"سيرنر الشرق الأوسط" تكشف عن أسماء الفائزين بجائزة الإنجاز والابتكار لعام 2017

الأحد 16 يوليو 2017

الإمارات - مينا هيرالد: احتفت شركة سيرنر الشرق الأوسط وأفريقيا مؤخّراً بالدورة السادسة من حفل توزيع "جوائز سيرنر للإنجاز والإبتكار" الذي كرّمت خلاله عملائها من مختلف أنحاء المنطقة على تميّزهم في تطبيق التكنولوجيا الحديثة في مجال الرعاية الصحية.

وسعياً منها لتكريم جهود عملائها في الإستخدام المبتكر للتكنولوجيا في قطاع الرعاية الصحية على مدار الأشهر الإثني عشر الماضية، أضافت "سيرنر" خمس فئات جديدة تُعنى بتجارب المرضى وخدمات الدعم وإدارة صحة السكان ودعم القرارات السريرية وتجربة المستخدمين، في خطوة نوعية لتسليط الضوء على المساهمة الفاعلة للعملاء في تحسين جودة أنظمة تكنولوجيا المعلومات في مجال الرعاية الصحية وتحقيق أفضل النتائج المرجوة للمرضى.

وقال مايكل بوميرانس، نائب الرئيس والعضو المنتدب لشركة "سيرنر الشرق الأوسط وأفريقيا": "يسرنا أن نمنح هذه الجوائز المرموقة إلى عملائنا الكرام في مختلف أنحاء الشرق الأوسط تقديراً منّأ لجهودهم الحثيثة وتعاونهم مع مزودي الرعاية الصحية وفرق تكنولوجيا المعلومات من أجل تقديم تجربة عالمية المستوى وخدمات صحية متميزة لمجتمعاتهم ورفع مستوى قطاع الرعاية الصحية في بلدانهم. ويشرفنا بأن نساهم في إبراز واستعراض إنجازاتهم في مجال الرعاية الصحية متمنين لهم المزيد من التقدم والنجاح".

وتم الإعلان عن أسماء المرشحين المتأهّلين والفائزين في "جوائز سيرنر للإنجاز والإبتكار 2017" خلال حفل خاص أقيم بهذه المناسبة في فندق "العنوان مرسى دبي" على هامش فعاليات "ملتقى سيرنر الشرق الأوسط للتعاون"، وذلك بعد تصويت الجمهور لكل فئة من الفئات الخمسة الجديدة.

وتفصيلاً، حصلت شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" على جائزة الإنجاز والابتكار في خدمات الدعم وذلك تقديراً لمبادرتها النوعية في إدارة المنافع الصيدلانية (PBM) من خلال استخدامها لنظام "ملفّي" المتطور (Cerner Millennium®) لإدارة المنافع الصيدلانية من سيرنر الذي ساهم في تخفيض المدة المطلوبة للحصول على التصاريح المسبقة إلى أقل من 3 دقائق وذلك في 92% من إجمالي معاملات الهيئة. وقد أثمر ذلك عن تمكّن قسم إدارة المنافع الصيدلانية لدى "صحة" من توفير التكاليف الناتجة عن رفض التأمين والتي تصل إلى ملايين الدراهم سنوياً مقارنةً بنتائج السنة الماضية.

وكانت "جائزة الإنجاز والإبتكار في إدارة صحّة السكان" من نصيب "صحة للخدمات العلاجية الخارجية" بالنظر إلى جهودها الشاملة لتوفير أفضل خدمات الرعاية الصحية للأطفال. حيث ساعد هذا البرنامج في توفير التطعيمات بمختلف أنواعها وإعطائها للأطفال في الوقت المناسب، كما ساهم في زيادة الإيرادات لإدارات الأدوية والخدمات التمريضية اعتباراً من تشرين الأول / أكتوبر 2016، وفيه استخدمت "صحة للخدمات العلاجية الخارجية" طلبيات مجمعة قائمة على الأدلة لنحو 90 في المائة من زيارات الأطفال الأصحاء في إنجاز نوعي يتجاوز الأهداف التنظيمية ويفوق المعايير الدولية التي تبلغ 70 في المائة، الأمر الذي يؤدي إلى الحصول على نتائج أفضل للمرضى.

وبدورها حصلت وزارة الصحة ووقاية المجتمع لدولة الامارات العربية المتحدة على "جائزة الإنجاز والإبتكار في دعم القرارات السريرية" تقديراً لجهودها في مجال تحسين مراقبة مضادات الميكروبات من خلال التعزيز الكامل للواجهة والحلول مما ساهم في توفير المدة الزمنية التقديرية لإجراء 2000 اختبار شامل شهرياً في كل مختبر قرابة 6000 دقيقة شهرياً لكل مختبر أي ما يعادل 1200 ساعة عمل أو168 يوم عمل سنوياً.

أما "جائزة الإنجاز والإبتكار في تجربة المستخدمين" فقد حصلت عليها المدينة الطبية لجامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية لاعتمادها تقنيات مبتكرة ومتقدمة في علاج الفشل الكلوي في مراحله النهائية من خلال أتمتة تدفق العمل في وحدة الغسيل الكلوي مما منح الأطباء المزيد من الوقت للتركيز على العمل من أجل تعزيز الجودة وتحسين نتائج المرضى خلال الـ 15000 جلسة التي تجرى سنوياً.

يعدّ "ملتقى سيرنر الشرق الأوسط للتعاون" حدثاً سنوياً بارزاً يقام على مدار ثلاثة أيام بهدف تبادل المعرفة بين عملاء "سيرنر الشرق الأوسط وأفريقيا" من روّاد قطاع الرعاية الصحية والأطباء ومختصي تكنولوجيا المعلومات. ويهدف الحدث إلى تسليط الضوء على أفضل الممارسات وأحدث التطوّرات في مجال الرعاية الصحية على مستوى المنطقة، وحضره هذا العام أكثر من 250 من كبار ممثّلي المؤسّسات والمستشفيات والوزارات ذات الصلة بقطاع الرعاية الصحية.

Search form