"أكور للفنادق" تتوسع في مصر بتدشين أربعة مشاريع فندقية جديدة بالساحل الشمالي

الخميس 08 ديسمبر 2016

القاهرة – مينا هيرالد: أعلنت "أكور للفنادق"، المجموعة الرائدة في قطاع الضيافة العالمية، اليوم، توقيعها اتفاقيات مع أركو الشركة المصرية الرائدة في مجال تطوير المنتجعات المتكاملة الراقية، تقوم بموجبها بإدارة أربعة فنادق جديدة بمنطقة الساحل الشمالي بمصر. تتضمن المشاريع الجديدة فنادق فيرمونت فوكا باي، سويس أوتيل فوكا باي، نوفوتيل العلمين سيتي وإيبيس ستايلز العلمين سيتي والتي من المقرر أن تفتتح قبل عام ٢٠٢٢. تجلب هذه الفنادق الأربعة بفاعليتها إجمالي فنادق المجموعة بمصر إلى ۳١ فندق، سواء قيد التشغيل أو الإنشاء.
أعرب فرانسوا بودان، نائب الرئيس الأول لتطوير الفنادق الفاخرة بمنطقة أوروبا، الشرق الأوسط وأفريقيا - أكور للفنادق، عن سروره بالشراكة مع شركة أركو قائلاً، "نحن سعداء بالإعلان عن توقيع هذه المشاريع الفندقية الأربعة الجديدة بمصر وبالأخص بعد عملية الدمج بين أكور للفنادق وسلسلة فنادق ومنتجعات فيرمونت رافلز العالمية مما سيوفر مجموعة من الفنادق تتراوح ما بين الإقتصادية والمتوسطة الحجم إلى الفنادق الراقية والفاخرة". ثم أكد فرانسوا بودان على إلتزام واهتمام مجموعة أكور بالمنطقة والذي كان واضحًا منذ افتتاح أول فندق للمجموعة بمصر منذ أكثر من ٣٥ عام حتى وصلوا اليوم إلى ١٧ فندق قيد التشغيل بالإضافة إلى ١٤ فندق جديد تحت الإنشاء من المتوقع أن يفتتحوا خلال الخمس أعوام القادمة.
تحدث فرانك نابلسي، نائب الرئيس الإقليمي ومدير عام فندق فيرمونت نايل سيتي، القاهرة عن تطوير هذه المشاريع قائلاً، ”نتطلع إلى أن نكون جزءًا من تطوير البنية التحتية للسياحة بمصر. لقد شهدت المنطقة نموًا إيجابيًا خلال السنوات القليلة الماضية مما زاد من جاذبيتها للعلامات الفندقية العالمية". أضاف فرانك نابلسي لاحقًا، ”شراكتنا مع شركة أركو تلقي الضوء على هدف الشركة للتوسع سريعًا بالمنطقة وخلق فرص عمل للسوق المحلي“.
فندق فيرمونت فوكا باي، والذي يضم نحو ٢٥٠ غرفة بالإضافة إلى ١٥٠ شقة فندقية والذي من المقرر أن يفتتح خلال عام ٢٠١٩، يحظى بإطلالة على مساحات خضراء رائعة ومياه فيروزية بالإضافة إلى اعتدال درجات الحرارة طوال العام. تشتهر فنادق فيرمونت بحرصها الدائم على أن تكون جزءًا من المجتمعات أو الوجهات التي تعمل بها. يقع فندق فيرمونت فوكا باي ضمن مجمع سكني راقٍ بواحدة من أكثر أماكن العطلات رواجًا بمصر. يضم الفندق عددًا من المطاعم المتخصصة بالإضافة إلى شاطئ خاص ومرسى يخوت.
