مجلس كينيا السياحي يستعرض سحر بلاده في "سوق السفر العربي"

الإثنين 24 أبريل 2017
Jacinta Nzioka, Director of Marketing, Kenya Tourism Board

دبي – مينا هيرالد: يشارك مجلس كينيا السياحي للمرة الثالثة على التوالي في معرض "سوق السفر العربي" لعام 2017، بحضور نخبة من كبار المسؤولين من المجلس الذين سيناقشون فرص التعاون وتطوير القطاع السياحي الكيني في الإمارات العربية المتحدة على وجه الخصوص ودول مجلس التعاون الخليجي بنطاق أوسع.

وتسعى البعثة خلال مشاركتها، برئاسة السيدة جاسينتا نزيوكا مديرة قسم التسويق في مجلس كينيا السياحي إلى تسليط الضوء على المنتجات المحلية والمعالم السياحية والوجهات السياحية التي تتمتع بها الدولة بما فيها الحياة البرية ورحلات السفاري وغيرها من المغامرات.

وشهد عدد المسافرين المغادرين من الإمارات ارتفاعاً 5% في عام 2016 وفق لـتقرير "يورو مونيتور انترناشونال"، المتخصصة في البحوث التسويقية، كما شهد عدد المسافرين من الإمارات لكينيا ارتفاعاً بمقدار 10 آلاف ليصبح العدد الإجمالي 28,428 العام الماضي. وتشير الأرقام إلى زيادة بنسبة 10% عن 2015 في عدد الوافدين العالميين إلى كينيا في عام 2016 بإجمالي 1.3 مليون مسافر.

وقالت جاسينتا نزيوكا: "أثمرت مشاركتنا في سوق السفر العربي العام الماضي إلى توطيد علاقاتنا مع الإمارات العربية المتحدة ونسعى هذا العام إلى زيادة فرص التعاون بين البلدين والاستفادة من ضخامة قطاع السفر وتنوعه في الإمارات".

وتابعت نزيوكا: "تتميز نيروبي العاصمة الكينية بقربها من دولة الإمارات، حيث تستغرق رحلة الطائرة أقل من خمس ساعات، وتسعى الحكومة الكينية إلى تشجيع السياحة من الإمارات من خلال تخفيض الرسوم الدخول وعدم احتساب الرسوم بالكامل لما دون 16 سنة ، بالإضافة إلى توفير غيرها من التسهيلات".

وتسعى الحكومة الكينية إلى توسيع رقعة نشاطها في المنطقة من خلال مبادرات تعاونها مع شركات الطيران ووكلاء السفر المحليين، حيث تم زيادة عدد الرحلات عبر طيران عُمان لأربع رحلات في الأسبوع من مطار مسقط بشكل مباشر لنيروبي تماشياً مع النمو الكبير الذي يشهده سوق منطقة مجلس التعاون.

وتكمن مشاركة المجلس بالمعرض لهذا العام للتواصل مع وكلات السفر المحليين في الإمارات لعرض الوجهات السياحية التي تتفرد فيها كينيا والسبل التعاون معهم.

ويستقطب معرض "سوق السفر العربي" في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بنسخته الرابعة والعشرين أكثر من 90 مؤسسة ووجهة سياحية وخدمية من القطاعين الحكومي والخاص، وسيعرض أكثر من 2800 منتج ووجهة سياحية حول العالم لأكثر من 26 ألف مشارك و40 ألف زائر.

أخبار مرتبطة