدن العمالية تشكّل جزءاً بالغ الأهمية من برنامجنا”.

ما تزال الفرصة متاحةً لرعاية بطولة المدن العمالية. يمكن للجهات المهتمة التواصل مع أليستاير عبرalistair@duplays.com