يضم فندق سويس أوتل فوكا باي نحو ٣٠٠ غرفة ضيوف و٢٠٠ شقة فندقية وسيكون أحد أول الفنادق العالمية بالمنطقة. ضيوف فندق سويس أوتيل فوكا باي، والذي من المتوقع أن يفتتح خلال عام ٢٠٢٢، سيستمتعون أيضًا بالمميزات الإستثنائية للبحيرة الكريستالية "كريستال لاجونز" بالإضافة إلى مجموعة من المطاعم المتخصصة تماشيًا مع التزام العلامة التجارية في الحفاظ على فن الضيافة السويسرية. تقع فنادق منطقة فوكا باي على بعد ساعة بالسيارة من مطار مرسى مطروح الدولي وعلى بعد ساعتين بالسيارة من مطار برج العرب الدولي. تبعد فوكا باي ساعتين بالسيارة عن القاهرة وسيكون الوصول إليها أسهل عبر طريق فوكا والذي هو تحت الإنشاء.
يوفر فندق نوفوتيل العلمين سيتي، والذي يضم نحو ٢٥٠ غرفة ومن المقرر أن يفتتح خلال عام ٢٠١٨، معايير عالمية للجودة، الخدمة، الراحة والبساطة لضيوفه والتي تتلائم مع علامته التجارية. يتميز الفندق أيضًا بإطلالة رائعة ومميزة على البحيرة الكريستالية "كريستال لاجونز" - واحدة من السمات الإستثنائية للمشروع والتي تمتد على مساحة ٠٠٠,٧ متر مربع للاستجمام، السباحة والرياضات المائية مما يخلق تجربة شاطئية خلابة مع الالتزام بالممارسات والتقنيات التكنولوجية للحفاظ على الطاقة.
يضم فندق إيبيس ستايلز العلمين نحو ٣٠٠ غرفة وسيكون ملحقًا بملاهي مائية ومول تجاري. تشتهر فنادق إيبيس ستايلز حول العالم بطاقتها المشرقة وبحيويتها والتي تنعكس في تصميماتها المبدعة والمميزة. يحظى فندق إيبيس ستايلز العلمين بموقع مثالي بالساحل الشمالي مما يوفر لضيوفه أروع الشواطئ ذات الرمال الذهبية، المياه الفيروزية ودرجات الحرارة الموسمية المميزة. تقع مدينة العلمين أيضًا بالقرب من بعض الوجهات الصيفية الشهيرة المطلة على البحر الأبيض المتوسط بما في ذلك مدينة الإسكندرية، التي تقع على بعد ٨٠ دقيقة بالسيارة، مما يتيح الفرصة الأمثل لرحلة نهارية إلى المدينة الغنية بالتاريخ.
علق أشرف سلمان، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أركو بدوره قائلاً: ”نحن سعداء بشراكتنا مع أكور للفنادق وعلاماتها التجارية العالمية الرائدة لخلق وجهة سياحية جديدة بمصر للمقيمين والزوار الأجانب. هذا التعاون سيساهم بشكل إيجابي في تطوير وجهة رئيسية جديدة وسوف يكمل المحفظة المتنامية لفنادق أكور والتي هي قيد التطوير حاليًا بمصر“.
تدير "أكور للفنادق" حاليًا ١٧ فندقًا بمصر بالإضافة إلى ١٤ فندقًا قيد الإنشاء بإجمالي ۳٥٢,١٠ غرفة تتراوح ما بين القطاع الفاخر وإلى القطاع الاقتصادي. تتضمن الأمثلة البارزة فندقي سوفيتيل الجزيرة النيل وفيرمونت نايل سيتي وكلاهما يقع بقلب القاهرة وفندقي نوفوتيل مرسى علم وإيبيس ستايلز دهب واللذان يطلان على البحر الأحمر. تتضمن المشاريع القادمة مجمع الفنادق الفاخر بشرم الشيخ والذي سوف يضم العلامات التجارية رافلز، فيرمونت وسويس أوتيل بإطلالتهم الخلابة على أكبر بحيرة كريستالية بالعالم "كريستال لاجونز".

أخبار مرتبطة