دبي – مينا هيرالد: أعلنت “ديار للتطوير”، إحدى شركات التطوير العقاري الرائدة الملتزمة بالابتكار وخدمة العملاء والتي تتميز برؤية عميقة للسوق وخبرة في إدارة العقارات، اليوم عن إنجاز ما نسبته 25% من أعمال بناء وتطوير مشروع “ذي اتريا” الفاخر والذي تم إطلاقه خلال شهر إبريل من العام 2014، ويتكون المشروع من شقق مفروشة ووحدات سكنية فاخرة ضمن موقع متميز في منطقة الخليج التجاري الراقية بدبي.

ويدعم نسبة الإنجاز التي وصل لها المشروع التقرير الرسمي الصادر من مؤسسة التنظيم العقاري والتابعة لدائرة الأراضي والأملاك في دبي بعد زيارات استطلاع قام بها وفد من المؤسسة إلى “ذي أتريا”، وأفاد التقرير أن المشروع قد شهد تقدماً ملحوظاً بعد الانتهاء من أعمال الأساسات والبنية الفوقية، ويتم العمل الآن على الانتهاء من مستوى الميزانين. سيضم المشروع “ذي اتريا” مساحة إجمالية تبلغ 1.25 مليون قدم مربعة، ما يجعله أكبر مشاريع “ديار” في منطقة الخليج التجاري، حيث يوفر المشروع إطلالات رائعة على “برج خليفه” الشاهق وإسطبلات دبي. كما يوفر سهولة الوصول إلى كل من شارعي الشيخ زايد و الخيل كأحد أهم الطرق الحيوية القريبة من المشروع.


وبهذه المناسبة، قال سعيد القطامي، الرئيس التنفيذي لديار للتطوير: “نحن سعداء بنسبة الإنجاز التي وصل إليها المشروع والذي يؤكد من جديد على إلتزامنا تجاه المستثمرين للعمل وفق الجدول الزمني لاستكمال المشروع و تسليمه في الوقت المحدد”.

وأضاف: “علينا أن نأخذ في عين الاعتبار إن ما قمنا به من إيصال للمواد وللمعدات الخاصة بالبناء إلى الموقع يعتبر قطع لشوط كبير في مسيرة إنجاز المشروع، ونحن بهذا الشكل نكون قد انتهينا من عدة  مراحل مهمة من العمل منض الجدول الزمني الخاص ببناء وتطوير “ذي أتريا”.

يأتي قرار “ديار” بتطوير مشروع سكني و فندقي مثل “ذي أتريا” استجابة لدعوة القيادة الحكيمة لإمارة دبي بضخ المزيد من الاستثمارات في تطوير مشاريع عقارية فاخرة تلبي احتياجات القطاع السياحي في الإمارة. حيث أعلنت الشركة عن خطط لتخصيص ما يصل إلى مليون قدم مربعة من الأراضي لتطوير منشآت ضيافة عالية الجودة في السنوات المقبلة.

ويتألف البرج السكني في مشروع “أتريا” من 30 طابقاً و 219 وحدة، تتضمن شققًا بغرفة نوم واحدة، وغرفتي نوم، وثلاث غرف نوم، إضافة إلى عدد محدود من شقق الدوبلكس بثلاث غرف نوم. كما يتضمن شقتين بنظام بنتهاوس مكونة من أربع غرف نوم. وتتميز الشقق بغرفها الرحبة التي تتصل مع بعضها بسلاسة وبراعة، وقد تم تصميمها خصيصاً بما يلبي الطلب المتزايد على المساحات المعيشية الفخمة.

وسوف تستثمر “ديار” في أول مشاريعها من الشقق الجاهزة خبرتها العريقة في مجال إنشاء مساحات معيشية عالية الجودة. حيث يتميز البرج الآخر المكون من 31 طابقاً و 347 شقة فندقية باحتوائه على مزيج متنوع من خيارات الإقامة الراقية بما في ذلك وحدات الاستوديو والشقق المكونة من غرفة نوم واحدة وغرفتي نوم والتي تعتبر مثالية للإقامة القصيرة في المدينة. كما يمكن للنزلاء الاختيار من بين مجموعة متميزة من الوحدات المكونة من ثلاث غرف نوم أو شقق الدوبلكس الأكبر المكونة من ثلاث غرف نوم. وإلى جانب ذلك، يوفر مشروع “ذي اتريا” مواقف رحبة للسيارات ، ما يضيف قيمة كبيرة إلى المشروع ويعزز بشكل أكبر من راحة الزوار، ويتوقع إنجاز المشروع وتسليمه بمنتصف عام 2017.