مؤسسة بيانات دبي وكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية تحتفل بتخريج 70 من القيادات الحكومية من دورة "الامتثال لبيانات دبي"

السبت 08 أبريل 2017

دبي - مينا هيرالد: نظمت كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، المؤسسة البحثية والتعليمية المتخصصة في السياسات العامة في العالم العربي، ومؤسسة بيانات دبي احتفالاً بمناسبة تخريج 70 من الكوادر والقيادات من عدد من الجهات الحكومية في دبي من دورة "الامتثال لبيانات دبي" .

ولقد تناولت الدورة أهم المواضيع ذات الصلة بتصنيف البيانات ومتابعة نشرها وتبادلها بين الجهات المعنية بحيث تتيح للمؤسسات الحكومية الاستفادة منها في تحسين تجربة المتعاملين واستقراء مستويات الأداء بالشكل الذي يسهم في رفع مستويات دبي التنافسية في سعادة المواطنين والمقيمين فيها.

وبهذه المناسبة، قال سعادة الدكتور علي بن سباع المري، الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية: "يسعدنا ما نراه من إقبال كبير من المؤسسات الحكومية في دبي ودولة الإمارات على دعم موظفيهم للمشاركة في دورات تدريبية متنوعة، خصوصاً تلك التي تتناول موضوعات ذات صلة بعمل الحكومات في المستقبل. وذلك إنما ينبع من حرص حكومة دولة الإمارات على أن تكون سباقة دائماً في العمل والإنجاز، وأن تضع بين يدي أبنائها رؤى تستشرف المستقبل وتهيئ لهم كافة الموارد كي يساهموا في المضي قدماً بمسيرة التميز والإبداع. ومن جانب آخر، يمثل حرص المؤسسات على تطوير مهارات وأدوات موظفيها بشكل دوري ركيزة أساسية لنجاح هذه المؤسسات واستمرارها بتحقيق نتائج لافتة في مجال عملها".

من جانبه، عبّر سعادة يونس آل ناصر، مساعد المدير العام لمكتب دبي الذكية والمدير التنفيذي لمؤسسة بيانات دبي عن سعادته بالمستوى العلمي والعملي الرائد الذي قدمته دورة "الامتثال لبيانات دبي"، وقال: "لكي يتمكن مجتمعنا الإماراتي من تحقيق أهدافه في الوصول إلى المرتبة الأولى في كافة الميادين، لابد أن تكون هناك مؤسسات أكاديمية تقدم برامج ترتقي بأدوات العمل للمشاركين فيها بما يتوافق مع طموحاتهم وأحلامهم لدولتهم. ولذلك قمنا باختيار كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية كداعم أكاديمي لتوجهاتنا الرامية إلى المساهمة في إعداد جيل متميز من العاملين في المجال الحكومي، وذلك لثقتنا بما تقدمه من برامج وبنخبة الباحثين والأكاديميين ذوي الخبرة والاختصاص ممن يقودون هذه البرامج".

يذكر أنه تم تصميم الدورة من قبل "مؤسسة بيانات دبي" ا لتغطي أهم القضايا التي تتناول البيانات وعلاقاتها بالمدينة الذكية والتعرف عن كثب على أفضل المعايير العالمية لتوظيف البيانات في سبيل سعادة المتعاملين. يتم ذلك من خلال أربع محاضرات مكثفة تمتد على مدى ستة أسابيع كي تتلاءم وطبيعة عمل القيادات الحكومية البالغ عددهم 70 ويمثلون 14 جهة حكومية، ولضمان الاستفادة من مساقات الدورة التدريبية بشكل كامل.

أخبار مرتبطة