أبوظبي – مينا هيرالد: أعلن صندوق أبوظبي للتنمية عن تقديمه منحة للصومال بقيمة 330 مليون درهم (90 مليون دولار امريكي) لتنفيذ مشاريع وبرامج تنموية في قطاعات أساسية، منها مجال البنية التحتية والنقل، والتي من شأنها الإسهام في الارتقاء بالخدمات العامة للسكان، وخلق فرص العمل، بما يضمن تحقيق الاستقرار والتنمية الاجتماعية.
وتهدف المنحة إلى مساعدة الصومال على تخطي التحديات الاقتصادية التي تواجهها، من خلال تمويل هذا النوع من المشاريع، التي تعمل على تحقيق التنمية المستدامة، والتي ستنعكس ايجاباً على النواحي الاقتصادية والاجتماعية، وتسهم في الارتقاء بمستوى المعيشة اليومية للسكان.
وسيتم توجيه المنحة لتطوير البنية التحتية في قطاع النقل وتشييد الجسور، باعتباره شريان الحياة الرئيسي وحجر الأساس لتحقيق النمو الاقتصادي في البلاد، من خلال زيادة فعالية حركة نقل البضائع والمنتجات، وتأهيل شبكة طرق داخلية حديثة، وبما يسهم أيضا في خلق العديد من فرص العمل للصوماليين.
الجدير بالذكر أن صندوق أبوظبي للتنمية يولي اهتماماً جلياً بتمويل المشاريع التنموية في القطاعات الأساسية في الدول النامية، نظراً لما تحققه تلك المشاريع من نتائج واعد،ة تنعكس ايجاباً على التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة.