أبوظبي تستضيف مؤتمر خدمات الرعاية الصحية المنزلية

السبت 18 مارس 2017

أبوظبي - مينا هيرالد: أعلنت شركة ’منزل لخدمات الرعاية الصحية‘، مزوّد خدمات الرعاية الصحية المنزلية الرائد في منطقة الشرق الأوسط، عن نجاح جهودها في عقد وتنظيم مؤتمر ’خدمات الرعاية الصحية المنزلية‘ في أبوظبي. حيث سلط المؤتمر الضوء على أحدث التطورات في مجال رعاية المرضى، بالإضافة لمناقشة أبرز التوجهات والتحديات المتعلقة بتوفير خدمات الرعاية الصحية المنزلية. وتعد هذه الفعالية أول مؤتمر لخدمات الرعاية الصحية المنزلية بالتعاون مع وكالة ’بارتنرز هيلث كير أت هوم‘، الشريك العالمي لشركة ’منزل لخدمات الرعاية الصحية‘ والتي تتخذ من مدينة بوسطن مقراً لها، والتي تعتبر جزء من ’شبكة سبولدينج لإعادة التأهيل‘ الشريكة مع كلية الطب في جامعة هارفارد. وتلتزم كل من ’منزل لخدمات الرعاية الصحية‘ و’بارتنرز هيلث كير أت هوم‘ بتقديم أفضل مستويات العناية ضمن قطاع الرعاية الصحية، وذلك بهدف تحسين جودة الحياة للمرضى الذين يتعافون من المرض أو دعمهم في التعايش بشكل مثالي مع الأمراض أو الإعاقات الجسدية.

وتناول المؤتمر في نسخته الأولى، والذي أقيم في فندق ’فور سيزونز أبوظبي‘، أبرز التوجهات والتحديات المتعلقة بتوفير الرعاية الصحية المنزلية مثل خدمات استخدام أجهزة التنفس الاصطناعي في المنزل. وشملت فعالياته مداخلات لأصحاب المصلحة في القطاع، وعقد جلسات نقاشية تمحورت حول السبل التي يمكن لقطاع الرعاية الصحية المنزلية من خلالها إحداث تأثير إيجابي والارتقاء بسوية العناية بالمرضى، وتحسين جودة حياتهم، وخفض تكاليف خدمات الرعاية الصحية. وتمثل الهدف الأساسي من إقامة المؤتمر في إثراء معارف خبراء الرعاية الصحية حول أفضل وأحدث الممارسات المتعلقة بتوفير الرعاية الصحية المنزلية عالية الجودة، بالإضافة إلى الاستراتيجيات المتاحة لتحسين مستويات التعاون والتنسيق في مجال توفير الرعاية الصحية للمرضى في مختلف مرافق الرعاية الصحية.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور ساربر تانلي، الرئيس التنفيذي في شركة ’منزل لخدمات الرعاية الصحية‘: "نحرص في شركة ’منزل لخدمات الرعاية الصحية‘ على تحسين جودة حياة المرضى وعائلاتهم على حد سواء. ونأمل من خلال استضافتنا لهذا المؤتمر من المساهمة في إثراء المعرفة لدى خبراء الرعاية الصحية حول الفوائد الكثيرة التي يمكن تقديمها من خلال خدمات الرعاية الصحية المنزلية. كما ونسعى لاطلاعهم على أحدث التقنيات التي تضمن حصول المرضى على أرقى مستويات الرعاية الصحية التي يحتاجونها، وخاصةً في الحالات التي تتطلب استخدام أجهزةٍ طبية متقدمة مثل أجهزة التنفس الاصطناعي في المنزل".

وبعد أن كانت تستخدم بشكل حصري ضمن المستشفيات، أتاح تطوّر التكنولوجيا الطبية للمرضى إمكانية استخدام أجهزة التنفس الاصطناعي داخل منازلهم. ولتوظيف هذا التطوّر في دولة الإمارات العربية المتحدة، تقدّم ’منزل لخدمات الرعاية الصحية‘ خبراتها متعددة الجوانب لتوفير العلاج بأجهزة التنفس الاصطناعي ضمن المنازل. ويمكن لاستخدام هذه الاجهزة في المنازل أن تلبي احتياجات مجموعة واسعة من الإجراءات العلاجية للاضطرابات الصحية، بما في ذلك تلك التي تصيب الجهاز العصبي المركزي، والجهاز العصبي العضلي، والهيكل العظمي، والقلب والأوعية الدموية، والجهاز التنفسي.

