دو تطور مهارات ريادة الأعمال لدى الطلاب الجامعيين عبر مشروع "فريق 055"

الأحد 27 نوفمبر 2016

دبي - مينا هيرالد: استكمالاً للنجاح اللافت الذي حققته العام الماضي، أعلنت دو عن ضمها 16 طالباً جامعياً جديداً لمشروعها الريادي فريق 055، بهدف تمكينهم من تحقيق اكتفاءهم المادي خلال فترة دراستهم الجامعية، ولمواصلة وترسيخ أسس ومبادئ ريادة الأعمال في دولة الإمارات. وكانت مبادرة فريق 055 في دورتها الثانية قد تلقت أكثر من 300 طلباً للانضمام لصفوفها هذا العام. وتسعى دو من خلال هذه المبادرة إلى تأسيس جيل جديد من قادة ورواد أعمال المستقبل وتزويدهم بالمهارات والخبرات اللازمة لدخول سوق العمل، إضافة إلى تمكينهم من الكسب المادي أثناء جلوسهم على مقاعد الدراسة.
وتعليقاً على قبول الدفعة الجديدة، قالت هالة بدري، النائب التنفيذي للرئيس للإعلام والاتصال في دو: " تعد مسألة الريادة في الأعمال إحدى أهم مرتكزات وأسس العمل لدينا في سعينا نحو تقديم مساهمة فعالة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في دولة الإمارات. لذا فإننا نولي اهتماماً كبيراً لزيادة استثماراتنا في تنمية موهبة ومهارات جيل الشباب، وتجهيزهم لدخول سوق العمل، بهدف الاستفادة من قدراتهم وأفكارهم الخلاقة لرسم ملامح المستقبل الاقتصادي لدولة الإمارات. ومن شأن مبادرة فريق 055 في دورتها الثانية أن تسهم في تنشئة جيل جديد من الطلاب الجامعيين ليصبحوا قادة ورواد أعمال بارزين. فقد خاض عدد كبير من الطلاب اختبارات صعبة وطويلة ضمن مراح الاختيار للانضمام لهذا المشروع الريادي المميز، ونتمنى لهم كل التوفيق والنجاح وتحقيق الأهداف في تجربتهم الفريدة".
وكانت عملية اختيار الطلاب الجدد للانضمام للفريق، قد تمت على عدة مراحل، حيث تلقت اللجنة المسؤولة ما يقارب 350 طلباً من طلاب جامعات مختلفة على امتداد الدولة، ومن هذه الطلبات تم اختيار 100 طالب لخوض اختبار تقييم عبر الإنترنت باستخدام طريقة تفاعلية لمشاركة جميع المتقدمين في تحقيق أهداف محددة بغية تحديد مستواهم وفهم صفاتهم السلوكية. وبعد ذلك تم دعوة 80 طالباً منهم لحضور يوم عمل تجريبي، حيث تم تزويدهم بمعلومات إضافية حول المشروع واشراكهم في اختبارات تحديد القدرات والكفاءات. ثم أجرى الطلاب المرشحون بعد ذلك مقابلات شفوية مع فرق عمل الموارد البشرية والمسؤولية الاجتماعية للشركات في دو. ومع اكتمال العملية، تم اختيار 16 طالباً، ليكون أعضاءً جدد في شبكة فريق 055.

تم اختيار الطلاب التالية أسماؤهم للدفعة الجديدة في فريق 055 :
عائشة الزيودي- جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والبحوث.
أنوشا كارنيال - جامعة بيتس بيلاني في دبي.
أيان علي - الجامعة الأمريكية في دبي.
فاطمة الفلاسي- جامعة الإمارات للطيران.
مادوبالا فيجاياكومار- جامعة بيتس بيلاني في دبي.
مريم حسن- الجامعة الأمريكية في دبي.
ميتالي كوتاك - الجامعة الأمريكية في الشارقة.
منيرة مرزوقي - جامعة الشارقة - كلية إدارة الأعمال.
بورفي رونغتا- معهد إس بي جين للإدارة الدولية.
سعيد علي - الجامعة الأمريكية في الشارقة.
شهاب عبدالرحيم - جامعة بيتس بيلاني في دبي.
شريف محمود - الجامعة الأمريكية في دبي.
ثباتة ألفيس - معهد إس بي جين للإدارة الدولية.
فيكتوريا بيلونوفا- جامعة نيويورك أبوظبي.
ياش لالشانداني- معهد إس بي جين للإدارة الدولية الأعمال.
زينب أحمد - الجامعة البريطانية في دبي.

وسيخوض الطلاب خلال أيام المشروع مجموعة من التجارب العملية الخاصة بإدارة الأعمال اعتماداً على ننماذج عمل واقعية وناجحة، بينما سيتابعون في الوقت ذاته دراستهم الجامعية. وسيتمكن الطلاب المشاركون في البرنامج من إجراء عمليات خاصة بإدارة الاعمال بما في ذلك عمليات بيع في وقت فراغهم تحت إشراف مدراء متاجر دو للتجزئة القريبة من مواقعهم، حيث سيقدمون لهم الارشادات والنصائح الضرورية.

أخبار مرتبطة