"منتدى الإمارات للسياسات العامة" الأول من نوعه يخصص دورته الأولى لمناقشة سياسات التعليم

السبت 11 مارس 2017

دبي - مينا هيرالد: أعلنت كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، عن انطلاق فعاليات الدورة الأولى من فعاليات "منتدى الإمارات للسياسات العامة" يوم غدٍ الأحد في قاعة الشيخ مكتوم في مركز دبي التجاري العالمي.

وينعقد المنتدى تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، تحت شعار “التوجهات المستقبلية لسياسات التعليم" وتمتد فعاليات المنتدى ليومين ستشهد خلالها انعقاد عدد من الجلسات الحوارية والنقاشية التي سيحضرها نخبة من الخبراء المحليين والعالميين في قطاع التعليم لمناقشة التحديات والفرص المستقبلية والخطوط العامة لسياسات التعليم في دولة الإمارات والمنطقة.

ويشارك في المنتدى معالي حسين ابراهيم الحمادي، وزير التربية والتعليم، ومعالي جميلة بنت سالم المهيري، وزير دولة لشؤون التعليم العام، ومعالي الدكتور أحمد بن عبد الله بالهول الفلاسي، وزير دولة لشؤون التعليم العالي.

كما سيشارك في الجلسات مجموعة من المسؤولين وصناع القرار في مجال سياسات التعليم مثل سعادة مروان الصوالح، وكيل وزارة التربية والتعليم وسعادة أحمد بن بيات، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة دبي القابضة، والدكتور عيسى البستكي، رئيس جامعة دبي، والدكتور محمد يوسف بني ياس، المدير التنفيذي لمجلس أبوظبي للتعليم، وسعادة نورة محمد المرزوقي، وكيل الوزارة المساعد لتنمية الموارد البشرية الوطنية، ومعالي الدكتور علي راشد النعيمي، مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، وسعادة الدكتور عبدالله الكرم، رئيس مجلس المديرين، ومدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، والاستاذ الدكتور محمد عبدالله البيلي، مدير جامعة الإمارات العربية المتحدة.

بالإضافة إلى نخبة من الخبراء العالميين في هذا المجال مثل فريد مورينج، ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والدكتور دينو فاركي، المدير العام لمؤسسة جيمس التعليمية، والدكتور ديفيد جونسون، خبير السياسات التعليمية من جامعة أكسفورد، والدكتور سنتل ناثان، المدير إيدو ألاينس، والبروفيسور إم. راميش، عضو الينوسكو لتصميم السياسة الاجتماعية في آسيا.

وبهذه المناسبة، قال سعادة الدكتور علي بن سباع المري، الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية: "يأتي منتدى الإمارات للسياسات العامة ليكون منصة إماراتية عربية تهدف إلى رفد صناع القرار والحكومات في دولة الإمارات ودول المنطقة بمقترحات عملية تصب في صالح بناء مجتمعات المستقبل، وستركز الدورة الأولى من المنتدى على قضايا التعليم التي تحتل مكانة مهمة على الأجندة العالمية، حيث سيتم تناول مواضيع مختلفة كآفاق المستقبل مع توظيف أكبر للتكنولوجيا والابتكار في التعليم، وتعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص، والخروج بتوصيات تخدم المشهد التعليمي في الإمارات والمنطقة".

كما يعمل المنتدى عبر شراكات مع عدد من المؤسسات المحلية والعالمية على تطوير أطر السياسات العامة الخاصة بالتعليم من خلال الشراكة مع جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء الحكومي المتميز، ووزارة التربية والتعليم، ومجموعة جيمس للتعليم، والأرشيف الوطني، إلى جانب هيئة المعرفة بدبي بالإضافة إلى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وكامبريدج للتعليم.

Search form