آيسنار أبوظبي 2018 يستضيف الدورة الثانية من معرض أمن المعلومات الشرق الأوسط

الثلاثاء 20 يونيو 2017

أبوظبي - مينا هيرالد: أكدت شركة ريد للمعارض، الشركة الرائدة في تنظيم الفعاليات العالمية، أن الدورة الثانية من معرض أمن المعلومات- الشرق الأوسط، المتخصص في الأمن الإلكتروني وحماية البيانات الحكومية من القرصنة، ستكون جزءاً من فعاليات الدورة الثامنة من المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر (آيسنار أبوظبي 2018).

جاء هذا الإعلان خلال مشاركة ممثلين من شركة ريد للمعارض الشرق الأوسط في معرض أمن المعلومات- أوروبا، الذي عقد في الفترة من 6 إلى 8 يونيو الجاري في العاصمة البريطانية لندن. وقد تضمن المعرض عدداً من الاجتماعات التي حضرها أبرز مستخدمي أمن المعلومات، ما مكنهم من التواصل مع المتخصصين وصناع القرار في هذا المجال. وشمل هذا الحدث أيضا كلمة رئيسية برعاية شركة مايكروسوفت وحلقة نقاشية حول المرأة في مجال الأمن المعلوماتي.

ومن المقرر أن يقام معرض أمن المعلومات- الشرق الأوسط 2018 في الفترة من 6 إلى 8 مارس في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، وسيعمل على مناقشة الجوانب الإلكترونية المتعلقة بحماية البيانات، ويتخلل المعرض جلسات نقاشية وعروضاً تقنية متخصصة. وستشمل نسخة عام 2018 جلسة طاولة مستديرة حصرية للرؤساء التنفيذيين لأمن المعلومات. ومن المتوقع أن يوفر هذا الحدث منصة عالمية تجمع بين الهيئات الحكومية وضباط أمن المعلومات والمهنيين والمشترين ومقدمي الحلول المبتكرة والمصنعين، وذلك من خلال إتاحة إمكانية وصول الشركات الدولية إلى السوق الإقليمية وتعزيز مكانة الشركات المحلية.

وكشفت ميلينيه ايولمزيان سولييه، مديرة ادارة المعارض لشؤون الأمن والسلامة في شركة ريد للمعارض، عن حصول الشركة على دعم مبكر لمعرض أمن المعلومات من قبل اثنين من المؤثرين الرئيسيين في القطاع هما: الاتحاد الدولي لإصدار شهادات أمن نظم المعلومات(ISC2) ، وشبكة الأمن العالمية(GSN). وأشارت إلى أن (ISC2)، شريك المعرفة للحدث، هو عبارة عن جمعية غير ربحية تعمل نحو عالم إلكتروني أكثر أمناً، أما (GSN) شريك القيادة الفكرية، فهي شركة رائدة في السوق الإماراتية تقدم حلول أمن تكنولوجيا المعلومات والخبرة الفنية لوكالات الأمن الحكومية وغيرها من العملاء.

وأضافت سولييه: "سيمثل آيسنار أبوظبي 2018 فرصة لاستكشاف المشهد المستقبلي للأمن الوطني ودرء المخاطر في عالمنا المعرض للخطر والمتمثل في الإنترنت، وذلك من خلال الترويج لأبرز التقنيات والحلول المبتكرة في العالم من أجل خلق عالم متصل أكثر أمانا."

وفي معرض حديثها عن الزيادة الكبيرة في جرائم الأمن الإلكتروني، قالت سولييه: "في ظل معاناة المجتمع الدولي هجمات إلكترونية رهيبة ومتعددة، فإن إقامة فعاليات من قبيل معرض أمن المعلومات- الشرق الأوسط تمثل أهمية قصوى أكثر من أي وقت مضى. حيث توفر هذه المعارض المتخصصة منصات مثالية للمؤسسات والشركات الحكومية والخاصة للتعاون من أجل تنفيذ هيكلة أمنية رقمية أقوى وأكثر استجابة". وأكدت بأن خط الدفاع الأول والأكثر أهمية حالياً هو الوقاية من الهجمات الإلكترونية ومحاولة وقفها قبل أن يتمكن القراصنة من تعطيل أو هيكلة الأنظمة الأمنية. وختمت بالقول: "يجب علينا تحويل التحديات إلى فرص والتعلم من الحوادث الماضية حتى نتمكن من الاستعداد لمواجهة المهاجمين الإلكترونيين في المستقبل وبشكل مباشر".

من جانبه قال فيصل مالك، رئيس تطوير الأعمال والسوق في كل من أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لـِ (ISC2) : "كجزء من مهمتنا لضمان عالم إلكتروني آمن، فإننا ملتزمون بضمان زيادة الاستثمار لتطوير مجال الأمن الإلكتروني في هذه المنطقة، من خلال العمل مع الشركات والحكومات والأفراد للمساعدة في تطوير المجال وخلق مهنيين مهرة لمعالجة المخاطر المتعلقة بالأمن الإلكتروني".

وأضاف: "بالإضافة إلى افتتاح مكتب جديد لتطوير الأعمال، يسرنا أن نتعاون مع معرض أمن المعلومات- الشرق الأوسط 2018 للعام الثاني، حيث يوفر المعرض منصة مثالية لكافة اللاعبين ذوي الصلة. كما يسرنا أن نعمل مع ريد للمعارض مرة أخرى لإعداد المحتوى وورش العمل والجلسات النقاشية التي تعود بالنفع على مجتمع تكنولوجيا المعلومات والأمن الإلكتروني في المنطقة ".

وختم قائلاً: "من خلال هذا والشراكات المستمرة في الشرق الأوسط، سوف نتمكن من دعم وتمكين المناقشات حول المهارات والوعي في الأوساط الأكاديمية والحكومة في فضاء الأمن الإلكتروني الذي يشهد نمواً سريعاً في المنطقة".

وقال جيلز لوريدون، الرئيس التنفيذي لشركة (GSN): "بفضل الاستثمارات الكبيرة في مجال الأبحاث والتطوير في عام 2017، فإن GSN متحمسة لعرض أحدث التقنيات وأكثرها تطوراً في السوق". وأشار إلى أن لدى الشبكة خبرة تتجاوز 18 عاماً في توفير حلول تكنولوجيا المعلومات المتطورة، ولديها الدراية والخبرة اللازمة لتبادلها مع أصحاب الشأن وصناع القرار، من أجل التوعية حول كيفية التعامل مع التهديدات الإلكترونية في الشرق الأوسط بشكل أفضل."

ومن المتوقع أن يستضيف المعرض اَيسنار أبوظبي الذي تنظمه وزارة الداخلية بالتعاون مع ريد للمعارض، 600 شركة عارضة من 55 دولة، مع استقبال حوالي 23 ألف زائر من الإمارات والعالم. ويتضمن (آيسنار 2018) أيضاً إقامة الدورة الثانية من المنتدى العالمي لأمن وسلامة الفعاليات (ME3S)، ومعرض الاستجابة لحالات الطوارئ والوقاية من الكوارث (EMDI).

Search form