هند القاسمي تتعاون مع "تاناغرا" لإطلاق مجموعة "الند"

الخميس 04 مايو 2017
الشيخة هند بنت ماجد القاسمي، المؤسسة والمصممة للعلامة الإماراتية "من تصميم هند"

الشارقة - مينا هيرالد: كشفت الشيخة هند بنت ماجد القاسمي، المؤسسة والمصممة للعلامة الإماراتية "من تصميم هند"، الرائدة في مجال الإنتاج وتصميم مجموعات من الآنية الفخارية، عن تعاونها مع شركة "تاناغرا"، العلامة العالمية البارزة في تصميم الاكسسوارات المنزلية والهدايا، لإطلاق أحدث مجموعة من أطقم المائدة المنزلية الفاخرة التي صممتها الشيخة هند القاسمي تحت عنوان "الند".

وتعد متاجر "تاناغرا" الوجهة الرئيسة والمفضلة لمعظم المصنوعات والعلامات الأوروبية المرموقة مثل "كريستوفل"، و "باكارا" و"برناردود"، حيث تضم منتجات تحمل توقيع أشهر علامات الأزياء الغربية مثل "فيرساتشي"، و"روبرتو كافالي" و"رالف لوران" وغيرهم.

ولاقت تصاميم ومنتجات علامة "من تصميم هند"، التي تتخذ إمارة الشارقة مقراً لها وتتميز بجودة عالية وتعكس الحس الفني الرفيع لديها، اهتماماً كبيراً من إدارة "تاناغرا"، قررت على إثره التعاون معها لإطلاق مجموعة "الند" الحصرية، لتسجل بذلك أول تعاون مع أحد المصممين في الخليج العربي.

واستوحت الشيخة هند القاسمي تصميمات مجموعة "الند" المصنوعة من البورسلان، والفضة، والكريستال من الكثبان الرملية في صحراء الربع الخالي التي تحمل الاسم ذاته، وتتميز المجموعة التي تتكون من الأواني الخزفية، وفناجين القهوة العربية، وأطباق الحلوى ذات أغطية مع ملاعق خزفية خاصة بهم، بلونها الذهبي الوردي الذي اختارته الشيخة ليعكس لون الرمال عند غروب الشمس.

وتتكون مجموعة "الند" من الأطباق والصحون والملاعق المصنوعة من أجود أنواع البورسلان من العلامة الفرنسية "برناردود"، كما يتضمن الطقم مبخرة للعود، وصينية فضة مزخرفة فاخرة لتقديم الأصناف المختلفة من الحلويات والشوكولاتة، نفذ زخارفها الفنية نخبة من الحرفيين في العلامة العالمية للفضة "كريستوفل".

إلى جانب ذلك تضم المجموعة أكواباً وفناجين الشاي العربية بتوقيع "ماريو تشوني"، العلامة الإيطالية الرائدة في تصميم وصنع الأدوات والاكسسوارات المنزلية الفاخرة المصنوعة من الكريستال.

وفي تصريح لها بهذه المناسبة، قالت الشيخة هند بنت ماجد القاسمي، "يعد هذا التعاون واحداً من الجهود التي نقوم بها لفتح قنوات التواصل مع كبرى العلامات التجارية العالمية، وفخورة بالتعاون مع العلامة البارزة (تاناغرا) لإطلاق مجموعة (الند)، لاسيما أن كلا الاسمين (تاناغرا)، و(برناردود) يمثلان الكثير بالنسبة لي". لافتةً إلى أن أول تواصل لها مع "برناردود"، كان وهي في الثالثة عشرة من عمرها عندما اشترت هدية لوالدتها بمناسبة عيد الأم.

وسيتم إطلاق المجموعة الجديدة في حدثين منفصلين سيجريان يومي الرابع والسادس من مايو الجاري في كل من الشارقة ودبي على التوالي، يتبعهما إطلاق المجموعة من الخامس عشر إلى السابع عشر في كلٍ من رياض، والكويت، وقطر، بحضور عدد من كبار الشخصيات.

وكانت الشيخة هند القاسمي، التي تشغل حالياً منصب رئيس مجلس سيدات أعمال الشارقة بالوكالة، أطلقت في عام 2011 علامتها الخاصة بتصميم الاكسسوارات والأدوات المنزلية المستوحاة من التراث الاماراتي الأصيل مع إضافة لمسات عصرية حديثة، وهو الأسلوب الذي تتبناه في معظم أعمالها وتصاميمها المبتكرة.

Search form