"جنرال إلكتريك" توقع اتفاقية هامة مع مبادرة "إدراك" من "مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية" لتطوير الإمكانات وتعزيز المهارات القيادية

الإثنين 27 فبراير 2017

عمان - مينا هيرالد: في خطوة تعكس التزامها الراسخ بتطوير الإمكانات والمهارات القيادية، وقعت "جنرال إلكتريك"، المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز GE، اتفاقية هامة مع "إدراك"، مبادرة "مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتطوير"، لتضمين محتوى برامج "إدراك" التعليمية والتي يمكن استكمالها خلال فترات مناسبة لأوقات المشاركين في منظومة BrilliantYou التعليمية الجديدة التي أطلقتها "جنرال إلكتريك" ليستفيد منها موظفو الشركة حول العالم.

وتعتبر BrilliantYou منصة تعليمية رقمية وتجسيداً لرؤية جامعة "جنرال إلكتريك كروتونفيل"، أول جامعة مؤسسية من نوعها في العالم والتي تمثل أيضاً معهد الشركة للتطوير القيادي. وتهدف المنصة الجديدة إلى تفعيل التواصل البنّاء بين قادة "جنرال إلكتريك" الحاليين والمستقبليين حول العالم، وتزويدهم بالأدوات والمهارات اللازمة لتعميق معارفهم وتطوير إمكاناتهم. وتعكس مبادرة BrilliantYou رؤية "جنرال إلكتريك" بأن كل شخص قادر على أن يكون قائداً في مجاله، وتساهم في مساعدة الموظفين على الاستفادة المثلى من إمكاناتهم واكتساب خبرات ومهارات جديدة.

وتضيف مبادرة "إدراك" مساقات تعليمية هامة إلى BrilliantYou تشمل الابتكار الحكومي، التغذية والصحة، الرياضيات والحساب، مهارات المقابلات، تطوير المسار الوظيفي، إدارة الموارد البشرية، العلامات التجارية الشخصية وغيرها الكثير، مما يتيح لموظفي "جنرال إلكتريك" في العالم الاستفادة من خبرات المهنيين المتخصصين الذين يشرفون على المحتوى التعليمي في "إدراك".

بهذه المناسبة قال باسم سعد، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس تطوير الأعمال في "إدراك": "نحن متحمسون لهذه الشراكة الرائدة مع ’جنرال إلكتريك‘ والتي توظف إمكانات ’إدراك‘ الكبيرة في مجالي التكنولوجيا والمحتوى للاستفادة منها في تعزيز برامج التدريب وتطوير المواهب. وتمتاز برامجنا التعليمية بكونها توفر مرونة عالية للمتعلمين في إدارة مدة البرامج، وتم إعدادها من قبل خبراء متخصصين لتقدم مهارات شاملة تشكل رافداً يثري حياة المشاركين على المستويين الشخصي والمهني. كما تنفرد برامج ’إدراك‘ بكونها أصلية ومعدة باللغة العربية ومطورة من قبل مواهب عربية، الأمر الذي يوفر لموظفي ’جنرال إلكتريك‘، ولا سيما في مناطق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فرصة استثنائية للحصول على خبرات جديدة تؤهلهم لتحقيق النجاح المنشود في الحياة المهنية".

من جانبه قال نبيل حبايب، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "جنرال إلكتريك" في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا: "يشرفنا أن نتعاون مع مبادرة ’إدراك‘ التعليمية المبتكرة، لنقدم لموظفينا في المنطقة فرصة هامة لتطوير إمكاناتهم عبر منصة BrilliantYou الرقمية الجديدة التي أطلقتها ’جنرال إلكتريك‘. وتمثل هذه الشراكة إنجازاً هاماً يروّج لأعلى معايير التميز في التجربة التعليمية، ويمهد الطريق أمام جيل جديد من قادة الأعمال الناجحين. ولا شك بأن مكاملة النموذج التعليمي المتبع في ’كروتونفيل‘ مع مناهج ’إدراك‘ سيكون له دور حيوي في تعزيز المسيرة المهنية لموظفينا ليكونوا مستعدين لتولي مواقع قيادية هامة في المستقبل".

وتم إنشاء منصة BrilliantYou التعليمية الرقمية انطلاقاً من رؤية الفريق الإداري لشركة "جنرال إلكتريك" بأن كل موظف في الشركة قادر على أن يكون قائداً، وهي مصممة لمساعدة الموظفين على التعلم ومواكبة أحدث المتغيرات في العالم وتحقيق النجاحات التي يتطلعون إليها. وتشكل المنصة ثمرة أبحاث رائدة قام بها فريق متعدد الاختصاصات في جامعة "جنرال إلكتريك كروتونفيل" التي شهدت تطوير واختبار وإطلاق أشهر المبادرات التعليمية للشركة بما في ذلك CAP و Lean Six Sigma و Simplification و FastWorks، وتقدم لكوادر "جنرال إلكتريك" فرصاً تعليمية مستمرة وفورية ومتنقلة، يمكنهم الاستفادة منها على أرض الواقع.

وتمثل إضافة المناهج التعليمية المتكاملة التي طورتها "إدراك" إضافة قيّمة تعزز الخيارات التعليمية المتاحة لفريق عمل "جنرال إلكتريك" المتنامي من الشباب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا. وبما ينسجم في المضمون والأهداف مع التزامها الراسخ بالتوطين وبناء المهارات، تقدم "جنرال إلكتريك" عبر هذه الشراكة منصة تعليمية رقمية جديدة تمثل خياراً إضافياً مميزاً لموظفيها.

وتم اختيار كافة المناهج المضافة إلى منصة BrilliantYou من "جنرال إلكتريك" بدقة لتناسب احتياجات موظفي "جنرال إلكتريك"، ويمكن استكمال الجلسات التعليمية بمعدل ساعتين أسبوعياً، وباللغة العربية. وتتوفر المساقات التعليمية التي تزودها "إدراك" بعناوين متنوعة مثل الصحة النفسية للطفل، صحة قلبك، السيرة الذاتية الناجحة، مهارات مقابلة العمل، المدينة العربية المعاصرة وعلِّم بثقة.

وقامت "مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية" بتسخير الموارد البشرية العربية الموجودة في المنطقة وأحدث الخبرات التقنية لإنشاء "إدراك" كأول منصة عربية إلكترونية غير ربحية "للموكس" (منصة إلكترونية عربية للمساقات الجماعية مفتوحة المصادر) بالشراكة مع "إدكس"، وهي مؤسسة مشتركة بين جامعتي هارفرد ومعهد ماسشوستس للتكنولوجيا، ومختصة في هذا المجال. وتشكل هذه المنصة فرصة فريدة تفتح المجال للمتعلمين العرب للالتحاق عبر شبكة الإنترنت بمساقات متوفرة من قبل أفضل الجامعات العالمية مثل هارفرد، معهد ماسشوستس للتكنولوجيا، ويوسي بركلي، مجاناً. وينضم إلى "إدراك" 1000 متعلم جديد يومياً، وتقدم المنصة خدماتها حالياً لمليون شخص في العالم العربي.

أخبار مرتبطة