حكومة رأس الخيمة تكشف النقاب عن مركز جديد للشركات الدولية

الأربعاء 24 مايو 2017
الشيخ أحمد بن صقر القاسمي رئيس مجلس إدارة مركز رأس الخيمة للشركات الدولية

رأس الخيمة - مينا هيرالد: كشفت حكومة رأس الخيمة اليوم، النقاب عن "مركز رأس الخيمة للشركات الدولية" كسلطة قانونية لتسجيل وتأسيس الشركات الدولية، وذلك في أعقاب اندماج مؤسسة "رأس الخيمة للشركات الدولية" مع شركة "رأس الخيمة أوفشور".

ويترأس مجلس إدارة "مركز رأس الخيمة للشركات الدولية"، سمو الشيخ أحمد بن صقر القاسمي، رئيس مجلس إدارة "هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية "راكز"، الهيئة العالمية التي تتولى الإشراف وتنظيم وتوحيد الخدمات والمرافق والمناطق التابعة لـ "هيئة المنطقة الحرة برأس الخيمة" و"هيئة رأس الخيمة للاستثمار"، وتوفير الخدمات لعملائها.

وتم تعيين جو موينيهان رئيساً تنفيذياً لـ "مركز رأس الخيمة للشركات الدولية". ويتمتع موينيهان القادم من جزيرة جيرزي حيث كان رئيساً لهيئة الخدمات المالية التابعة للحكومة، بخبرة تزيد على 30 عاماً في مجال الخدمات المالية. ونجح موينيهان، بالتعاون مع مسؤولي القطاع والجهات التنظيمية في ترسيخ المكانة البارزة التي تتمتع بها الجزيرة وضمان المحافظة على دورها كمركز مالي دولي رائد.

ويتولى رئاسة مجلس إدارة المركز سمو الشيخ أحمد بن صقر القاسمي، رئيس مجلس إدارة هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية "راكز"، وهيئة المنطقة الحرة برأس الخيمة، وهيئة رأس الخيمة للاستثمار؛ ويضم في عضويته كلاً من:
الشيخ محمد بن حميد بن عبدالله القاسمي: العضو المنتدب لدى هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية "راكز"، وهيئة المنطقة الحرة برأس الخيمة، وهيئة رأس الخيمة للاستثمار
الدكتور سمير الأنصاري: نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس شؤون العمليات في "المجموعة الصناعية"
السيّدة هيلين هاتون، العضو المنتدب لشركة "بي دي أو ساتور ريغيولاتوري كونسالتنغ ليميتد"، ورئيس مجلس إدارة مجموعة "بي دي أو غروب ليميتد"، والنائب السابق لمدير عام هيئة الخدمات المالية في جيرزي.
السّيد رامي جلاد الرئيس التنفيذي لـ "هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية" (راكز)
السيّدة فيونا لاك، المستشار الخاص للرئيس التنفيذي لـ "مجموعة إكس إل"، والمدير غير التنفيذي للهيئة النقدية في برمودا
السيّد سايمون موريس: شريك في "سي إم إس كاميرون مكينا إل إل بي"، ومفوّض هيئة الخدمات المالية في جيرزي، وعضو لجنة الخدمات المالية الفرعية التابعة لجمعية "سيتي أوف لندن القانونية"

وبهذه المناسبة، قال سمو الشيخ أحمد بن صقر القاسمي رئيس مجلس الإدارة "مركز رأس الخيمة للشركات الدولية": "لدينا خطط مدروسة وطموحة من أجل الوصول بالمركز إلى أرقى المراتب العالمية من خلال فريق عمل متميّز يضم أفضل الكفاءات والخبرات لتحقيق طموحاتنا وأهدافنا وتعزيز مكانة رأس الخيمة كوجهة استثمارية عالمية رائدة. لقد أدى اندماج ’رأس الخيمة للشركات الدولية ‘و ’رأس الخيمة أوفشور‘، إلى تشكيل قاعدة مميزة من العملاء الدوليين، الأمر الذي يدفعنا إلى تسريع عجلة نمو المركز كسلطة قانونية لتوفير خدمات تسجيل الشركات الدولية".

من جانبه، قال جو موينيهان، الرئيس التنفيذي لـ "مركز رأس الخيمة للشركات الدولية": "أكدت حكومة رأس الخيمة، تحت توجيهات ورؤية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، عزمها تأسيس ’مركز رأس الخيمة للشركات الدولية’ وفق أفضل المعايير الدولية المتبعة على صعيد الامتثال والتنظيم. وخلال مسيرتي المهنية، ترسّخت قناعتي بأهمية الأطر التنظيمية ودورها في توفير البيئة المناسبة لنمو وازدهار الأعمال. لقد جئت إلى رأس الخيمة كرئيس تنفيذي للمركز الذي يستند إلى قيم ومعايير مجموعة من أفضل الأنظمة القانونية في العالم. وعليه، أتطلع بشغف إلى لعب دور قيّم وتطوير علاقات قوية لهذا المركز المعني بتسجيل الشركات الدولية، والمضي بمسيرة تقدمه ونجاحه نحو آفاق أوسع في المستقبل".

ويقع ضمن نطاق اختصاصات "مركز رأس الخيمة للشركات الدولية"، باعتباره هيئة مرموقة لتسجيل الشركات، تسجيل وتأسيس الشركات الدولية إلى جانب تقديم حزمة كاملة من خدمات التسجيل ذات الصلة بأنشطة قانون الشركات التجارية الدولية، الذي يتيح للأفراد والشركات مزاولة أعمالهم في الأسواق الدولية بما في ذلك الاستثمار والاستحواذ على الأصول العقارية.

وعقب الاندماج بين "رأس الخيمة لخدمات تسجيل الشركات الدولية" و"راك أوفشور"، أصبح عدد العملاء المسجّلين لدى "مركز رأس الخيمة للشركات الدولية" حالياً 27 ألف شركة من ما يزيد عن 100 دولة من مختلف أنحاء العالم.

Search form