جنرال إلكتريك" تعيّن جوزيف أنيس بمنصب الرئيس والرئيس التنفيذي لوحدة أعمال خدمات الطاقة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقي

الإثنين 18 يوليو 2016
جوزيف أنيس الرئيس والرئيس التنفيذي لوحدة أعمال خدمات الطاقة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في جنرال إلكتريك

دبي - مينا هيرالد:: أعلنت شركة "جنرال إلكتريك"، المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز (NYSE: GE)، اليوم عن تعيين جوزيف أنيس بمنصب الرئيس والرئيس التنفيذي لوحدة أعمال خدمات الطاقة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. ويأتي تعيين أنيس خلفاً لعزيز محمد الذي تم تعيينه رئيساً تنفيذياً لوحدة "جنرال إلكتريك لتحويل الطاقة" ومقرها العاصمة الفرنسية باريس.

وتضم وحدة خدمات الطاقة أفضل فرق الخدمات المختصة بقطاع الطاقة من خلال جمعها بين وحدة خدمات توليد الطاقة في "جنرال إلكتريك" وشركة "ألستوم" لخدمات توليد الطاقة الحرارية، وتساهم بدور محوري في دعم العملاء بمناطق الشرق الأوسط وأفريقيا في تعزيز إمكانات محطات الطاقة لديهم وتحسين كفاءة استخدام الموارد بالصورة المثلى.

وسيتولى أنيس مسؤولية تعزيز نمو الأعمال مع الاستفادة من حلول "جنرال إلكتريك" للإنترنت الصناعي لتسريع وتيرة تطبيق التقنيات الصناعية الرقمية وتحقيق مستويات غير مسبوقة من الإنتاجية في قطاع الطاقة بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. كما سيلعب دوراً محورياً في توطيد الشراكات وبناء القدرات المحلية وتعزيز الابتكار ضمن قطاع خدمات الطاقة.

بهذه المناسبة قال جوزيف أنيس: "شكلت الأشهر القليلة الماضية محطات مهمة في مسيرة ’جنرال إلكتريك‘ على صعيد طرح تقنياتنا الصناعية الرقمية المخصصة لقطاع الطاقة. وتضم وحدة خدمات الطاقة لدينا فريقين من الخبراء المتمرسين أصحاب الكفاءات العالية لدعم احتياجات القطاع على مستوى المنطقة، وسيبقى جل تركيزنا موجهاً نحو دعم شركائنا وتزويدهم بأحدث التقنيات والخدمات لتحقيق التنوع المنشود في قطاع الطاقة وتعزيز الإنتاجية والكفاءة التشغيلية لجميع الأصول ومحطات توليد الطاقة القائمة".

وسيتولى أنيس الإشراف على جميع المهام التشغيلية في المنطقة بما في ذلك العمليات المتعلقة بقطع الغيار، وخدمة المحطات، وعمليات التحديث، وإدارة المشاريع، والإصلاح، والتدريب الميداني. وسيكون مسؤولاً كذلك عن تطوير وتطبيق استراتيجية الخدمات الإقليمية التي توفر للعملاء التقنيات والمعارف والرؤى التي يحتاجونها لإدارة دورة حياة محطات الطاقة وتوفير إمدادات موثوقة من الطاقة للجميع حول العالم.

وتعتبر خدمات الطاقة أكبر وحدة أعمال للخدمات الصناعية في "جنرال إلكتريك" مع نحو 26 ألف موظف في أكثر من 150 دولة، وتقدم للعملاء باقة متكاملة من خدمات تعزيز إمكانات محطات التوليد، وتوسعة قاعدة الموارد والخبرات المحلية، وتوفير فرص أقوى للتعاون نحو تحقيق نجاحات أكبر.

وانضمّ أنيس إلى شركة "جنرال إلكتريك" عام 1997 مديراً عاماً لوحدة أعمال التحكم بالطاقة، وتولّى العديد من المناصب القيادية المهمة في المنطقة والعالم بما في ذلك مدير عام مبيعات توليد الطاقة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتم تعيينه عام 2007 بمنصب المدير التنفيذي والمدير العام لـ"جنرال إلكتريك للطاقة" في الشرق الأوسط"، حيث تضمنت مسؤولياته الارتقاء بالنتائج المحققة في عمليات "جنرال إلكتريك للنفط والغاز" وإدارة الطاقة ووحدات أعمال الطاقة والمياه. كما تقلّد أنيس منصب نائب رئيس ومسؤول في "جنرال إلكتريك" في يوليو 2010.

وانضمّ أنيس، الذي يحمل شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة "سيراكيوز" في نيويورك، إلى وحدة "جنرال إلكتريك" لخدمات توليد الطاقة في عام 2012 كنائب لرئيس المبيعات العالمية والعمليات التجارية. وفي عام 2015 تمت تسميته نائباً للرئيس التجاري لخدمات الطاقة حيث تولى مسؤولية زيادة نمو المبيعات ضمن محفظة واسعة من خطوط المنتجات والعروض التجارية فضلاً عن تعزيز المبيعات للعملاء.

أخبار مرتبطة