نجاحات كبيرة يتوقعها البريطانيون المشاركون في جلفود 2017 مع انخفاض سعر الجنيه الاسترليني

الإثنين 27 فبراير 2017

دبي - مينا هيرالد: يشير العارضون البريطانيون المشاركون في قسم "الغذاء العالمي"، أحد الأقسام المخصصة من معرض ’جلفود‘ في دورته الـثانية والعشرين والتي تستمر لغاية 2 مارس في مركز دبي التجاري العالمي، إلى أثر انخفاض قيمة الجنيه الإسترليني على ازدهار الأعمال.
هذا وتتوقع ’ناسكو‘، وكالة المنتجات البريطانية متعددة الجنسيات، أن تكون دورة هذا العام من معرض ’جلفود‘ هي الدورة الأفضل خلال مشاركاتها التي تمتد لخمس سنوات كنتيجة لانخفاض سعر الجنيه الاسترليني التي بدأت ثمارها تظهر بالفعل.
وفي تعليقه على هذا، قال ’أشيش فيداني، المدير لدى ’ناسكو‘: "سجلت أعمالنا في شهر يناير ارتفاعاً بمعدل 30-40% عن السنة الماضية. حيث يشجع انخفاض الباوند العملاء على شراء المنتجات البريطانية، وقد تكون هذه الدورة من ’جلفود‘ هي الأفضل بالنسبة لنا."
ولم تقتصر هذه التوقعات المتفائلة على فيداني فقط، بل رددتها ’فود ستيت انترناشيونال‘ في بيرمنجهام، والتي تمثل مجموعة واسعة من المنتجات والعلامات التجارية بما فيها علامة ’لندن فلافورز‘ الجديدة للوجبات الخفيفة والمقرمشات؛ حيث قالت ليزا بوروز، مدير المشاريع والتسويق: "تعزز قيمة الجنية الإسترليني من أعمالنا دون أدنى شك. تزدهر أعمالنا في هذه المنطقة، كما نتطلع إلى التوسع في الشرق الأقصى من خلال بعض الشراكات التي عقدناها هنا في ’جلفود‘، لذلك بالتأكيد يعود انخفاض سعر الجنيه علينا بالفائدة ولكنه ليس المعيار الوحيد؛ إذ إنها سوق ديناميكية وتتطلب منتجات جديدة بشكل دائم".
بدورها، تشير جمعية ’ييرلي فود سيلز‘ من لانكشاير، والتي تمثل مجموعة من العلامات البريطانية وتستخدم المعرض لإطلاق علامة ’كريسنت حلال بايز آند باستيز‘، إلى الاهتمام المتزايد الذي تلقاه المنتجات البريطانية جراء انخفاض سعر الجنيه مقابل الدولار. ويعلق ديفيد كاين، مدير التصدير، قائلاً: "الفرص الاستثمارية موجودة وهي بانتظارنا للاستفادة منها وتحويلها إلى أعمال ناجحة."
ومع ذلك، لا يعلق البريطانيون جميع آمالهم على تقلبات سعر الصرف ويدركون التغيرات التي يشهدها سوق الشرق الأوسط مع ارتفاع الطلب على الأطعمة الحلال والمنتجات الصحية.
يضيف كاين: "نتطلع إلى استقدام باقة متنوعة من المنتجات الصحية إلى السوق. لا يسعنا إلا التطور ومواكبة الحداثة في هذه السوق التي تشهد أعمالنا ازدهاراً فيها وخصوصاً في البحرين والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة."
يعتقد فيداني أن تقديم تشكيلة متنوعة من المنتجات هو مفتاح رئيسي لمواجهة المنافسة الدولية المتزايدة لقطاع الأعمال في الشرق الأوسط. ويقول: "إنها سوق ديناميكية للغاية. الظروف مواتية لنا بالنسبة لأسعار الصرف في الوقت الحالي وينبغي علينا الاستفادة من ذلك إلى جانب طرح منتجات جديدة للحفاظ على مكانتنا في السوق وتعزيزها."
يعدّ قسم "الغذاء العالمي" أكبر الأقسام الثمانية المتخصصة في معرض ’جلفود‘ لهذا العام، ويمكّن التصميم الجديد للمعرض الزوار من زيارة الأقسام التي تثير اهتمامهم بسرعة وسهولة.
ومن جهته، يقول مارك نابير، مدير معرض ’جلفود‘: "أثبت هذا المفهوم فاعليته منذ المرة الأولى التي تم طرحه فيها. يضم قسم "الغذاء العالمي" ما يقارب 2,353 عارضاً من 60 بلداً، وقد أتاح التصميم الجديد للزوار فرصة التنقل والاطلاع على المنتجات والعروض التجارية بكل سهولة ويسر."
تشمل الأقسام المتخصصة في معرض ’جلفود‘ 2017 على المشروبات؛ منتجات الألبان؛ الدهون والزيوت؛ الصحة، العافية والمواد العضوية؛ البقول والحبوب ورقائق الحبوب؛ اللحوم والدواجن والعلامات التجارية العالمية.
تعود فعالية ’عالم الأغذية الحلال‘ إلى ’جلفود‘ للعام الثالث على التوالي لتعزز مكانتها كأضخم معرض تجاري سنوي متخصص في الأغذية الحلال في العالم. حيث شهدت الدورات السابقة من ’جلفود‘ عرض منتجات العارضين المشمولة في الأقسام المخصصة في جميع أرجاء المعرض، في حين يضمن التصميم الجديد عرض جميع المنتجات الحلال في قسم اللحوم والدواجن.
’جلفود‘ 2017 هو معرض تجاري مخصص ويستقبل العاملين في مجال التجارة والأعمال فقط. يفتح المعرض أبوابه بين 11 صباحاً و7 مساء ابتداءً من 26 فبراير ولغاية 2 مارس ومن الساعة 11 صباحاً وحتى 5 مساءً في 2 مارس.

أخبار مرتبطة