اكثر من مليون مسافر في اربعة ايام عبر مطار دبي

الخميس 23 مارس 2017

دبي - مينا هيرالد: تجري الاستعدادات على قدم وساق في مطار دبي الدولي - المطار الأول في العالم بأعداد المسافرين الدوليين - لضمان استقبال سلس ودافئ لما يقرب من 1.1 مليون مسافر من المتوقع ان يسافروا عبر المطار خلال أربعة أيام فقط ابتداء من يوم غد الجمعة. وضمن إطار حرص مطارات دبي على توفير تجربة سفر رائعة للمسافرين، هناك مجموعة من العروض والأنشطة الترفيهية الحية خاصة بالعائلات والأطفال، لنشر السعادة وادخال البهجة الى قلوبهم.
وقالت انيتا مهرا النائب الأول للرئيس للاتصال والسمعة المؤسسية في مطارات دبي:” نتوقع ان يستخدم المطار نحو 1.1 مليون مسافر بمعدل 260 ألف مسافر يوميا في الفترة ما بين 24 – 27 مارس الجاري خلال عطلة نهاية الأسبوع والربيع، من هنا ننصح مسافرينا الكرام القدوم مبكرا الى المطار لإنجاز اجراءاتهم بسلاسة والاستمتاع بالأنشطة الترفيهية الحية والاستفادة من العروض التي تقدمها بعض المطاعم والمقاهي وفرص التسوق والاسترخاء".
وأضافت مهرا:" هناك سلسلة من الأنشطة الترفيهية منها دردشة الفيديو الجماعية @ DXB، وعروض #musicDXB لبعض الفنانين وتقديم الهدايا التذكارية وغيرها من النشاطات الأخرى ".
وستقوم مطارات دبي بتعزيز تواجد الموظفين في كافة المرافق الأساسية في المطار لمساعدة المسافرين خاصة العائلات منهم، ابتداء من لحظة وصولهم الى المطار وانتهاء بوصولهم الى الطائرة لجعل رحلتهم تجربة سلسة ورائعة، بالتنسيق مع مختلف الشركاء الاستراتيجيين وشركات الطيران والجهات المعنية الأخرى. في حين يمكن للمسافرين المقيمين الاستفادة من استخدام بطاقة الهوية لإنجاز إجراءات خروجهم ودخولهم في اقل من 15 ثانية فقط.
وسيحظى المسافرون عبر مبنى (الكونكورس دي) بجرعة زائدة من التسلية والفوز ببعض الجوائز مع اتاحة الفرصة امامهم للاستمتاع بلعبة الواقع الافتراضي (ابحث عن بيدرو) والحصول على بعض الهدايا والحلوى.
وحرصا من مطارات دبي على توفير اعلى مستويات الراحة للمسافرين في انجاز اجراءاتهم خاصة خلال فترة الذروة، دعت المسافرين الى اتباع النصائح التالية:
نصائح ذكية للسفر
تنصح مطارات دبي جميع مسافريها بإتباع مجموعة من الإجراءات البسيطة التي من شأنها أن تساعد على جعل سفرهم عبر مطار دبي تجربة رائعة والنصائح هي :

•يمكنكم توفير الوقت ودخول المطار بسرعة من خلال توديع أحبائكم في المنزل، فهذا سيفسح المجال للتخفيف من الازدحام المروري أمام مبنى المغادرين.
•يمكنكم تقليل فترة الوقوف أمام نقاط تدقيق الجوازات عند المغادرة او العودة، من خلال استخدام بطاقة الهوية لانجاز اجراءاتكم في خلال ما بين 10 – 15 ثانية فقط.
•يمكنكم تجنب التأخير وتوفير نقود الوزن الزائد للأمتعة بأن تتأكدوا قبل مغادرة المنزل من عدم تجاوز وزن أمتعتكم الحد المسموح به .
•تأكدوا من ان وزن حقيبتكم لا يتجاوز 32 كلغ للحقيبة الواحدة حيث يمنع وزن او تقبل اية حقيبة يزيد وزنها عن هذا الرقم. مع التأكيد من مطابقة مواصفات وحجم وشكل الحقيبة المعايير الدولية المعتمدة.
•يجدر بكم قبل مغادرة المنزل التأكد من وضع المواد السائلة وبخاخات الرذاذ والمواد الهلامية في أكياس بلاستيكية شفافة محكمة الإغلاق بحيث لا تتجاوز كمية أي من هذه المواد 100 مل ولا تزيد الكمية الإجمالية لها عن لتر واحد. ومن الأفضل حزم هذه المواد في حقائب الأمتعة ما لم تقتضِ الضرورة استخدامها أثناء الرحلة.
•عليكم التوجه إلى المطار قبل وقت كاف ( 3 ساعات على الأقل) تحسبا لزحمة حركة السير وتجنب أي تأخير أو فوات محتمل للرحلة اذا ما حضرت متأخرا للمطار في وقت سوف يزداد فيه عدد المسافرين خلال فترات الذروة .

Search form