الفطيم تركّز على جيل الألفية من مواطني الإمارات لتنمية قادة المستقبل

الخميس 22 يونيو 2017

دبي - مينا هيرالد: استضافت الفطيم مؤخراً 42 مرشحاً من خيرة الخريجين الإماراتيين في الدورة الأولى من يوم تحدي الخريجين، كجزءٍ من برنامج قادة المستقبل الخاص بالشركة، والذي يركز على تطوير مهارات ومواهب مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة لشغل مناصب قيادية في المستقبل.

وتضمن اليوم، الذي عقد في فندق إنتركونيننتال في دبي فيستيفال سيتي، تقييماً للمرشحين من خلال مهام جماعية، بالإضافة إلى خطاب من سعادة ناصر الهاملي، وكيل وزارة شؤون التوطين، الذي شارك الحضور رؤيته لمستقبل القوى العاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة وأهمية انضمام المواطنين إلى القطاع الخاص.

وقال سعادة ناصر الهاملي في خطابه: "تحمل المسيرة المهنية في القطاع الخاص احتمالات كبيرة للتعلم واكتساب الخبرة والتطور بالنسبة للمواطنين. وتعمل البرامج التقدمية مثل برنامج شركة الفطيم على تغيير الطريقة التي ينظر بها الخريجون الإماراتيون لسوق العمل وسبل الدخول في هذه السوق الديناميكية".

كما شارك كل من جون هاركر، الرئيس التنفيذي لشوؤن الموارد البشرية في شركة الفطيم؛ وعبدالرحمن صقر، مدير شؤون الموارد البشرية في قسم السيارات في شركة الفطيم، بكلمات رئيسية قبل انطلاق فعاليات جلسات التحدي، والتي تضمنت عروضاً تقديمية قدمها بعض المرشحين لطرح أساليبهم المبتكرة للتغلب على التحديات الفعلية في عالم الأعمال.

من جهته قال جون هاركر: "من الأهمية بمكان أن نستقطب ونطور الجيل المقبل من قادة الأعمال، ويمثل برنامج قادة المستقبل فرصة مثالية لتحقيق ذلك. وأتاح لنا يوم تحدي الخريجين فرصةً ذهبية لاكتشاف المواهب ذات الإمكانات العالية، وكان شرفاً كبيراً لنا أن نستقبل سعادة ناصر الهاملي للتحدث بالنيابة عن إحدى مبادرات التوظيف الخاصة بشركة الفطيم".

وتم اختيار المشاركين من مجموعة شملت 450 متقدماً بعد جولة من المقابلات الصارمة. وخلال اليوم، تم تقييم المتقدمين في مجموعة من المهارات خلال عملهم في مهام جماعية استناداً إلى سيناريوهات حقيقية من عالم الأعمال. كما تمت دعوة أهالي المشاركين للاطلاع على المزيد من المعلومات حول فوائد العمل لدى شركة الفطيم.

وتعليقاً على ذلك، قالت ماري برات، رئيس شؤون المواهب لدى مجموعة الفطيم: "يرغب الجيل الجديد أن يكون جزءاً من مؤسسات دولية تتسم بالابتكار والقدرة على تمكينهم، وتمثل الاستجابة الإيجابية لهذه الفعالية نجاحنا في الإنصات إلى هذه الأصوات المستقبلية وإفساح المجال أمام قادة المستقبل".

وأضافت ديبي تشاتن، مدير شؤون المواهب والقيادة: "يتميز برنامج قادة المستقبل بسماحه للخريجين بالتعلّم في العالم الحقيقي، من خلال اكتساب خبرة عملية في مجال العمل".

وتم إنشاء مجموعة للدردشة على تطبيق التواصل الاجتماعي ’واتساب‘ كوسيلة للتواصل بين شركة الفطيم والخريجين الـ42، لتشجيع التواصل وتحفيز المشاركين جميعاً.

وسيتم دعوة المشاركين من ذوي الإمكانات الكبيرة للتقدم إلى المستوى التالي في برنامج الخريجين.

Search form