«ماجد الفطيم» تبدأ أعمال تشييد «ماي سيتي سنتر صور» في عُمان

الإثنين 13 فبراير 2017
مسقط - مينا هيرالد:

أعلنت «ماجد الفطيم»، الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق والتجزئة والترفيه في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، عن وضع حجر الأساس لمشروع «ماي سيتي سنتر صور» بعد تعيين شركة عُمان شابورجي إل إل سي وشركة شابورجي بالونجي الشرق الأوسط إل إل سي مقاولاً أساسيا ًللمشروع؛ ويمثل «ماي سيتي سنتر صور» أول مركز تسوق تشيّده «ماجد الفطيم» في سلطنة عُمان وفق المفهوم المبتكر لمراكز التسوق المجتمعية.

ويقع «ماي سيتي سنتر صور» في إحدى أكثر المدن الساحلية في المنطقة الشرقية توسعا ً، ومن المتوقع أن يجتذب القاطنين في المناطق المحيطة به والأعداد المتزايد من السياح الذين يزورون المعالم السياحية والطبيعية.

وتستثمر «ماجد الفطيم» 15.2 مليون ريـال عماني في تشييد «ماي سيتي سنتر صور» ومن المتوقع اكتماله في عام 2018. وتبلغ المساحة الإجمالية القابلة للتأجير 16,500 متر مربع وسيوفر لمرتاديه مجموعة متكاملة من خيارات التسوق والخدمات التي تلبي الاحتياجات اليومية ومتطلبات الحياة العصرية، ما يجعله وجهة مثالية للتسوق وقضاء وقت ممتع مع العائلة والأصدقاء. ومن أبرز خيارات التسوق فيه هايبرماركت كارفور على مساحة 6800 متر مربع إلى جانب 50 متجراً متميزا ً تشمل المطاعم والمقاهي.

وبهذه المناسبة، قال غيث شقير، الرئيس التنفيذي، مراكز التسوق لدى «ماجد الفطيم العقارية»: "باختيار مقاول للمشروع ووضع حجر الأساس نكون قد قطعنا خطوات مهمة نحو تشييد ماي سيتي سنتر صور ومن ثم توفير أسعد اللحظات لكل الناس كل يوم".

وقال موهنداس سايني الرئيس التنفيذي لدى شركة عُمان شابورجي إل إل سي وشركة شابورجي بالونجي الشرق الأوسط إل إل سي: "نعمل في السلطنة منذ أكثر من أربعة عقود، ونحن من أكثر الشركات الموثوق بها الإنشاءات وإدارة المرافق، كما نفخر باختيار ماجد الفطيم لنا مقاولاً اساسيا اً لتشييد ماي سيتي سنتر صور في عُمان. شركتنا تعمل وفق رؤية تقوم على ي الارتقاء بحياة الإنسان والتطوير والعمران، ولا شك أن إنجاز مركز تجاري لاسم رائد في مجال التسوق والتجزئة والترفيه مثل ماجد الفطيم سيسهم في تحقيق رؤيتنا".

يُذكر أن «ماجد الفطيم» احتفلت في عام 2016 بمرور 15 عاماً من الاستثمار والإنجاز والتميز في سلطنة عُمان، وأعلنت حينها عن خطط لزيادة استثماراتها الإجمالية في عُمان إلى 705 مليون ريال عُماني بحلول العام 2020، ويشمل ذلك تشييد «مول عُمان» و«سيتي سنتر صحار» و«ماي سيتي سنتر صور»، والاستمرار في مشروع «الموج مسقط»، إلى جانب توسيع مرافق التجزئة والترفيه الحالية التابعة لها، بما في ذلك «كارفور» و«ماجيك بلانيت» و«ﭬوكس سينما».

ومن المتوقع أن تخلق استثمارات «ماجد الفطيم» النشطة في عُمان أكثر من 42000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة في السلطنة خلال الأعوام الخمسة المقبلة، وسيستحوذ المواطنون العمانيون على نسبة مهمة من تلك الوظائف الواعدة. وتدعم استثمارات «ماجد الفطيم» المتزايدة والمطردة في صناعة التجزئة والترفيه الاستراتيجية الوطنية للسياحة 2040 التي تستهدف تحقيق زيادة قدرها 6٪ في مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي، ومضاعفة عدد زوار عُمان ليصل إلى 5 مليون سنوياً.

 

أخبار مرتبطة