الرؤساء التنفيذيون للسعادة والإيجابية يزورن معرض سكة الفني 2017

الأربعاء 15 مارس 2017

دبي - مينا هيرالد: استقبلت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، عدد من الرؤساء التنفيذيين للسعادة والإيجابية في الدورة السابعة من معرض سكة الفني الذي يستمر حتى 21 مارس الحالي، ويقام تحت رعاية سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)
وخلال الزيارة، قام الرؤساء التنفيذيون للسعادة والإيجابية بجولة في معرض سكة الفني والاطلاع على أنشطة السعادة الجديدة التي تهدف إلى نشر الفرح في جميع أنحاء المدينة. ومن بين المبادرات الهادفة إلى تعزيز السعادة، ورش عمل مخصصة للأطفال، مثل "فعالية رسم لحفز السعادة و "اليوغا للأطفال" و "إناء السعادة"، مع توجيه الدعوة للكبار للمشاركة " العلاج معصوب العينين" و"تأمل الضحك" و"التأمل مع صوت السلطانيات". ويشرف على ورش العمل خبراء متخصصون لتعزيز الرضا والراحة.
وقالت لطيفة بنت دميثان، مدير مكتب سمو نائب الرئيس في دبي للثقافة، والرئيس التنفيذي للسعادة والإيجابية في الهيئة: يسعدنا الترحيب بالرؤساء التنفيذيين للسعادة إلى معرض سكة الفني 2017 الذي يركز بشكل أساسي على نشر الإبداع والفرح. ويأتي ذلك استجابة لتوجيهات سمو الشيخة لطيفة بعد زيارتها العام الماضي لترسيخ السعادة بقوة على أجندة هذا لحدث، بما يتماشى مع البرنامج الوطني للسعادة والإيجابية و "خطة دبي 2021". وحظيت دورة هذا العام من المعرض بالتقدير من معالي عهود بنت خلفان الرومي، وزير الدولة لشؤون السعادة التي زارت سكة للمرة الثانية هذا العام. وعن طريق نشر الفن ، والاحتفال بالمواهب الإماراتية والخليجية، يسهم معرض سكة الفني في جعل دبي مدينة لأفراد سعداء ومبدعين وممكنين، وتملؤهم مشاعر الفخر بهويتهم الثقافية. ويمثل المعرض جانبًا مهمًا من جهود دبي للثقافة لنشر السعادة والإيجابية في قطاع الفنون والمجتمع بشكل عام".
وخلال معرض سكة الفني، سيقدم البرنامج الوطني للسعادة والإيجابية أيضًا معرضًا تفاعليًا لرسوم الأطفال كجزء من مبادرة "السعادة والإيجابية في عيون أطفال الإمارات". وسيسمح ذلك للزوار مشاهدة الأعمال الفنية المختارة التي تم إبداعها من قبل طلاب المدارس في جميع أنحاء الإمارات، وستقام إلى جانب غيرها من المبادرات الجديدة 2017، بما في ذلك "سكة حول المدينة" و "حافلة سكة الفنية"، ضمن الأجندة الخاصة من المعارض وورش العمل والحفلات وعروض الأداء.
يشار إلى أن معرض سكة الفني يعدّ المبادرة الرائدة من موسم دبي الفني للهيئة، والذي يشتمل على العديد من الفعاليات الثقافية التي تقام في جميع أنحاء المدينة، وتمتد طوال شهري مارس وأبريل 2017، تحت رعاية سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم. ويهدف هذا الحدث السنوي على الأجندة الثقافية والإبداعية إلى تسليط الضوء على السمات العالمية التي تتمتع بها المدينة على الساحة الفنية، ويجمع الفنانين من مختلف أنحاء العالم للاحتفال بالمواهب والإبداع والابتكار والتنوع الثقافي في دبي.

Search form