وخلافاً لأساليب العناية التقليدية بالمرضى، ينطوي استخدام أجهزة التنفس الاصطناعي في المنازل على العديد من الفوائد التي تؤثر إيجابياً على جودة حياة المرضى مثل الحفاظ على العلاقة الوثيقة بين المريض وعائلته ضمن محيط مألوف بالنسبة إليه. ويسهم هذا الأمر في تعزيز درجة خصوصية المريض واستقلاليته، والتي تسهم في مجموعها بتعزيز مستويات راحة المريض. وتشمل العوامل الإيجابية الأخرى مثل تخفيض احتمالات الإصابة بالعدوى ضمن المستشفيات، وتحقيق وفورات مالية كبيرة للمرضى وشركات التأمين، وإخلاء عدد كبير من أسرّة العناية المركزة في المستشفيات وإتاحتها للمرضى الذين يحتاجون إلى خدمات الرعاية الصحية الطارئة.

بدوره، قال راي سبادوني، رئيس ’بارتنرز هيلث كير أت هوم‘: "يسرنا التعاون مع زملائنا في شركة ’منزل لخدمات الرعاية الصحية‘ ودعم مساعيهم لتقديم خدمات الرعاية الصحية المنزلية فائقة التطور إلى المرضى في دولة الإمارات العربية المتحدة. وبصفتنا أحد أكبر مؤسسات الرعاية الصحية المنزلية في الولايات المتحدة نركز على إدارة المرض، وتقديم التقنيات الجديدة والمبتكرة ضمن المنازل، وإطلاق أحدث برامج الممارسات التمريضية الناجحة ضمن قطاع الرعاية الصحية. وساهمت جهودنا المبذولة في خفض التكلفة الإجمالية لخدمات الرعاية الصحية، وإثراء تجربة المرضى، وتحسين النتائج العلاجية. وتمحور تعاوننا مع فريق عمل شركة ’منزل لخدمات الرعاية الصحية‘ حتى الآن حول تبادل أفضل الممارسات، ونحن سعداء جداً بهذا التعاون الذي أثمر عن تنظيم أول مؤتمر مشترك حول الرعاية الصحية المنزلية".

وتشهد المنطقة حالياً انتشاراً واسعاً للأمراض المزمنة مثل السكري وارتفاع ضغط الدم والأمراض الرئوية، حيث تشكل عبئاً كبيراً على كاهل المجتمع ونظام الرعاية الصحية. ونظمت شركة ’منزل لخدمات الرعاية الصحية‘ مؤتمر ’خدمات الرعاية الصحية المنزلية‘ انطلاقاً من استراتيجيتها بعيدة الأمد والتي ترمي إلى مكافحة هذه الأمراض من خلال التعاون الوثيق مع مؤسسات الرعاية الصحية في القطاعين العام والخاص. وشملت المواضيع التي تناولها المؤتمر سبل معالجة الأعباء الناجمة عن الأمراض المزمنة من خلال التوعية، وإحداث تغيير إيجابي في أنماط الحياة، والتدخلات العلاجية باستخدام أحدث التقنيات المتاحة، فضلاً عن التركيز على أهمية الدور الذي تلعبه الرعاية الصحية المنزلية في إدارة الأمراض المزمنة.

وتعد شركة ’منزل لخدمات الرعاية الصحية‘ أول مزود مستقل لخدمات الرعاية الصحية المنزلية في منطقة الشرق الأوسط تحصل على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة، ويعمل في الشركة أكثر من 340 موظفاً مؤهلاً من الممرضين وأخصائيي الرعاية الصحية والأطباء المرخصين من ’هيئة الصحة بأبوظبي‘ ووزارة الصحة و’هيئة الصحة بدبي‘. وتتخذ الشركة من العاصمة الإماراتية مقراً لها، ويشمل نطاق عملها كلاً من مصر وقطر، بالإضافة إلى فروعها في مدينة العين ودبي ورأس الخيمة.

وتدرك شركة ’منزل لخدمات الرعاية الصحية‘ أهمية توفير أرقى خدمات الرعاية الصحية متعددة الاختصاصات والمرتكزة على أحدث التقنيات المتاحة للمرضى ضمن أجواء مريحة ومألوفة لهم في منازلهم. وتوفر الشركة خدمات التمريض عالية الكفاءة، والرعاية القلبية، وخدمات إعادة التأهيل، والرعاية الصحية لمرضى السكري، والرعاية الصحية للأم والطفل، والرعاية التنفسية، والتغذية بالحقن والضخ، والخدمات التعليمية. وبالتعاون مع ’بارتنرز هيلث كير أت هوم‘ الشريك التعليمي لكلية الطب في جامعة هارفارد و’شبكة سبولدينج لإعادة التأهيل‘ من مدينة بوسطن، تقدّم ’منزل لخدمات الرعاية الصحية‘ التدريب المتخصص للكوادر الطبية محلياً.

Search form