معهد مصدر ينظم فعالية "اليوم المفتوح" لتعريف الطلبة بالبرامج الأكاديمية والبحثية والمنح الدراسية

الثلاثاء 14 فبراير 2017

أبوظبي - مينا هيرالد: أعلن اليوم معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، الجامعة البحثية المستقلة للدراسات العليا التي تركز على تقنيات الطاقة المتقدمة والتنمية المستدامة، عن دعوته لكافة الطلبة الطامحين لأن يكونوا من رواد الابتكار في المستقبل لاكتشاف برامجه الأكاديمية والبحثية وفرص المنح الدراسية التي يوفرها خلال فعالية "اليوم المفتوح" التي ينظمها المعهد في 18 فبراير 2017.

وستقام فعالية "اليوم المفتوح" في الحرم الجامعي لمعهد مصدر بين الساعة 11 صباحاً و5 عصراً، حيث ستتضمن أقسام مخصصة لاستعراض برامج الماجستير التسعة وبرنامج الدكتوراه متعدد التخصصات. كما سيتاح للزوار من طلبة الجامعات إمكانية التعرف على البرامج الأكاديمية البحثية التي تضعهم على الطريق ليكونوا باحثين ومبتكرين من مستوى عالمي. كما ستسلط الفعالية الضوء على البرامج الأكاديمية في معهد مصدر وتماشيها مع حاجة دولة الإمارات للتوصل إلى تقنيات وابتكارات متقدمة في مجالات الطاقة النظيفة، والمياه، والإلكترونيات الدقيقة، والمواد المتقدمة، والفضاء، وهندسة النظم. كما سيتعرف الزوار على فرص المنح الدراسية، وبرامج التوعية، ومختلف الأندية الطلابية، وغيرها من الأنشطة التي تغني الحياة الجامعية في معهد مصدر.

وقالت الدكتورة بهجت اليوسف، المدير المكلّف في معهد مصدر: "تمثل فعالية اليوم المفتوح في معهد مصدر فرصة للطلبة والأساتذة للتفاعل مع الزوار وإطلاعهم على تجاربهم ومعارفهم. ونحن جميعاً فخورون بما حققه المعهد من إنجازات على الصعيدين المحلي والعالمي، ونرحب بانضمام الشباب والشابات الموهوبين إلينا للمساهمة في جهودنا الرامية إلى بناء اقتصاد معرفي عالمي المستوى في الدولة."

ومن الأقسام المميزة خلال "اليوم المفتوح"، سيكون هناك "واحة الابتكار" التي تسلط الضوء على بعض المشاريع البحثية التي يقوم بها معهد مصدر لتلبية احتياجات المنطقة والمجتمع. كما سيتم على مدار يوم الفعالية تنظيم جولات تعريفية ضمن الحرم الجامعي للزوار المهتمين بالاطلاع على المختبرات البحثية والمرافق المتطورة التي يجري فيها بعض من أكثر المبادرات البحثية تقدماً في الإمارات.

وسوف يتواجد عدد من الطلبة والأساتذة ضمن الأقسام المخصصة لكل برنامج لمشاركة تجاربهم وتقديم المشورة للزوار من طلبة الجامعات وتعريفهم بمزايا معهد مصدر التي تجعل منه الخيار الأمثل لمتابعة دراساتهم العليا. ويوفر معهد مصدر تسعة برامج ماجستير تشمل ماجستير علوم الحوسبة والمعلومات، وماجستير هندسة القوى الكهربائية، وماجستير هندسة وإدارة النظم، وماجستير الهندسة الميكانيكية، وماجستير علوم وهندسة المواد، وماجستير هندسة المياه والبيئة، وماجستير هندسة النظم الدقيقة، وماجستير الهندسة الكيميائية، وماجستير البنية التحتية الأساسية المستدامة، بالإضافة إلى تخصص "نظم وتقنيات الفضاء" الأول من نوعه في المنطقة.

وتوفر فعالية "اليوم المفتوح" الفرصة للزوار للتواصل مع طلبة المعهد الحاليين والاطلاع على تجاربهم الأكاديمية وطبيعة الحياة الجامعية في حرم المعهد الجامعي الذي يعتبر من بين الأكثر استدامة في العالم. كما سيتعرف الزوار على مختلف الأنشطة غير الدراسية التي تسهم في دعم الجوانب الثقافية والاجتماعية للطلبة.

وسوف يقوم موظفو "قسم قبول الطلبة" بتوفير معلومات مفصلة حول المنح الجامعية التي يوفرها المعهد، وكذلك إلقاء الضوء على الشراكات الهامة التي أبرمها المعهد مع جامعات ومعاهد وشركاء في القطاع من حول العالم.

كما سيقدم موظفون من قسم برامج التوعية شرحاً وافياً عن برامج التوعية في معهد مصدر والتي تشمل برنامج "القادة الشباب لطاقة المستقبل"، وبرنامج "اكتشف" الذي يوفر فرصاً لخوض دورات تدريبية وبرامج تدريب داخلي لدى الشركات واكتساب مهارات قيادية.

وستضمن الفعالية منطقة مخصصة للأنشطة الترفيهية، وتشمل لعبة "الدراجة وإضاءة المدينة" التفاعلية التي تحفز المشاركين على توليد الطاقة من خلال ركوب الدراجة، والشطرنج الضخمة، بالإضافة إلى مشاهدة مقاطع فيديو لمرافق محددة من المعهد بتقنية الواقع الافتراضي.

أخبار مرتبطة