"مؤتمر عالم الرفاهية العربي 2017" يطلق أول مسابقة طلابية عالمية

الثلاثاء 16 مايو 2017

دبي - مينا هيرالد: أطلق مؤتمر عالم الرفاهية العربي 2017، مؤتمر الفخامة الرائد على مستوى منطقة الشرق الأوسط، أول مسابقة عالمية للطلاب لعرض وجهات نظر الجيل القادم، حول ما يحمله المستقبل لسوق السلع والخدمات الفاخرة. وسيتم الإعلان عن أسماء الفائزين في المسابقة من خلال النسخة المقبلة من المؤتمر، التي ستقام يومي 22 و23 مايو الجاري في فندق "ويستن دبي"، حيث عملت هذه المسابقة بالفعل على تعزيز علاقات التعاون مع عدد من الجامعات المرموقة في العالم.

وبهدف الجمع بين طلاب الدراسات العليا من المنطقة والعالم، وجّه مؤتمر عالم الرفاهية العربي 2017 الدعوة للمشاركين من آسيا وأوروبا والشرق الأوسط والولايات المتحدة الأمريكية إلى عرض وجهات نظرهم في ما يخص مستقبل المنتجات الفاخرة والتصميم والأزياء. واستقطبت المنافسة مستوى عالياً من المشاركات من المؤسسات الرائدة، بما في ذلك كلية سافانا للفنون والتصميم في هونغ كونغ والولايات المتحدة الأمريكية، وكلية كولومبيا للأعمال الأمريكية، وجامعة موناكو الدولية في فرنسا، وكلية إنسياد للأعمال في فرنسا، وكلية الدراسات التجارية العليا في باريس، وكلية إسيك للأعمال في فرنسا، وكلية بولونيا لإدارة الأعمال في إيطاليا.

وقال جوليان هواري، الرئيس التنفيذي المشارك في شركة "ميديا كويست": "يشهد قطاع الفخامة تحولاً عميقاً في أعقاب الثورة الصناعية الرابعة ونهاية عصر الوفرة في الشرق الأوسط. ويهدف موضوع مؤتمر هذا العام تحت عنوان "الابتكار الرقمي والتفاعل العاطفي" إلى معالجة التحديات الأساسية التي تواجه الصناعة اليوم. وفي هذا السياق، فإن الأفكار المبتكرة والتقدمية من الجيل القادم تعتبر على درجة عالية من القيمة، ويسعدنا تلقي هذا العدد الكبير من المشاركات من قادة المستقبل لأعمال المنتجات الفاخرة. ونتطلع إلى الاستماع إلى المزيد من المشاركين في المسابقة حول هذا الموضوع خلال الجلسة المخصصة لذلك والتي تحمل شعار "الجيل المقبل".

وسيتم تقييم مشاركات الطلاب من قبل لجنة تحكيم من خبراء القطاع، بمن فيهم روبرت ميدر، أستاذ إدارة الأزياء الفاخرة في كلية سافانا للفنون والتصميم في هونغ كونغ، والدكتور آن فلور مامان لاروفي، مؤسس ومالك "سيميو كونسولت" والمدير الأكاديمي في كلية إسيك لإدارة الأعمال، والمصمم السعودي حاتم العقيل، وإلدا شقير، الرئيس التنفيذي لمؤسسة "بيه إتش دي" PHD في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وكريغ دي سيلفا، رئيس قسم العلاقات العامة والاتصالات المؤسسية في إنفينيتي الشرق الأوسط، والدكتور تي بي (ماك) ماكليلاند جونيور، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "سنتر هاوس المحدودة".

وتضم قائمة الطلاب الخمسة الذين تم اختيارهم في التصفيات النهائية، كلاً من لاما بالاجي من "إنسياد"، وفيفيان سو من كلية سافانا للفنون والتصميم في هونغ كونغ، وتيريزا أوسوغبا من كلية بولونيا للأعمال، ورافائيل كورتيس من "إسيك"، إضافة إلى عدد من المرشحين المشتركين من جيليان وانغ وكارين فهمي وخولة صديقي ومارتا كوينكا من كلية كولومبيا للأعمال. وسيصل الطلاب إلى دبي للتحكيم النهائي، حيث يرافق كل واحد منهم أحد أعضاء هيئة التدريس في الكلية التي يدرسون فيها. وسيقدم الطلاب مقالاتهم إلى لجنة التحكيم يوم الأحد الموافق 21 مايو، أي قبل يوم واحد من انعقاد المؤتمر، وسيتم الإعلان عن المرشح النهائي يوم الثلاثاء الموافق 23 مايو خلال المؤتمر. وسيشارك خمسة من الطلاب المختارين أيضاً في حلقة نقاش "الجيل المقبل"، حيث سيتابع الحضور الرؤى الفريدة من الجيل القادم حول عدد من المواضيع، بما في ذلك المنتجات والتصميم، الأزياء والتسويق وطريقة إقبال الشباب على السلع الفاخرة.

ويعتبر مؤتمر عالم الرفاهية العربي 2017 بمثابة منصة ديناميكية للمتخصصين على مستوى المنطقة والعالم ممن يرتبطون بسوق السلع والخدمات الفاخرة للمشاركة في مناقشات هادفة يتم فيها التركيز على أحدث التوجهات والتحديات الأساسية التي تواجه قطاع المنتجات الفاخرة في الوقت الحالي. وسيوفر المؤتمر أكثر من 30 نشاطاً منفصلاً تكون موزعة على مدار يومين اثنين، وذلك بمشاركة جمهور من قادة الصناعة وممثلي العلامات التجارية الفاخرة والموزعين والوكلاء وتجار التجزئة ومشغلي مراكز التسوق ومقدمي الخدمات وممثلي وسائل الإعلام، وذلك لإضفاء المزيد من العمق على الجلسات.

وتمكن هذا الحدث من تحقيق نمو متواصل، بحيث تحول إلى منصة تواصل عالمية تدعم بسخاء اللاعبين الرئيسيين في هذه الصناعة، بما في ذلك الرعاة الذهبيون، وهم: مجلة لها ومجلة جمالك و"أو إم دي" OMD، ورعاة الفئة البرونزية، وهم: "أميكس"، و"إنفينيتي"، السيارة الرسمية للحدث، و"نسبرسو"، ومجلس الأعمال الأمريكي في دبي والإمارات الشمالية كشريك ممثل عن رابطة التجارة.

وكانت النسخة الأولى من مؤتمر عالم الرفاهية العربي أطلقت في العام 2014، وشهدت نسخة العام الماضي مشاركة ما يقرب من 700 متخصص في هذا القطاع، و50 صحافياً من ممثلي وسائل الإعلام، لمتابعة 80 متحدثاً. وبما أن هذا الحدث يقام على خلفية التحول في سلوك المستهلكين وتصاعد الضغوط الاقتصادية، ستعمل النسخة المقبلة من المؤتمر على تزويد الحضور بالرؤى التي يحتاجون إليها لمواجهة التحديات، ودعم استمرارية الأعمال في هذا القطاع.

Search form