ستاربكس تنظم أكبر ورشة تدريب لكتابة السير الذاتية في المنطقة

الثلاثاء 11 أبريل 2017

عمّان - مينا هيرالد: أعلنت ستاربكس، بالتعاون مع مؤسسة التعليم من أجل التوظيف وبيت.كوم، عن خططها لتنظيم أكبر ورشة تدريب لكتابة السير الذاتية في الأردن، وذلك للعام الثاني على التوالي وخلال شهر نيسان الحالي، ليتم تنظيم ورش التدريب في فروع ستاربكس في منطقة الشرق الأوسط.

وتأتي هذه المبادرة التي تنظم تحت اسم "مقهى الفرص"، كجزء من شهر التطوع العالمي الذي تديره ستاربكس في شهر نيسان من كل عام لدعم المجتمعات التي تعمل بها، هادفةً إلى إتاحة الفرصة أمام ملايين الشباب من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا غير القادرين على دخول سوق العمل أو المساهمة اقتصادياً في مجتمعاتهم لتحقيق أحلامهم من خلال تنظيم برنامج تدريب خاص بهم يرمي إلى مساعدتهم في الحصول على الوظيفة التي يطمحون بها.

وكشف استبيان ضمن مبادرة "مقهى الفرص" في عام 2016 بأن غالبية الشباب يرون أن ضعف مهاراتهم في كتابة السيرة الذاتية من أكبر العقبات التي يواجهونها أثناء بحثهم عن وظائف.

وقد جاء هذا الاستبيان بعدما قامت ستاربكس بإطلاق مبادرة "مقهى الفرص" بالتعاون مع مؤسسة التعليم من أجل التوظيف وبيت.كوم في العام الماضي، والتي شارك بها أكثر من ألف شاب وشابة في المنطقة. وقد طورت ستاربكس مبادرة "مقهى الفرص" هذا العام، وتعاونت مع شركة "سيلتيك" و"أميديست"، بالإضافة إلى بيت.كوم ومؤسسة التعليم من أجل التوظيف، لتشكيل ائتلاف واسع يقدم استشارات للشباب في مجالات التوظيف والعمل الريادي في عشر دول بالشرق الأوسط.

وفي الأردن، قامت ستاربكس بالتعاون مع مؤسسة التعليم من أجل التوظيف بتنظيم ورشة تدريب لكتابة السير الذاتية وتقديم الاستشارات الاستراتيجية للشباب لتحسين مهاراتهم في كتابة سيرتهم الذاتية والمقابلة الوظيفية. هذا ومن المخطط له عقد ورشة التدريب في الرابع والعشرين من نيسان الحالي في اثنين من مقاهي ستاربكس.

وتعليقاً على هذه المناسبة، قالت المدير الإقليمي للاتصالات والمسؤولية الاجتماعية لشركة ستاربكس في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، رنا شاهين: "تواصل ستاربكس دعم الشباب لإيجاد الفرص المناسبة لهم وإلهامهم للوصول إلى أقصى إمكاناتهم. وهذا العام وسعنا شراكتنا مع خبراء في مجال التوظيف والعمل الريادي لتشكيل أكبر ائتلاف يهدف إلى وضع الشباب على الطريق الصحيح للنجاح من خلال إعطائهم الفرصة لاكتساب معلومات قيّمة ورؤية صحيحة في الوقت الذي يستمتعون فيه بفنجان قهوة من ستاربكس".

ومن جانبها، قالت المدير التنفيذي لمؤسسة التعليم من أجل التوظيف في لأردن، غدير الخفش: "بما أن نسبة البطالة بين الشباب وصلت إلى 30% في الأردن، فان العديد من الشباب والشابات يشعرون بأن تأمين فرص عمل لهم يعد من المستحيلات وهو أمر لا نرغب به. مؤسسة التعليم من أجل التوظيف تمتلك 10 سنوات من الخبرة في تزويد الشباب بالمهارات اللازمة لتأمين فرص عمل لهم، ويسعدنا أن ننضم إلى ستاربكس في إطلاق مقهى الفرص في عامه الثاني، لتزويد المزيد من الشباب بالمعرفة اللازمة ليتمكنوا من تسويق أنفسهم بالطريقة المثلى لأصحاب العمل وزيادة فرصهم في الحصول على عمل".

وكانت ستاربكس قد أعلنت في عام 2011 عن اختيارها لشهر نيسان كشهر التطوع العالمي، وذلك لإعطاء الفرصة لشركاء ستاربكس (الموظفين) والزبائن للتواصل والتطوع لخدمة مجتمعاتهم. ومنذ عام 2013، ساهمت ستاربكس الشرق الأوسط بأكثر من 20 ألف ساعة خدمة للمجتمعات المحلية، كما جمعت أكثر من 3 آلاف متطوع في 34 مشروعاً في عشرة أسواق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

أخبار مرتبطة