صندوق أبوظبي للتنمية يبحث سبل تعزيز التعاون المشترك مع جمهورية إثيوبيا

السبت 02 يناير 2016

أبوظبي - مينا هيرالد: التقى سعادة محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية في مقر الصندوق في العاصمة أبوظبي وفداً وزارياً من جمهورية إثيوبيا الاتحادية الديمقراطية ضم كلاً من معالي سفيان أحمد مستشار رئيس مجلس الوزراء، ومعالي وندمو تيكلي ود وزير الماء والكهرباء ومعالي أحمد شيدي وزير الدولة للشؤون المالية والاقتصادية إلى جانب سعادة عبد القادر رزقو السفير الإثيوبي لدى الدولة، بهدف بحث أوجه التعاون والتنسيق بين البلدين في المجالات التنموية المختلفة.

واستعرض الطرفان خلال الاجتماع آفاق التعاون بين كل من بين صندوق أبوظبي للتنمية وحكومة جمهورية
أثيوبيا والتطورات الاقتصادية التي تشهدها جمهورية أثيوبيا خصوصاً في قطاعات الزراعة والتعدين. كما ناقش الجانبان سبل تطوير العلاقات الثنائية وعدداً من المواضيع ذات الاهتمام المشترك والتي تركزت في مجملها على المجالات التي تعزز مسيرة التنمية الشاملة جمهورية إثيوبيا. كما تم التطرق خلال الاجتماع إلى المشاريع التي تم تمويلها من قبل الصندوق وطلبات التمويل التي لا تزال قيد الدراسة.

ورحّب سعادة المدير العام بالوفد الوزاري الإثيوبي وشكرهم على زيارتهم لمقر الصندوق وحرصهم على توطيد العلاقات بين البلدين، معرباً عن ثقته بأن هذه الزيارة من شأنها أن تسهم في ترسيخ ركائز التعاون الثنائي المشترك، وعبر سعادته عن استعداد الصندوق لدراسة أية مشاريع تنموية جديدة تساهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة، وذلك بما ينسجم مع أهداف واستراتيجية عمل الصندوق.

Search form