"إمداد" تطلق قسماً متخصصاً لإدارة مبادرات المسؤولية الاجتماعية

الأربعاء 21 يونيو 2017
Mahmood Rasheed, Chief Operating Officer, Imdaad

دبي - مينا هيرالد: أنشأت "إمداد"، الشركة الرائدة في مجال توفير الحلول المتكاملة لإدارة المرافق ومقرها دبي، قسماً متخصصاً لإدارة مبادرات المسؤولية الاجتماعية للشركة، ضمن إطار دعمها والتزامها بالقانون الجديد الذي أصدرته دولة الإمارات العربية المتحدة مؤخراً والذي يقر تطبيق مجموعة من الضوابط والمحفزات لتشجيع الشركات على تبني واعتماد ممارسات المسؤولية الاجتماعية. ومن المتوقع أن يبدأ العمل بموجب هذا القانون في نهاية عام 2017، ويقدم تسهيلات وامتيازات مالية لتطوير بيئة داعمة ومحفزة للشركات للالتزام بأداء دورها تجاه المجتمع.

وتختص هذه الإدارة التي تعمل تحت مظلة لجنة خاصة يُشرف عليها محمود رشيد المدير التنفيذي للعمليات في شركة "إمداد"، بوضع جدول زمني لأنشطة المسؤولية الاجتماعية للشركة يمتد على مدار العام، كما ستكون هذه اللجنة مسؤولة عن الإشراف على تنفيذ هذه الأنشطة وتقييم نتائجها.

وتعليقاً على ذلك، قال محمود رشيد المدير التنفيذي للعمليات في شركة "إمداد": "تلعب مبادرات المسؤولية الاجتماعية دوراً محورياً في دعم المجتمعات وتعزيز مستوى معيشة الأفراد. وعلى الشركات ألا تنظر إلى هذه المبادرات وكأنها عبء عليها، بل يجب أن تعتبرها كواجب وطني يساهم في تعزيز التنمية الاقتصادية وكأداة أساسية لرد الجميل للمجتمع الذي لطالما ساهم في تعزيز أعمالها. وتحتل مبادرات المسؤولية الاجتماعية مركزاً متقدماً في استراتيجية أعمالنا، ونحن فخورون بإنشاء قسم متخصص بإدارة مبادرات المسؤولية الاجتماعية، الأمر الذي يعكس التزامنا الراسخ تجاه المجتمع".

وأضاف رشيد: "انطلاقاً من حرصنا الدائم على أن تكون ’إمداد‘ في طليعة الشركات التي تدعم ممارسات المسؤولية الاجتماعية في دولة الإمارات العربية المتحدة، فإن الشركة تثمن قانون وزارة الاقتصاد الجديد القاضي بتنظيم جهود المبادرات في هذا المجال التي من شأنها الارتقاء برفاهية المجتمع وحماية البيئة، خاصة وأن عام 2017 هو عام العطاء والخير".

وتُعرف "إمداد" بدورها الريادي في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات، إذ تمتلك استراتيجية واضحة المعالم في هذا المجال تقوم من خلالها بوضع وتنفيذ مجموعة متنوعة من المبادرات البيئية والاجتماعية، من ضمنها مبادرة "بيئتي"، الرامية إلى نشر الوعي البيئي بين طلاب المدارس في مراحل عمرية مبكرة، وتوعيتهم بأهمية المحافظة على البيئة. وكانت "إمداد" قد أطلقت هذه الحملة عام 2009، وابتكرت شخصية "خَضّور" الكرتونية المرحة على شكل ورقة خضراء كرمز لحملتها، وذلك لتشجيع مشاركة الطلاب في حماية البيئة والمحافظة عليها، فضلاً عن تعزيز الوعي لدى الصغار بطريقة ممتعة حول أهمية ترشيد استهلاك الطاقة وإعادة تدوير المواد.

وكجزء من مبادرات المسؤولية الاجتماعية للشركة أيضاً، دعمت "إمداد" مؤخراً مدرسة النخبة النموذجية في دبي من خلال تمويل بناء مكتبة متطورة داخل إحدى قاعاتها. كما قامت الشركة بتوزيع الطرود الغذائية على العائلات المحتاجة في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال شهر رمضان المبارك.

وفي سياق متصل، تحرص شركة "إمداد" من خلال برنامج المسؤولية الاجتماعية لديها على المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة (SDGs)، التي وضعتها الأمم المتحدة وروجت لها كأهداف عالمية للتنمية المستدامة، والتي تستمر من 2015 إلى 2030.

Search form