روتانا تُرقّي سام الأسمر إلى منصب نائب الرئيس للإيرادات والتوزيع

الأحد 05 مارس 2017
Sam Al Asmar

دبي - مينا هيرالد: أعلنت روتانا، إحدى الشركات الرائدة في مجال إدارة الفنادق في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا وأوروبا الشرقية، عن ترقية سام الأسمر إلى منصب نائب الرئيس للإيرادات والتوزيع.

وانضم الأسمر إلى الشركة في عام 2012 حاملاً معه 14 عاماً من الخبرة في مجال إدارة العوائد الفندقية والتوزيع الإلكتروني، حيث تولى منصب مدير إدارة الإيرادات والتوزيع في روتانا قبل ترقيته إلى منصبه الجديد.

وسيتولى الأسمر في منصبه الجديد مهام وضع وتحديد استراتيجية الإيرادات لجميع فنادق روتانا الحالية والتي من المقرر افتتاحها في العام 2017 والأعوام القادمة، وكذلك الإشراف على البدء بتنفيذ ونشر نظام إدارة العائدات "IDeas G3" الخاص بالشركة عبر جميع فنادقها حول العالم. كما سيُعنى الأسمر بتعزيز منصة عوائد روتانا من خلال أدوات وأنظمة آلية، ومنهجية تحليل شاملة للأعمال، فضلاً عن توسيع شبكة توزيع الشركة لتشمل شركاء وأسواق جدد.

وتعليقاً على ذلك، قال غاي هاتشينسون، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة روتانا لإدارة الفنادق: "لطالما كان للأسمر دوراً أساسياً في تشكيل فريق عوائد متخصص للشركة، وقد ساعد منهجه الإداري ورؤيته الاستراتيجية إلى حد كبير في تحسين قدرتنا على التنبؤ بمتطلبات القطاع ووضع خطط التسعير الأمثل وتحديد ضوابط لعمليات الجرد، ما يتيح للشركة تحقيق نمو ثابت وزيادة حصتها السوقية. كما أن ترقيته إلى منصب نائب الرئيس للإيرادات والتوزيع ستمكنه من لعب دور مؤثر في تحسين عمليات العوائد الأساسية وتحقيق أعلى المعدلات للإيرادات والربحية على المدى الطويل".

وقبل انضمامه إلى شركة روتانا قبل خمس سنوات، عمل الأسمر مع أكبر السلاسل الفندقية حول العالم مثل فنادق ومنتجعات هيلتون وفنادق ومنتجعات كونكورد.
يحمل الأسمر درجة ماجستير إدارة أعمال في الضيافة، معهد إدارة الفنادق الدولي – كلية الأعمال ESSEC في باريس.

أخبار مرتبطة