شراكة بين دوبيزل موتورز وموقع سوق المال.كوم لتسهيل الحصول على تأمين السيارات

الإثنين 24 أبريل 2017

دبي - مينا هيرالد: وقّع دوبيزل موتورز شراكة مع موقع سوق المال.كوم الرائد في مجال التأمين والمقارنة المالية في الإمارات، لتزويد مستخدمي منصة دوبيزل بأداة سريعة وسهلة وموثوق بها للبحث عن عروض تأمين السيارات في دولة الإمارات العربية المتحدة ومقارنتها وشرائها بدون الحاجة إلى مغادرة المنصة.

ومن خلال هذه الشراكة، يمكن لمستخدمي دوبيزل البالغ عددهم 5.5 مليون مستخدم شهرياً الوصول إلى عروض الأسعار الفورية في أقل من دقيقة، واستخلاص وثيقة تأمينية في غضون 60 دقيقة، ويتم الرد على جميع استفسارات العملاء طوال أيام الأسبوع عبر مركز الاتصال في موقع سوق المال.كوم.

في هذا السياق قالت امبرين موسى، المؤسس والرئيس التنفيذي لموقع سوق المال.كوم: "أظهر أحدث استطلاع أجريناه العام الماضي أن 90٪ من المشاركين في الإمارات العربية المتحدة يفضّلون شراء تأمين السيارات عبر الإنترنت. واستناداً إلى ذلك قمنا بالشراكة مع دوبيزل موتورز لتوفير خدمة مقارنة سهلة وشفافة لمشتري السيارات. ويهدف تعاوننا إلى جعل عملية شراء السيارات والتأمين عليها تجربة سلسة."

يقدّم موقع سوق المال.كوم حالياً برامج التأمين على السيارات عبر عشر شركات تأمين كبرى في الإمارات العربية المتحدة، ويتيح للمستخدمين عبر شريكها "لايف كير إنترناشونال" Lifecare International تخصيص التأمين الخاص بهم عن طريق تحديد خيارات التغطية المطلوبة.

تعليقاً على هذه الشراكة، قال جان بيير مندلق، مدير عام دوبيزل موتورز: " يلتزم موقع سوق المال.كوم بنفس مبادئنا في الشفافية، واستمراراً لمبادراتنا الرائدة في الشراكة مع كبرى الجهات المعنية كشراكاتنا السابقة مع "إكسبات ويلز" Expat Wheels و "كاريبورت" CarReport و"إي داتا" eData، توفر هذه الشراكة للمستخدمين أداة مقارنة غير متحيزة للحصول على أفضل عروض أسعار التأمين على السيارات، لتبسيط عملية شراء السيارات وتمكين المستخدمين من اتخاذ قرارات صحيحة عند شراء التأمين."

وتشير أحدث البيانات الصادرة عن هيئة التأمين في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى أنّ قطاع التأمين على السيارات يستعد لفترة جديدة من النمو، خاصة في ظل التطورات الرقمية. ففي عام 2015، تم إصدار ما مجموعه 1.7 مليون وثيقة تأمين شامل على السيارات في دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد ارتفع هذا الرقم بنسبة 12.3٪ على أساس سنوي. ووصل عدد وثائق التأمين ضد الغير إلى 1.3 مليون، بزيادة 7.4٪ على أساس سنوي خلال نفس الفترة.

وعند النظر إلى أقساط التأمين على السيارات بين مايو 2016 إلى مارس 2017، حدد دوبيزل موتورز وموقع سوق المال.كوم أن المبلغ يمكن أن يختلف لمركبتين من نفس الطراز استناداً إلى العديد من العوامل، بما في ذلك استهلاك السيارة ، ومواصفات السيارة (مواصفات الخليج مقابل غير ذلك)، وعمر السائق وعدد سنوات القيادة.

ولاستعراض ذلك، أجرى دوبيزل موتورز وموقع سوق المال.كوم دراسة مقارنة بين شخصيتين، هما طارق 25 سنة وليلى 40 سنة، لدى طارق خبرة قيادة لا تتجاوز السنة بينما ليلى لديها خبرة أكثر من 5 سنوات، وتبيّن أنّ متوسط قسط التأمين لسيارة تويوتا كورولا 2016 التي يملكها طارق كانت 2897 درهم إماراتي، في حين يُقدّر متوسط قسط التأمين بمبلغ 2544 درهم إماراتي لليلى. وبالتالي يدفع طارق قسطا أعلى بنسبة 13٪ تقريبا من ليلى لتأمين السيارة نفسها.

ولا بُدّ من الإشارة إلى أنّ القيمة الفعلية للسيارة ليست كما يظنّها المالك في معظم الأحيان، فعلى سبيل المثال، يُقدّر متوسط قيمة سيارة نيسان ألتيما 2010 بمبلغ 25,460 درهم، في حين أنّ متوسط قيمتها التأمينية هي 18,989 درهم. ومع ذلك، يُقدّر متوسط قيمة سيارة نيسان ألتيما 2016 بـ51,572 درهم، وتبلغ 88,650درهم من قبل شركات التأمين. علماً بأنّ عمر السيارة يعتبر عاملاً رئيسياً، فقيمة قسط التغطية الشاملة لسيارة مرسيدس بنز الفئة S 2010 يتراوح بين 2675 درهم إلى 3450 درهم، في حين يتراوح بين 10447 درهم إلى 12812 درهم للطراز المصنوع في عام 2016.

ويشير التحليل المتعمق لوثائق التأمين على السيارات التي تم شراؤها من خلال موقع سوق المال.كوم بين مايو 2016 إلى مارس 2017 في الإمارات العربية المتحدة إلى أنّ متوسط القسط التأميني بلغ حوالي 3000 درهم للتغطية الشاملة. وكانت أكثر المطالبات شيوعاً بين المستهلكين عند شراء التأمين على السيارات هي تصليحات الوكالات، وتغطية الحوادث على السائقين والركاب.

من ناحية عدد السيارات المؤمن عليها من خلال موقع سوق المال.كوم ، إحتلّت السيارات اليابانية المرتبة الأولى، ومن ناحية سنة الصنع، كان عمر أكثر من 50٪ من السيارات المؤمن عليها على الموقع أقل من 3 سنوات. أما أكثر أنواع السيارات تأميناً في عام 2016 في الإمارات العربية المتحدة فكانت: نيسان ألتيما، هوندا أكورد، هوندا سيفيك، نيسان تيدا، ميتسوبيشي باجيرو، وتويوتا كورولا بحسب الموقع.

أخبار مرتبطة