سوق أبوظبي العالمي ينضم لعضوية "مجموعة البنية التحتية للأسواق"

الثلاثاء 14 فبراير 2017

أبوظبي – مينا هيرالد: انضم سوق أبوظبي العالمي، المركز المالي الدولي في أبوظبي، لعضوية "مجموعة البنية التحتية للأسواق"، المبادرة التي أسستها "إكويتشين"، شركة التكنولوجيا المالية الواقع مقرها في العاصمة البريطانية لندن. وتضم المجموعة في عضويتها كبرى المؤسسات والهيئات المالية العالمية، وتسعى لتفعيل الحوارات المشتركة الهادفة لتطوير وتطبيق تقنية "ليدجر الموزعة" عبر منصات التعاملات الرقمية "البلوك تشين" والحلول ذات الصلة، بما يعزز كفاءة الأسواق ويرتقي بممارسات إدارة المخاطر في أسواق رأس المال العالمية.

وعملت "إكويتشين" على تأسيس مجلس إدارة متميز للمجموعة يضم شخصيات مالية بارزة وذات خبرة واسعة يتقدمهم بيتر ساندز، الرئيس التنفيذي السابق لبنك ستاندر تشارترد العالمي، وهيو مادن، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا والمؤسس المشارك لشركة "أي إن إكس" العالمية، أحد أكبر الشركات المزودة لحلول منصات التعاملات الرقمية "البلوك تشين".

وتتيح العضوية الجديدة في "مجموعة البنية التحتية للأسواق" لفريق عمل التكنولوجيا المالية في سوق أبوظبي العالمي، العمل الوثيق مع مختلف أعضاء المجموعة لتفعيل الحوارات الثنائية، وتبادل الخبرات والمعارف حول أفضل الممارسات، وتقييم المقترحات والمشاريع التجريبية المتصلة بمجالات تطبيق تقنيات التعاملات الرقمية "البلوك تشين" في الأسواق المالية.

وقال، ريتشارد تنج، الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي: "تخدم عضويتنا الجديدة في مبادرة شركة "إكويتشين" و"مجموعة البنية التحتية للأسواق"، الجهود المستمرة لسوق أبوظبي العالمي لتطوير قدرات تنظيمية مميزة مرتبطة بمنصات التعاملات الرقمية "البلوك تشين"، وتعزيز الابتكار في تطوير الأنظمة الفعالة للمخاطر. ونتطلع للمساهم في الارتقاء بكفاءة الأسواق، وتفعيل وصول المستثمرين للأسواق الناشئة والحدودية، والتأكيد على الالتزام بتطبيق أعلى الممارسات التنظيمية".

وأضاف: "حقق سوق أبوظبي العالمي منذ مارس الماضي خطوات كبيرة نحو جعل أبوظبي مركزاً رائداً للتكنولوجيا المالية في المنطقة، حيث أطلقنا مبادرة "المختبر التنظيمي" كإطار عمل محدد يدعم المشاركين في التكنولوجيا المالية لتطوير الحلول التكنولوجية المبتكرة في القطاع المالي. ونحن نواصل تشجيع الشركات والمؤسسات الابتكارية للانضمام لمبادرة "المختبر التنظيمي" لتطوير واختبار حلولهم المتميزة في بيئة عمل محكمة ومتكاملة قبل إطلاقها بشكل فعلي للأسواق".

من جانبه قال، نيكولاس بون، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "إكويتشين": "نحن سعداء بانضمام سوق أبوظبي العالمي كأحد الأعضاء الرئيسيين في "مجموعة البنية التحتية للأسواق"، وهي عضوية تعكس اهتمام المجموعة بتعزيز الفاعلية الاستثمارية في الأسواق الناشئة والحدودية بدايةً بأسواق الشرق الأوسط. ونحن على تواصل مستمر مع سوق أبوظبي العالمي وندعم التزامه الكبير بتطوير مجتمع متكامل للتكنولوجيا المالية في المنطقة

أخبار مرتبطة