دبي – مينا هيرالد: كشف سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس سلطة واحة دبي للسيليكون، اليوم عن اللوحة التذكارية لمركز تسوق ” سيليكون مول” ووضع حجر أساس المركز الذي سيتم إنشاؤه على مساحة 2.3 مليون قدم مربع من قبل مجموعة اللولو العالمية (مجموعة اللولو)، إحدى الشركات الرائدة في مجال البيع بالتجزئة في منطقة الشرق الأوسط، في واحة دبي للسيليكون، المدينة الحرة التكنولوجية المتكاملة. ومن المتوقع أن يبلغ إجمالي الاستثمارات في هذا المشروع الجديد حوالي مليار درهم.

وشهد مراسم وضع حجر الأساس الدكتور محمد الزرعوني، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لسلطة واحة دبي للسيليكون، ويوسف علي ام. ايه. رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة اللولو العالمية، وعدد من كبار المسؤولين من سلطة واحة دبي للسيليكون ومجموعة اللولو.


وفي تعليقه على هذا المشروع، قال الدكتور محمد الزرعوني: ” تولي سلطة واحة دبي للسيليكون اهتماماً وتقديراً بالغين للشركات، الصغيرة منها والكبيرة، التي تلعب دورا حيوياً في المساهمة في مسيرة النمو بدبي ودولة الإمارات. وتعتبر واحة دبي للسيليكون إحدى هذه الجهات التي لم توفر بيئة عمل محفزة للشركات فحسب، بل شجعت أيضا على إنشاء شراكات مع جهات تشاركها الرؤية في دعم المشاريع التي تساهم بشكل فعال في دعم الاقتصاد المحلي”.

وأضاف: “نحن مسرورون بأن نعلن عن اختيار “مجموعة اللولو” إنشاء أكبر مراكزها للتسوق في واحة دبي للسيليكون الذي سيتم الانتهاء من تشييده بحلول العام 2020، وذلك تزامناً مع إنطلاق معرض إكسبو 2020 الذي سيستقطب نحو 25 مليون شخص من كافة أنحاء العالم للاستمتاع بالمعرض والتجارب والمعالم الوطنية والسياحية الفريدة التي توفرها إمارة دبي والدولة عموماً”.

وأكد الدكتور محمد الزرعوني: “نلتزم في واحة دبي للسيليكون بتوفير جميع المقومات التي تؤكد على مكانة واحة دبي للسيليكون كمدينة تكنولوجية متكاملة توفر جميع احتياجات قاطنيها وزوارها والعاملين فيها. ويسرنا اليوم وضع حجر أساس مشروع مركز تسوق “سيليكون مول” الذي يدعم مسيرتنا في تطوير مشاريع عصرية ومواكبة لأحدث المعايير في مجالات البنية التحتية المستدامة، ونفخر أيضاً باستضافة أحدث مركز تسوق تجاري لمجموعة اللولو في الواحة. ونحن واثقون بأهمية مركز التسوق الجديد الذي سيوفر لقاطني الواحة وزوارها من جميع الفئات تجربة تسوق وترفيه فريدة من نوعها.”.

من جانبه قال يوسف علي ام. ايه.، لوسائل الإعلام: “يعتبر مركز “سيليكون مول” من المشاريع الأضخم والأكثر طموحاً لنا في دولة الإمارات العربية المتحدة، ونعتزم جعل هذا المركز الأكثر إثارة وتشويقا ومتعة في دبي. وسيتم الانتهاء من العمل في المشروع في غضون 30 شهراً، وهو ما يتزامن مع انطلاق معرض “إكسبو2020 ” بدبي”.

وأضاف: “من المتوقع أن تشهد الإمارات تحقيق معدلات نمو قوية، وانني في غاية التفاؤل بخصوص المستقبل، خاصة بالنسبة لقطاع التجزئة. فبفضل الرؤية السديدة للقيادة الرشيدة لهذا البلد العظيم، بإطلاقها العديد من المبادرات المبتكرة التي من شأنها تغيير قواعد اللعبة، يسرنا أن نكون جزءا من قصة النجاح العظيمة هذه”.

وسيتم تشييد المركز التجاري الجديد في واحة دبي للسيليكون وفقا لأفضل وأحدث المعايير العالمية ومفاهيم المباني الخضراء، حيث سيتم تصميم واجهة المركز الخارجية بطراز معماري فريد، مع ممرات مشاة ومساحات مفتوحة يغمرها ضوء الشمس بفضل السقف الزجاجي الذي يغطي جميع الطوابق. كما سيوفر المركز موقف سيارات مغطى من طابقين بطاقة استيعابية 3000 سيارة.

كما يوفر المركز ميزة سهولة الوصول إلى موقع دبي إكسبو ومطار آل مكتوم الدولي، ومن المرجح أن يصبح المركز الجديد مقصدا للمتسوقين، والوجهة الأكثر جذباً لكل من المقيمين والسياح في دبي النابضة بالحياة دائماً “.

وبالإضافة إلى تواجد أكثر من 300 متجر من العلامات التجارية العالمية والمحلية، و 12 مستودعاً، سيحتضن “سيليكون مول” أيضاً هايبرماركت اللولو الشهير والعديد من المتاجر المتنوعة الموزعة على طابقين. كما تتضمن عوامل الجذب الأخرى في المركز وجود أكبر مركز ترفية عائلي مقام على مساحة 70 ألف قدم مربع وأكثر من 50 منفذاً لبيع المأكولات والمشروبات مع العديد من وسائل الترفية والتسلية الأخرى التي تجذب إليها عدداً كبيرا من الزوار الباحثين عن قضاء وقت ممتع.

وتعدّ واحة دبي للسيليكون مجمعاً تكنولوجياً يوفّر مجتمعاً متكاملاً للعيش والعمل، وتمتد المدينة التكنولوجية المتكاملة على مساحة 7.2 ملايين متر مربع، وقد تم تقسيمها بعناية إلى 5 ركائز أساسية تتنوّع بين التسهيلات الصناعية، والتجارية، والتعليمية، والمعيشية والسكنية، والمرافق العامة. ويتمتع المجمّع التكنولوجي المتكامل ببنية تحتية من المرافق الحديثة تتميّز بوسائل الاتصال المتقدمة والكهرباء وشبكات الطرق. كما تحتضن واحة دبي للسيليكون العديد من مرافق الحياة العصرية من مرافق سكنية وتجارية، ومدارس ودور حضانة ومراكز تسوق ومقاهٍ ومطاعم ومراكز رعاية صحية ولياقة بدنية وغيرها. وأعلنت واحة دبي للسيليكون مؤخرا عن مشروع “سيليكون بارك”، وهو مشروع تطوير عملاق يمتد على مساحة 150 ألف متر مربع، ويُعدّ أول مدينة ذكية متكاملة قيد الإنشاء في واحة دبي للسيليكون.