أكاديمية القانون في محاكم مركز دبي المالي العالمي تطلق برنامج المنح الدراسية السنوي

الإثنين 05 يونيو 2017

دبي - مينا هيرالد: أعلنت أكاديمية القانون التابعة لمركز دبي المالي العالمي عن إطلاق برنامج المنح الدراسية السنوي، والذي يهدف إلى دعم المواهب الواعدة من طلاب القانون في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويأتي هذا الإعلان في سياق التزام الأكاديمية الدائم بإعداد الجيل القادم من المتخصصين القانونيين في الدولة. وتتضمن الدفعة الأولى من البرنامج 8 طلاب جامعيين من 4 كليات للقانون، وقد حصل كل منهم على مبلغ 10 آلاف درهم إماراتي للرسوم الدراسية مقدمة من الأكاديمية، إضافة إلى 500 دولار أمريكي للكتب قدمتها شركة "ليكسيز نيكسز".
وتم اختيار الطلاب الفائزين من جامعة عجمان، والجامعة الأمريكية في الإمارات، وجامعة الشارقة، وجامعة سان جوزف - دبي. وقد تولى المجلس الاستشاري للتعلم والتطوير في الأكاديمية دراسة مؤهلات المرشحين النهائيين واختيار الفائزين منهم وفقاً للمعايير المناسبة. ويضم المجلس مجموعة من كبار المسؤولين في الأكاديمية، و"دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي"، و"ليكسيز نيكسز"، وشركة المحاماة "ستيفنسون هاروود"، ومحاكم مركز دبي المالي العالمي.
وعلق أحد الفائزين بالمنح وهو عبد أحمد الشيخ، طالب من المملكة العربية السعودية يدرس في جامعة الشارقة: "أنا ممتن جداً للمنحة التي قدمتها لي أكاديمية القانون و’ليكسيز نيكسز‘. وتشكل مثل هذه البرامج خطوةً هامّة لمساعدة الطلاب مثلي على متابعة تعليمهم، كما أنها حفزتني على السعي لبلوغ مراتب متفوقة في القطاع القانوني بدولة الإمارات. وكان حصولي على الجائزة مصدر فخر لعائلتي، كما أنه سيساعدني على تحقيق أهدافي المستقبلية".
وقد تم اختيار الطلاب الفائزين ممن حصلوا على معدل درجات جيدٍ للغاية، وأظهروا التزاماً واضحاً تجاه تطوير النظام القانوني العالمي، وكانوا بحاجةٍ لدعم مالي لإكمال تعليمهم. ومن ضمن الفائزين 5 طالبات و3 طلاب من عدّة بلدان مختلفة بينهم مواطنين اثنين من دولة الإمارات العربية المتحدة.
وفي إطار تعليقها على الموضوع، قالت آمنة العويس، الرئيس التنفيذي المشارك وأمين سجل محاكم مركز دبي المالي العالمي: "يتماشى قرار أكاديمية القانون بإطلاق برنامج المنح الدراسية مع مساعينا الرامية إلى تطوير الجيل القادم من سفراء المجتمع القانوني بدولة الإمارات العربية المتحدة. وقد أثبت الطلاب الفائزون التزامهم بالممارسات التجارية الدولية، وأظهروا كذلك رغبةً ملحةً في فهم نظامي القانون المدني والقانون العام. وتلعب الأكاديمية دوراً محورياً في تطوير نظام تعليم وتدريب قانوني فعال في جميع أنحاء البلاد، وسنستمر بتقديم هذه المنح لمن هم بأمس الحاجة إليها".
وستنسق الأكاديمية مع كليات الطلاب الفائزين لضمان حصولهم على تمويل المنح الدراسية والكتب مع بداية العام الدراسي الجديد الذي ينطلق اعتباراً من شهر سبتمبر 2017.
وبدوره قال سعادة القاضي شملان الصوالحي من محاكم مركز دبي المالي العالمي: "لا يقتصر هدف هذا البرنامج على تزويد الطلاب الجامعيين من ذوي الكفاءات العالية بأفضل تعليم، بل هو يضمن أيضاً استفادتهم من فرص العمل التي يوفرها النظام القانوني المزدوج في دولة الإمارات العربية المتحدة. وستكون فرق العمل في أكاديمية القانون ومحاكم مركز دبي المالي العالمي جاهزة دوماً لمناقشة الطلاب ومساعدتهم على التطور في مسيرتهم المهنية".
واختتم حسين هادي، مدير شركة "ليكسيز نيكسز" في الشرق الأوسط: "تؤكد شراكتنا مع أكاديمية القانون التزامنا بدعم وسد أية ثغرات في نظام التعليم القانوني، وكذلك تسليح الطلاب بأدوات البحث التي يحتاجونها ليصبحوا محامين متمرسين في كلا النظامين القانونيين المعتمدين في الدولة. لقد حصل هؤلاء الطلاب على المنح الدراسية بفضل اجتهادهم وتفانيهم وشغفهم، وتفخر ’ليكسيز نيكسز‘ بأن تقدم لهم الدعم اللازم ليصبحوا محامين ناجحين يساهمون في رسم ملامح المشهد القانوني لدولة الإمارات خلال السنوات المقبلة".

Search form