بمناسبة عام الخير.. صيدليات ابن سينا تطلق حملة للتبرع بالدم

السبت 18 مارس 2017

دبي - مينا هيرالد: أطلقت، صيدلية ابن سينا، الذراع الصحي لمجموعة الخياط للاستثمار وبالتعاون مع هيئة الصحة بدبي مؤخراً حملة للتبرع بالدم لسد احتياجات بنك الدم لديها بما يخفف عن المحتاجين من جهة وتلبية الحالات الإنسانية الطارئة من جهة أخرى.

وتأتي حملة التبرع بالدم تلبية لمبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بإعلان 2017 عاماً للخير، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي "رعاه الله"، في الارتقاء بمكانة الإمارات على خارطة العمل الإنساني وتحقيق الأسس التي قامت عليها الدولة كأكثر دول وشعوب العالم عطاءً وجعل الخير جزءً من المنظومة الوطنية.

وفي سياق التنفيذ العملي للمبادرة، وجهت صيدلية ابن سينا الدعوة لجميع شركات مجمع دبي للاستثمار للمشاركة في هذا الجهد الإنساني من خلال الحضور والتبرع بالدم. إذ وفرت الدعم اللوجستي لاستيعاب المتبرعين، الذي وصل عددهم إلى 204 متبرعاً، عبر توفير مكان مجهز بكافة المعدات والتجهيزات الطبية اللازمة.

بدوره، أكد السيد زيد الخياط، عضو مجلس إدارة الخياط للاستثمار، أن هذه المبادرة حققت محورين أساسين من المحاور الثلاث الرئيسة التي تضمنتها خطة عام الخير، الأولى تمثلت في ترسيخها للمسؤولية المجتمعية لمؤسسات القطاع الخاص في خدمة الوطن والمساهمة في مسيرته التنموية، أما الثانية فهي ترسيخ روح التطوع وبرامج التطوع التخصصية في كافة فئات المجتمع بما يُسهم في تقديم خدمات حقيقية لمجتمع الإمارات. لافتاً في الوقت ذاته، إلى أن قيم العطاء والبذل اليوم هي أحد أهم ملامح مجتمع الإمارات.

ولفت الخياط إلى أن صيدلية ابن سينا رسمت لنفسها خطة عمل متكاملة لتكون جزءً من منظومة تعميق مفهوم العطاء كملمح من ملامح مجتمع الإمارات عبر دعم الفكر الصحي الخيري في الدولة، مشدداً على أن ثقافة التطوع والعمل الخيري باتت أحد مؤشرات رقي المجتمعات وتحضرها.

وفي ظل التجاوب الكبير مع الحملة، أثنت الدكتورة مي ياسين رؤوف، مديرة مركز دبي للتبرع بالدم، على مبادرة ابن سينا وعلى نسبة الإقبال المرتفعة، مؤكدة أن القطاع الخاص هو شريك أساسي في مسيرة التنمية ويُتوقع منه الكثير في عام الخير. وشددت الدكتورة مي أن هذه التوقعات تصل ذروتها في حالة القطاع الصحي لأن القيمة الأساسية التي يرتكز عليها هو الإنسانية. ولفتت إلى أنها ومجتمع الإمارات يتطلعون إلى مبادرات أخرى في المجال الصحي.

تجدر الإشارة إلى أن صيدلية ابن سينا تأسست عام 1965 كأول صيدلية في دولة الإمارات من قبل مجموعة الخياط الاستثمارية، حيث تضم شبكة من الصيدليات يفوق عددها الـ 85 صيدلية تقدم لعملائها، إلى جانب الأدوية والأنماط العلاجية، منتجات العناية الصحية والشخصية. وتوظف المجموعة اليوم أكثر من 400 صيدلانياً متخصصاً وعلى مستوى عالٍ من التدريب.

أخبار مرتبطة