"لاندمارك" أول مجموعة في المنطقة تعتمد منصّة "فيسبوك في العمل"

الأحد 07 أغسطس 2016

الكويت - مينا هيرالد: أطلقت "مجموعة لاندمارك"، المجموعة الرائدة في تجارة التجزئة والضيافة في المنطقة، منصّة "فيسبوك في العمل" لاستخدام 10,000 موظف عبر 11 بلداً؛ حيث يتوقع لهذه الخطوة أن تشجع على التعاون والتواصل بفاعلية أكبر بين الموظفين بشكل مباشر، وتعزز تواصلهم الفوري بالاتجاهين.

وتتيح منصة "فيسبوك في العمل" لموظفي "لاندمارك" التواصل مع بعضهم البعض بسهولة عبر الأقسام والمناطق الجغرافية المختلفة للمجموعة، وذلك من خلال أجهزة الكمبيوتر المكتبية وأيضاً عبر أجهزتهم المتحركة، باستخدام أفضل التطبيقات المتوفرة على نظامي "أندرويد" و"آيفون".

وبهذه المناسبة، قال جوليان كودورنيو، مدير "فيسبوك في العمل": "هذه المنصة وسيلة سهلة لتواصل الموظفين فيما بينهم، والمشاركة عبر مكاتب المجموعة حول العالم، وضمن المناطق الزمنية المختلفة. ونحن سعيدون لانضمام مجموعة ’لاندمارك‘ إلى المنصة التي ستساعدها على زيادة الإنتاجية وتحسين مستويات التعاون بين 10,000 موظف ضمن 11 دولة".

ومن جانبه، قال فيبن سيثي، الرئيس التنفيذي لـ "مجموعة لاندمارك": "يسعدنا الإعلان عن اختيار ’لاندمارك‘ استخدام منصة ’فيسبوك في العمل‘ للربط بين موظفيها في منطقة الشرق الأوسط والهند. وتعد هذه المنصة حلاً مثالياً للموظفين؛ حيث تمكنهم من التعاون بشكل أسرع وأكثر كفاءة ضمن العديد من فرق العمل والمناطق".

وجاء اختيار منصة "فيسبوك في العمل" كأداة تواصل رئيسية، ومنصة تعاون داخلية رسمية نتيجة لعدد من العوامل، ومن أهمها معرفة الموظفين الجيدة بطريقة استخدام "فيسبوك" واستعمالهم اليومي لهذا الموقع. وهذا الأمر يعني أن تبنّي النسخة المؤسسية من الموقع لا يحتاج إلى إجراء جلسات تدريب. وتشمل أهم ميزات المنصة التراسل الفوري وإنشاء المجموعات وتزويد الأخبار والاتصال المجاني صوتاً وصورة بوضوح عالي، مع إمكانية البحث والقيام بالفعاليات، والاستطلاعات. ويمكن للمجموعة الاستفادة من جميع هذه الميزات في تحسين العمليات اليومية وجهود فرق العمل.

وفي معرض التعليق على هذا الإطلاق، قال سافيتار جاغتياني، رئيس وحدة الأعمال والتجارة الإلكترونية في "مجموعة لاندمارك": "تتيح منصة ’فيسبوك في العمل‘ لزملائنا إمكانية التواصل والتعاون بشكل فوري في مختلف المناطق، الأمر الذي يجعلنا من شركتنا أكثر ديناميكية. ونحن أيضاً الشركة الأولى في قطاع التجزئة أطلقت هذه المنصة حول العالم. ونحن نعتقد بأن تحسين عملية الترابط والتواصل سيحقق مزيداً من التقدم في جهودنا. وهذه هي منصة التعاون والتنسيق التي كنا ننشدها".

وعلى مدى أكثر من ستة أشهر أطلقت المجموعة منصة "فيسبوك في العمل" بشكل تجريبي، حيث عمل خلالها فريق "لاندمارك" على تحديد استراتيجية تضمن لهذه المنصة خدمة الأهداف الخاصة بالشركة والمستخدمين أيضاً.

وستكون الملفات الشخصية للموظفين على موقع "فيسبوك" منفصلة تماماً عن ملفاتهم في منصة "فيسبوك في العمل"، كما تتوفر تطبيقات مخصصة للعمل والمراسلات. وستتاح لمجموعة معينة فقط من موظفي المجموعة المؤهلين إمكانية الوصول إلى المعلومات والبيانات التي تتم مشاركتها عبر المنصة، كما تم دمج أنظمة إدارة الموارد البشرية لضمان إشراك الموظفين الجدد بكل سهولة.

وتزداد أهمية المنصة ومساهمتها في تحسين الإنتاجية وعملية التواصل بين فرق العمل بشكل سريع، نظراً للقبول الواسع والآراء الإيجابية التي حظيت به منصة "فيسبوك في العمل" من قبل موظفي المجموعة.

Search form