غرفة دبي تنظم المؤتمر العالمي لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال في 24 نوفمبر الحالي

الأحد 08 نوفمبر 2015

دبي _ مينا هيرالد:  تنظم غرفة تجارة وصناعة دبي في 24 نوفمبر الحالي في فندق حياة ريجينسي دبي كريك هايتس المؤتمر العالمي لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال 2015 الذي سيشهد إطلاق الدورة التاسعة للجائزة وذلك بمشاركة نخبةٍ من أبرز الشخصيات والقيادات المحلية والعالمية المتخصصة في تميز الأعمال والأداء المؤسسي.

وتحت عنوان" اقتصاد الابتكار: خلق بيئة محفزة للابتكار والتميّز والقيمة المضافة"، يهدف المؤتمر إلى إبراز اقتصاد الابتكار ودوره في بيئة محفزة للأعمال، وبالتماشي مع رؤية الإمارات 2021 بالمضي قدماً نحو المزيد من اقتصاد المعرفة القائم على الابتكار.

يقدم المؤتمر رؤى فعالة وآليات عملية ومعلومات قيمة حول كيفية نجاح المؤسسات في بيئة اقتصادية متغيرة وديناميكية، وذلك من خلال التركيز على محددات الاقتصاد الكلي المحفزة للابتكار. وسيستعرض المؤتمر ممارسات الأعمال التي تحدث قيمة مضافة للشركات والعملاء ومجتمع الأعمال، وتعزز نمو الأعمال ونشاطاتها.

وسيسلط المؤتمر الضوء على أدوات عملية ومعلومات وحلول وافية حول اقتصاد الإبتكار بالإضافة إلى كيفية خلق بيئة عمل محفزة للابتكار والتميّز لمؤسساتنا وشركاتنا المختلفة.

ويشارك في المؤتمر العالمي لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال 2015 معالي سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد في دولة الإمارات ورئيس لجنة التحكيم الخاصة بالجائزة.

وستساهم الجائزة في تعزيز تنافسية وسمعة بيئة الأعمال في المنطقة، وتروج لثقافة الأعمال المتميزة والأداء المؤسسي المتفوق. وستتاح الفرصة للمشاركين في المؤتمر للإطلاع عن كثب على أبرز الممارسات العالمية في الأداء المؤسسي، وتبادل الخبرات والمعرفة، ووضع استراتيجيات تطبيق الابتكار في إدارة وتنظيم القوى العاملة والمهارات.

وتشمل قائمة المتحدثين في المؤتمر الدكتور جان-ايريك اوبيرت، خبير دولي وأخصائي أول سابق في البنك الدولي ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية المؤسس والرئيس معهد ساين بفرنسا الذي سيتحدث عن اقتصاد الابتكار وجوناثان اوليفر، المدير العالمي للابتكار في "مايكروسوفت" الذي سيتحدث عن دور الابتكار في نجاح "مايكروسوفت" وتريستان كرومر، رجل أعمال ومدرب في مجال تأسيس الشركات اللينة ومصمم النظام الإيكولوجي المبتكر في "سيليكون فالي" الولايات المتحدة الأمريكية الذي سيوفر إضاءات حول كيفية قياس الشركات الحديثة للابتكار وسونيل سينها، المدير المقيم في طاطا سنز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي سيتحدث عن تأثير تميز الأعمال على تحفيز الابتكار وخالد الخضير، المؤسس الرئيس التنفيذي لــ"جلوورك"، المملكة العربية السعودية وأحد القادة العالميين الشباب بالمنتدى الاقتصادي العالمي الذي سيتحدث عن نجاح مؤسسته في سوق العمل من خلال تطبيق الابتكار.

وسيفتح المؤتمر أبوابه لجميع الحضور من مختلف القطاعات والمؤسسات في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي، كما سيشهد إطلاق الدورة التاسعة لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال.

وتعتبر الجائزة التي تقام سنوياً تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إحدى مبادرات غرفة دبي التي نالت جائزة برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز 2007 حيث تهدف إلى دعم تطوير قطاع الأعمال، وتقدير المؤسسات التي ساهمت وتساهم في النهضة الاقتصادية التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة، وتشجيعاً لها على تحقيق المزيد من النمو والنجاح والاستفادة من تجارب غيرها من المتميزين.

وتتميز جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال بكونها أرفع جائزة من نوعها في الدولة لتكريم التميز في الأداء المؤسسي حيث تعزز من تنافسية بيئة الأعمال عبر معالجة التحديات التي تواجهها الشركات والمؤسسات وتمكينها من تقييم أدائها بشكلٍ موضوعي، ومقارنة أعمالها وأدائها بأفضل الممارسات المطبقة في مجال نشاطها التجاري، وتزويدها بتقريرٍ مفصل عن ملامح الأداء العام ومكامن القوة والضعف.

أخبار مرتبطة