دبي – مينا هيرالد: تم اختيار دو، مزود خدمات الاتصال وتكنولوجيا المعلومات في دولة الإمارات، من قبل مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية “غارتنر”، كإحدى الشركات المرشحة للنهائيات للحصول على جائزة غارتنر للامتياز في مجال البيانات والتحليلات التكنولوجية، وذلك عن فئة الريادة في إدارة البيانات والبنية التحتية. وفي سبيل تأكيد ريادة دو في هذا المجال، قام الدكتور ديرك ينجنكل، النائب الأول للرئيس لإدارة الأعمال التحليلية في دو، باستعراض حلول تحليلات البيانات الضخمة الرائدة في مجال الاتصالات وذلك في مؤتمر ستراتا + هادوب العالمي في سان خوسيه، بكاليفورنيا.
وقد جرى العرض أمام العديد الشركات العالمية العملاقة في أحد أهم المؤتمرات الكبرى المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة في قلب وادي السيليكون. ويعتبر هذا الحدث استثنائيا ليس فقط بالنسبة لقطاع الاتصالات الذي مثلته دو في هذا المؤتمر فحسب، وإنما بالنسبة لدولة الإمارات العربية المتحدة ككل باعتبارها الدولة التي تحتل مركز الريادة على صعيد المنطقة في مجال التكنولوجيا والابتكار بمجال الأعمال. يمثل الحل الذي قدمته دو، العماد الأساسي للتحليلات الاستثنائية لناحية التزامها المستمر بتعزيز تجارب العملاء ومنحهم قيماً مضافة، وذلك من خلال تحسين نوعية الخدمات على شبكة الاتصالات المتنقلة الخاصة بها. إن وصول شركة دو إلى التصفيات النهائية للحصول على جائزة غارتنر للإمتياز في مجال البيانات والتحليلات التكنولوجية، تمثل دليلاً واضحاً على التزامها المستمر بالابتكار المتوافق مع المعايير العالمية والمتجاوز لها أيضاً.
تقوم مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية “غارتنر” بمنح جوائز امتياز في مجال البيانات والتحليلات التكنولوجية للتشجيع على إيجاد أفضل المبادرات في هذا المجال، حيث يتم تقييم جميع الطلبات المقدمة من قبل الشركات العالمية عن طريق فريق من المحللين في مؤسسة غارتنر، ومن ثم تكريم الفائزين من خلال مقارنة مبادراتهم بأفضل معايير الأداء على المستوى العالمي، وتبحث مؤسسة غارتنر عن المشاركين المتميزين بقدرات تنظيمية عالية، واستخدام عناصر رائدة، إضافة إلى القدرة على الاستخدام الفعال للتكنولوجيات الحديثة، والأهم من ذلك كله، الوضوح في نتائج الأعمال.