إدارة مواقف السيارات في الشرق الأوسط: فرص وتحديات

الثلاثاء 28 فبراير 2017

دبي - مينا هيرالد: شهدت حركة المرور في منطقة الشرق الأوسط، خاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة نمواً كبيرا خلال العقود الأخيرة. وأدى الاهتمام المتزايد بأمان الطرق وخلوها من العقبات الى زيادة الطلب على مرافق إدارة مواقف سيارات ذات كفاءة عالية. وتقدر قيمة هذا القطاع عالميا بحوالي 5.7 مليار دولار ومن المتوقع أن ينمو بمعدل نمو سنوي بنسبة 9.1٪ حتى 2021. كما شهد القطاع استثمارات أكبر من خلال المصنعين ومقدمي الخدمات في برامج البحث والتطوير للأنظمة الحالية القائمة مما خلق فرص لحلول مبتكرة.

يقام مؤتمر إدارة مواقف السيارات من 19 الى 20 أبريل في فندق شيراتون جراند دبي. ويسعى المؤتمر إلى التعمق في التحديات الراهنة التي تواجه قطاع إدارة مواقف السيارات في المنطقة، كما وسوف يسلط الضوء على الفرص الجديدة، فضلا عن مداخل الإيرادات المحتملة. حيث ان التطورات الأخيرة في سوق السيارات ووسائل النقل في دولة الإمارات العربية المتحدة قد فتحت الأبواب لسبل جديدة ومثيرة في النقل الذكي وانترنت الأشياء والمركبات الذاتية، ونظم مواقف السيارات الذكية والبيانات الكبيرة والتي ستحدد مسار نمو هذا القطاع الحيوي.

يستضيف بعض من أهم المبتكرين والمبدعين في المنطقة والذين بدورهم سيقومون بالتطرق للتحديات الرئيسية التي تواجه هذا القطاع، والتحدث عن توظيف الابتكار للتخفيف من حدة هذه الصعوبات. وسوف يتحدث ريتشارد غودوين، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة فايبر عن تأثير تقنيات انترنت الأشياء في إدارة مواقف السيارات ونظم النقل المتكامل. حيث ستجعل حلول إنترنت الاشياء عمليات إرسال وتحميل بيانات موقف السيارات على السحب الإلكترونية أكثر سهولة وفعالية (من حيث التكلفة) من ابتكارات مواقف السيارات الذكية الأخرى. ومع الفارق الكبير الذي ستصنعه المواقف الآلية للسيارات في قطاع إدارة مواقف السيارات، سيتحدث زاراك علي، مدير التنمية في ماسا العالمية، عن الحاجة لأنظمة مواقف السيارات الآلية في المشاريع الحالية والطرق الفعالة لإدخال ودمج هذه الأنظمة في المشاريع التنموية الكبرى في المستقبل القريب. وغيرهم من قادة القطاع الذين سيتطرقون الى الجوانب المختلفة لمواقف السيارات الآلية مثل جوكا رييفاري، الرئيس التنفيذي لشركة لين بارك، مارتن تيلمان، مدير تخطيط النقل في شركة ايكوم وسعيد الظاهري، رئيس شركة سمارت ورلد الإمارات.

وسيقدم المؤتمر على مدار يومين دراسات واقعية، وحوارات ومناقشات المائدة المستديرة بقيادة رواد القطاع في حوار بنّاء حول مستقبل قطاع إدارة مواقف السيارات والتغلب على التحديات الحالية التي تواجه تنفيذ مشاريع مواقف السيارات الذكية في المنطقة. بينما يأتي التشغيل الآلي ونظم الوقوف الذكي على رأس أجندة المؤتمربالإضافة الى جلسات مخصصة للحديث عن الأمن الإلكتروني وحماية البنية التحتية لمواقف السيارات. ويتفق معظم رواد القطاع ان المواصلات وإدارة مواقف السيارات تشهد اليوم نوع من الاضطراب الصامت بسبب التطورات التقنية السريعة في القطاعات المرتبطة.

يتم تنظيم مؤتمر إدارة مواقف السيارات من قبل شركة فليمنغ للمؤتمرات والمعارض. بالشراكة مع شركة فايبر كراع بلاتيني وشركة لين بارك كراع ذهبي، بينما شارك كل من شركة نافيباركينج وشركة اكينولاب وشركة ايرتل كرعاه للشبكات. وسيتم استضافة المؤتمر من 19 الى 20 أبريل في فندق شيراتون جراند دبي.

Search form