اقتصادية دبي تطلق "مركز تميز قطاع التجزئة" بالشراكة مع "الأكاديمية العالمية للتجزئة"

الثلاثاء 18 أبريل 2017

دبي - مينا هيرالد: تحالفت "اقتصادية دبي" و"الأكاديمية العالمية للتجزئة" في إطار شراكة استراتيجية لإطلاق "مركز تميز قطاع التجزئة"، وتأتي الشراكة في إطار استراتيجية اقتصادية دبي الرامية إلى تشجيع الابتكار والتميز وسعادة العملاء في قطاع التجزئة المزدهر في دبي.

وسيغدو "مركز تميز قطاع التجزئة" بمثابة أداة محركة للتجار ورواد الأعمال في قطاع التجزئة من خلال تشجيع نمو القطاع في إمارة دبي بدعم من خبراء عالميين، وتمكين دبي من أن تصبح مركزاً عالمياً للتجزئة. وسيزود المركز الشركات وجميع العاملين في قطاع التجزئة بالتدريب والتعليم اللازمين بتكلفة منخفضة، مع التركيز على أعمال التجزئة في دبي، وذلك في العالمين الفعلي والافتراضي. ويهدف أيضاً إلى إيجاد منصة للابتكار في قطاع التجزئة تتيح صقل المواهب، وتحسين الربحية، وتعزيز الكفاءة، وضمان التميز الدائم في العمليات ومعايير الخدمة ضمن القطاع.

وبهذه المناسبة، قال خالد القاسم، مساعد المدير العام للشؤون الاقتصادية في اقتصادية دبي: "يتطلب قطاع التجزئة المتنامي في دبي حشد أفضل المواهب، نظراً إلى التنوع الكبير في العلامات التجارية، والعملاء، وفرص العمل في القطاع، فضلاً عن الأهمية الاستراتيجية لهذا القطاع بصفته مساهماً رئيسياً في الناتج المحلي الإجمالي للإمارة، وكذلك مكانتها كوجهة مفضلة للسياحة والإقامة والعمل".

وأضاف القاسم: "سيشكل ’مركز تميز قطاع التجزئة‘ إضافة نوعية إلى الجهود الحثيثة التي تقودها اقتصادية دبي في مجال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في قطاع التجزئة بالإمارة وإثراء تجربة التسوق في دبي وإضفاء مستويات غير مسبوقة من السعادة عليها".

ومن جهته، قال براكاش مينون، المدير التنفيذي للأكاديمية العالمية للتجزئة: "تتجسد رؤيتنا في تنشئة جيل بارز من قادة الفكر العالميين في مجال تجارة التجزئة، بحيث يكونوا قادرين على إحداث فرق إيجابي ملموس في هذا المجال. وبالنظر إلى الطريقة التي يتطور بها قطاع التجزئة، فإنني على ثقة بأن الجمع بين المهارات التقنية والقدرة على التكيف ومواكبة التطورات هو ما سيغير قواعد اللعبة في القرن الحادي والعشرين. وستقدم ’الأكاديمية العالمية للتجزئة‘ بالتعاون مع ’اقتصادية دبي‘ تطويراً مهنياً شاملاً في مجال التجزئة ومنهاجاً مكثفاً لريادة الأعمال، وذلك من خلال ’مركز تميز قطاع التجزئة‘ الذي لا مثيل له في أي جامعة أو كلية أعمال في العالم".

وسيتمكن تجار التجزئة من التسجيل كأعضاء والحصول على التعليم الافتراضي في مجال التجزئة لموظفيهم، وعلى حسومات خاصة لحضور ورش العمل وبرامج التأهيل الخاصة بالموظفين. وتركز البرامج على تطوير مختصين مؤهلين مهنياً في مجال التجزئة وتمكينهم من العمل والنجاح في بيئة عالية التنافسية.

وتركز الأكاديمية العالمية للتجزئة على المهارات التقنية والتفاعلية الشخصية للعاملين في القطاع، إلى جانب البرامج المهنية والإدارية والقيادية لتجار التجزئة العالميين والمحليين. وينصب التركيز على الابتكار، والإلهام، والتكامل، والتميز، والأداء المستمر بما يساعد الشركات والعاملين على تحقيق النجاح في بيئة تنافسية مزدهرة.

أخبار مرتبطة