"اقتصادية دبي" تزور سوق السمك في دبي وتدعو التجار للالتزام بالأسعار وتوفير احتياجات المستهلكين

الإثنين 22 مايو 2017

دبي - مينا هيرالد: نظمت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، ممثلة بقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك، زيارة جديدة إلى سوق السمك بإمارة دبي، وذلك ضمن سلسلة من الاجتماعات والزيارات الرسمية المستمرة لمجموعة من الأسواق الحيوية في إمارة دبي، للتأكد من استعداد التجار في منافذ البيع لشهر رمضان المبارك، والتزامهم بوضع قوائم الأسعار، وإستعدادهم لتلبية متطلبات المستهلكين. كما التأكيد على جميع التجار بوضع اللوحات الخاصة بقنوات التواصل الخاصة بقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك، وذلك لتعزيز الثقة مع الجمهور، الذين يمثلون مختلف شرائح المجتمع.

وعلى نحو متصل، قال أحمد العوضي، مدير إدارة الرقابة التجارية في اقتصادية دبي: "تركز الزيارة على استهداف تجار السمك واللحوم المجمدة، وتم خلال الزيارة التأكيد على التزام التجار في سوق السمك باشتراطات اقتصادية دبي، وأبرزها: وضع ملصقات الأسعار والمواصفات على المنتجات البحرية بشكل واضح باللغتين العربية أو أي لغة أجنبية أخرى، وذلك لمنع حدوق التلاعب في الأسعار، وكذلك تعريف المستهلك بالمنتجات البحرية أثناء الشراء، نظراً للاقبال الغفير في شهر رمضان المبارك الذين تشهد معظم إزدحاماً كبيراً من قبل المستهلكين".

وأضاف العوضي: "شهدت الزيارة سلسلة من اللقاءات مع عدد من التجار وذلك حرصاً على تعزيز مبدأ الشراكة مع القطاع الخاص، والتأكيد على أن قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك حريص على ضمان سير مزاولة الأعمال وفق أرقى المعايير المتعبة، وأن الغرض من هذه الزيارات والحملات المستمرة هو توعية التجار، والعمل على توطيد علاقتهم بالمستهكلين، الأمر يساهم في تطبيق مبدأ الشفافية والحيادية بين التاجر والمستهلك، وبالتالي عدم تراكم المخالفات والتجاوزات من قبل منافذ البيع والتجار".

وأشار العوضي إلى مدى تجاوب التجار مع مبادرات القطاع، منوهاً إلى أن معظم تجار اللحوم أكدوا إلتزامهم بتوفير الكميات اللازمة لتغطية الطلب المتزايد خلال شهر رمضان المبارك وتوضيح مصادر اللحوم، إلى جانب عرضهم أرقام التواصل الخاصة بحماية المستهلك في دبي.

وأكد العوضي أن اقتصادية دبي لا تسعى فقط إلى فرض الاشتراطات على التجار، وإنما مناقشة الجوانب التي تهم التجار، والاطلاع على المشاكل التي يواجهونها. ودعا العوضي الجمهور إلى التواصل والإبلاغ عن أي عملية تلاعب أو رفع في الأسعار من خلال الاتصال على: (خدمة أهلا دبي 600545555)، أو الإبلاغ عبر صفحة التوتير الخاصة بحماية المستهلك @Dubai_consumers

أخبار مرتبطة