الإمارات تدعو الشباب للترشّح لعضوية مجلس الإمارات للشباب

الثلاثاء 18 يوليو 2017
شما المزروعي، وزيرة الدولة لشؤون الشباب

دبي – مينا هيرالد: بدأ مجلس الإمارات للشباب استقبال طلبات الشباب الراغبين في الترشح لعضوية الدورة الثانية لمجلس الإمارات للشباب، وذلك مع انتهاء فترة عمل الدورة الأولى لأعضاء المجلس والتي امتدت لسنة واحدة.

ويحرص المجلس على استقطاب أفضل الكفاءات والخبرات من شباب دولة الإمارات، من الفئة العمرية بين العشرين والثلاثين سنة، استمراراً لعمل أعضاء المجلس في دورته الأولى، والتي تمثلت في وضع الاستراتيجية الخاصة بالشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويستمر المجلس باستقبال الطلبات لمدة ثلاث أسابيع، على أن يعقب ذلك عمليات الفرز والتصنيف للطلبات المرشحة، من خلال عرضها على لجنة من المختصين والخبراء المختصين بشؤون الشباب.

ويقوم المجلس باستلام طلبات الترشيح عبر الموقع الرسمي للمجلس http://councils.youth.gov.ae، والذي يحتوي على المعلومات والبيانات كافة التي تخص المجلس من ناحية المهام والاختصاصات، وآلية العمل، والأهداف المرسومة له، فيما يمكنهم التفاعل مع فريق العمل الخاص بالمجلس من خلال التفاعل معهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وبهذه المناسبة قالت معالي شما بنت سهيل فارس المزروعي، وزيرة الدولة لشؤون الشباب، إن شباب دولة الإمارات أثبتوا قدرتهم على وضع أفضل السياسات التي تؤسس لمشاريع وبرامج تخدم الشباب الإمارات بشكل عام.

وأكدت المزروعي "نسعى لأن يكون أعضاء مجلس الإمارات للشباب مستشارين لشؤون الشباب لمجلس الوزراء فيما يخص المجالات التي تخص الشباب، من خلال نقل تطلعات وآراء الشباب إلى القيادة وصنّاع القرار في دولة الإمارات".

وأضافت المزروعي "كما يسعى مجلس الإمارات للشباب للتنسيق بين مختلف الجهات الحكومية والخاصة في الدولة بهدف توحيد الجهود لدعم قطاع الشباب في دولة الإمارات، والخروج بمشاريع ذات جودة عالية، تنافس مثيلاتها على مستوى العالم".

كما أكدت وزيرة الدولة لشؤون الشباب أن اختيار أعضاء المجلس سيتم بناءً على معايير نوعية ترسم شخصية الأعضاء ليكونوا قادة للمرحلة المقبلة في تطوير قطاع الشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومن خلال سؤالهم عن توقعاتهم لأبرز الطرق والسياسات التي تساهم في دعم مسيرة التنمية في دولة الإمارات.

الجدير بالذكر أن مجلس الوزراء كان قد اعتمد إنشاء مجلس الإمارات للشباب في فبراير لعام 2016 ليقوم بوضع استراتيجية الشباب بما يتوافق مع التوجهات المستقبلية للدولة، ولتحديد التحديات التي تواجه الشباب واقتراح الحلول والبرامج المناسبة بشأنها.

Search form