الدار العقارية تقدم "مختبر الدار للابتكار" في جزيرة ياس

الأربعاء 17 أغسطس 2016

أبوظبي - مينا هيرالد: يسر شركة الدار العقارية، كراع بلاتيني لمبادرة "ذا ديستريكت" المقام في جزيرة ياس ضمن فعاليات موسم صيف أبوظبي الذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، الإعلان عن إفتتاح "مختبر الدار للابتكار"، والذي سيستمر خلال الفترة من 19 أغسطس وحتى 17 سبتمبر القادم.
ومن موقعه في قاعة دو، يجسد "ذا ديستريكت" مفهوماً فريداً من نوعه، إذ تتلخص فكرته في تزويد الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و22 عاماً بمنصة متميزة لمساعدتهم على اكتساب مهارات جديدة، والحصول على الدعم والتوجيه حول مجموعة متنوعة من المجالات تشمل على سبيل المثال الابتكار، والترفيه، والتكنولوجيا، والأزياء، ووسائل الإعلام الرقمية، والصحة، والعلوم، والتغذية، والاستدامة وغيرها.
سيقدم "مختبر الدار للابتكار" تجربة ممتعة وبيئة مثالية لتحفيز الإبداع وتبادل المعرفة، بالإضافة إلى اكتساب معلومات جديدة واكتشاف تقنيات جديدة من نوعها. وسيشمل البرنامج على:
أكاديمية رواد الأعمال: تقدم أكاديمية رواد الأعمال مجموعة من الدورات التدريبية للتعريف بمفهوم وأسس إدارة الأعمال، وتطوير المنتج، وتعزيز ونمو الأعمال وعلاقات المستثمرين، والتي تهدف جميعها لمساعدة رواد الأعمال على الانطلاق بأفكارهم نحو مرحلة التطبيق وتحويلها إلى مشاريع حقيقية.
تصنيع روبوتات مبتكرة من الأدوات المعاد تدويرها: سيتمكن المشاركون من صنع روبوتات مبتكرة يُستخدم في صناعتها النفايات المنزلية.
تجربة الواقع الافتراضي بـ 360 درجة: في بيئة ثلاثية الأبعاد تتميز برؤية ذات 360 درجة، سيتمكن المشاركون بخوض تجربة الواقع الافتراضي المتميزة وذلك عن طريق تحويل المشاهد غير التفاعلية، إلى أنشطة تفاعلية حية تمكنهم من خوض تجربة استثنائية تعكس أحدث التقنيات المتطورة والحضارة.
"الحدود المستطيلة"، وهو عبارة عن تحدٍ يحث المشاركين على استغلال واستخدام أصغر وأضيق المساحات، والتغلب على نمط التفكير المعتاد في الاستفادة من "المساحات المستطيلة".
معرض الإبداع، حيث سيقوم المصور العالمي كرونيس سبانوس بمشاركة تجربته في استخدام الخيال لإعادة تشكيل البيئة المحيطة من خلال التلاعب بالتصاميم المعمارية عن طريق التصوير الفوتوغرافي، وسيتحدث عن تجربته في العمل مع شركة الدار العقارية.
اللوحات الفنية الجدارية: سيتحدث إليو ميركادو، المشهور بلوحته الجدارية في شاطئ الراحة، عن دور اللوحات الفنية الجدارية في خلق حوار فني بين الشعوب وبناء علاقات فنية متبادلة.
اللعبة: وهو نشاط مخصص للشباب المراهقين ليتضامنوا كفرق ويقوموا بتصميم وخوض عدة مستويات للإنتقال الى لعبة جديدة.
وتعكس رعاية الدار العقارية لمبادرة "ذا ديستريكت" في جزيرة ياس، التزام الشركة في تطوير مجتمعات متحضرة ومستدامة في إمارة أبوظبي على المدى الطويل.

أخبار مرتبطة