أبوظبي – مينا هيرالد: أعلنت شركة طموح للاستثمار، المطور الأكبر في جزيرة الريم، والشركة الرائدة في سوق العقار في أبوظبي، عن قيامها بتوقيع عقد بقيمة 310 مليون درهم بهدف تمويل المرحلة النهائية من مشروعها “باراغون باي مول” في “مارينا سكوير” في جزيرة الريم. وقام مصرف أبوظبي الإسلامي بدور المنظم الرئيسي والمنسق الحصري للصفقة التي تبلغ مدتها 10 سنوات.

وقامت شركة ماكواري كابيتال ميدل إيست، الذراع الاستشارية لمجموعة ماكواري العالمية في شؤون الشركات وأسواق رأس المال، بدور إستشاري التمويل الحصري لشركة طموح خلال هذه الصفقة.


وصمم مشروع “باراغون باي مول” ليكون أول مركز تسوق يتماشى مع نمط الحياة الاجتماعي المعاصر في جزيرة الريم، ويوفر مطاعماً تطل على الواجهة البحرية وتشكيلة من 180 منفذاً للبيع بالتجزئة ومارينا لمراكب النزهة تضم 120 مرسى، ومن المتوقع افتتاح المشروع في الأشهر الـ 12 المقبلة. وستتولى “إم سكويرد”، المؤسسة الاستشارية الرائدة في قطاع تجارة التجزئة في المنطقة بتأجير وتشغيل باراغون باي مول.

وقال كاشف شامسي، رئيس الشؤون المالية بمجموعة طموح: “نحن سعداء بالحصول على هذا التمويل لمشروع “باراغون باي مول”، مما يعكس الثقة التي يتمتع بها البنك في التزام طموح بتسليم مشاريعها. ويشكل المشروع إنجازاً رئيسياً آخر في عملية تطوير الـ “مارينا سكوير”، بالتزامن مع تطلعاتنا لمواصلة توسعة هذا المشروع بإضافة فندق ووحدات سكنية خلال السنوات المقبلة. وتعتبر هذه الصفقة مؤشراً واضحاً على استقرار السوق العقارية في أبوظبي والتزام شركة طموح بمواصلة جهودها الهادفة إلى تنمية جزيرة الريم بشكل مستدام.”

وقال عارف عثماني، الرئيس العالمي للخدمات المصرفية للشركات في مصرف أبوظبي الإسلامي: “لدى مصرف أبوظبي الإسلامي سجلاً قوياً في تمويل المشاريع التجارية المهمة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وباعتبارنا أحد المصارف الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، فإننا فخورين بالشراكة مع مطورين مثل طموح، وبالتالي المساهمة في دعم اقتصاد الدولة باستمرار. ويعتبر هذا المزيج من الترفيه والتجزئة في باراجون باي مول نموذجي، وسيكون هذا المشروع عند انطلاقه، إضافة إيجابية لجزيرة الريم.”

ومن ناحيته قال وسام مكحل، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي في ماكواري كابيتال ميدل إيست: “يسرنا أن نواصل شراكتنا مع شركة طموح بعد نجاح تمويل مشروع “هورايزون تاورز” والذي أعلنا عنه في العام 2015. ويوضح هذا التمويل لمشروع “باراغون باي مول” قوة سمعة شركة طموح في القطاع المصرفي المحلي، واستعدادية المصارف لتمويل المشاريع العقارية المدروسة في أبوظبي.”

وعلق رشيد دوله، الشريك المؤسس لشركة إم سكويرد قائلا: “نتطلع قدماً إلى النجاح في زيادة “باراجون باي” إلى قطاع تجارة التجزئة في أبوظبي. وسيكون “باراغون باي مول” أول مركز حقيقي يتميز بموقع هام ويقدم نمط حياة متكامل، ويتناسب مع احتياجات سكان أبوظبي والزوار على حد سواء.”

وقام مكتب “وينستون أند ستراون ذ.م.م.” بتمثيل مصرف أبوظبي الإسلامي قانونياً، بينما قام مكتب “بيروين لايتون بيزنر ذ.م.م.” بدور الممثل القانوني لشركة طموح.