خلف أحمد الحبتور يستضيف جلسة عن القيادة مع طلاب درجة الماجستير في كلية ثاندربيرد للإدارة العالمية

الثلاثاء 28 فبراير 2017

دبي - مينا هيرالد: استضاف خلف أحمد الحبتور، مؤسِّس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور، مجموعة من طلاب درجة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية ثاندربيرد للإدارة العالمية في أريزونا.

حظيت المجموعة بفرصة الاستماع إلى نصائح عن القيادة من رئيس مجلس الإدارة الذي تحدث عن أهمية الانضباط وارتباطه المباشر بالنجاح، قائلاً: "الانضباط أولوية قصوى لتحقيق النجاح، لكن ثمة عوامل أخرى مهمة. يجب الاستعانة بالفريق المناسب من حولك. التوقيت المناسب، مع قليل من الحظ".

أضاف أن العالم يفتقر حالياً إلى قادة أقوياء مشيراً إلى أن "الولايات المتحدة كانت في ما مضى خزاناً للقيادة، في أيام جورج واشنطن وأبراهام لينكولن ورونالد ريغان وجيمي كارتر، لكن للأسف تبدّل الوضع الآن. يجب أن تصبح أمريكا قوية من جديد لأن ذلك يعود بالفائدة على العالم بأسره. الأمر نفسه يحدث في المملكة المتحدة التي تحتاج إلى قائد قوي، على غرار رئيس الوزراء الأسبق سير وينستون تشرشل، أو البارونة مارغريت تاتشر".

وأشاد الحبتور على قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة قائلاً: "إن الإمارات هي الملاذ الآمن للعالم بفضل قيادتنا الحكيمة وذات البصيرة. تعمل الحكومة يداً بيد مع القطاع الخاص. وهذا هو مفتاح النجاح".

تابع: "الإرشاد أمر مهم. الكثير مما أعرفه اليوم تعلّمته من مرشديّ، قادة الإمارات السابقين. كنت أتردّد إلى المجلس في سن صغيرة جداً".

واعتبر الحبتور أن "القيادة أمرٌ لا يمكن تعلّمه. تولد مع الإنسان بالفطرة. وعليه فقط أن يصقلها".

يُشار إلى أن وفد الطلاب كان برئاسة الدكتور والبروفسور دنيس لوكليرك من مركز غارفين للثقافة واللغات. يدرّس د. لوكليرك التواصل بين الثقافات والمفاوضات العالمية في كلية ثاندربيرد للإدارة العالمية فضلاً عن التدريس في برامج عدة مثل برنامج ماجستير إدارة الأعمال وبرنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال.

Search form