إيرباص تختار وحدات الطاقة المساعدة من هانيويل كمعدات معيارية في طائرات A320

الأربعاء 22 مارس 2017

دبي - مينا هيرالد: اختارت شركة ’إيرباص‘ وحدات الطاقة المساعدة من طراز 131-9A التي تنتجها شركة ’هانيويل‘ (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: HON) كمعدات معيارية لطائرات إيرباص A320، حيث لم تعد هذه الوحدات مجرد خيار إضافي بالنسبة لشركات الطيران. وعلى هذا النحو، أصحبت وحدات الطاقة المساعدة من ’هانيويل‘ بمثابة معيار ذهبي يتيح لطائرات A320 تحقيق وفورات كبيرة في الوقود وتعزيز مستويات موثوقيتها.

وبهذه المناسبة، قال براين سيل، رئيس إدارة المحركات وأنظمة الطاقة في شركة ’هانيويل ايروسبيس‘: "لطالما شكل خفض تكاليف التشغيل وتوفير أفضل تجارب السفر الجوي للعملاء هدفاً أساسياً بالنسبة لشركات الطيران. وانطلاقاً من ذلك، يأتي تعاون ’هانيويل‘ مع ’إيرباص‘ لتزويد العملاء من مشغلي طائرات A320 بوحدات الطاقة المساعدة التي تتيح درجة عالية من الكفاءة التشغيلية للطائرات، مما يوفر تجارب سفر تمتاز بأرقى مستويات الأداء والأمان والراحة للمسافرين على متن شركات الخطوط الجوية المختلفة".

وقامت ’هانيويل‘ مؤخراً بشحن 5 آلاف وحدة طاقة مساعدة من طراز 131-9A، مما يزيد عدد وحدات الطاقة المساعدة التي أنتجتها الشركة من فئة 131-9 إلى أكثر من 11 ألف وحدة، وإجمالي عدد ساعات الطيران إلى ما يزيد عن 100 مليون ساعة. واختارت شركات الخطوط الجوية وحدات الطاقة المساعدة من فئة 131-9 لمعظم طائراتها ذات البدن الضيق، حيث ساعدت الموثوقية العالية التي تتيحها تلك الوحدات في خفض معدلات تأخير الرحلات الجوية أو إلغاءها، مما يتيح لشركات الطيران قدرة الحفاظ على مواعيد رحلاتها ووصول عملائها إلى وجهاتهم في الموعد المحدد.

حول وحدات الطاقة المساعدة من ’هانيويل‘
تعد وحدات الطاقة المساعدة من فئة131-9 معدات طيران فريدة من نوعها، حيث تمتاز بمكوناتها التي تضم صندوق التحكم الإلكتروني الذي يدمج منظومة استكشاف الأخطاء وإصلاحها بسهولة بناء على أسس منطقية مع إمكانات مراقبة حالة التجهيزات لإجراء عمليات الصيانة البسيطة. ومن شأن الكفاءة التشغيلية الأفضل من نوعها لوحدات الطاقة المساعدة من فئة 131-9 أن تساعد العملاء على الالتزام بمواعيد الرحلات الجوية، مع دعمٍ من شبكة ’هانيويل‘ العالمية من مديري دعم العملاء والمهندسين الفنيين الذين يعملون في 30دولة حول العالم.

وكانت ’هانيويل‘ قد ابتكرت أولى وحدات الطاقة المساعدة في عام 1948، وهي ما تزال أضخم منتجٍ لمحركات التوربينات الغازية على مستوى العالم حتى الآن. وأنتجت الشركة أكثر من 95 ألف وحدة طاقة مساعدة، ولديها ما يزيد عن 36 ألف وحدة تعمل حالياً في أكثر من 150 تطبيق تنفيذي أو تجاري أو عسكري، بما في ذلك الطائرات ذات الأجنحة الثابتة أو المزودة بمراوح.

وتشكل وحدات الطاقة المساعدة إحدى المكونات الأساسية في الطائرات، وهي عبارة عن محرك توربيني غازي يوفر الطاقة الكهربائية لتشغيل المحركات الرئيسية في الطائرة، إلى جانب تشغيل أنظمة تكييف الهواء وغيرها من الأنظمة الأخرى التي تعمل أثناء وجود الطائرة على الأرض. وتتيح وحدات الطاقة المساعدة للمسافرين فرصة التمتع بأجواء مريحة ضمن المقصورة أثناء انتظارهم إقلاع الطائرة، كما توفر الطاقة الكهربائية الأساسية أو الاحتياطية للأنظمة البيئية وأنظمة قمرة القيادة والأنظمة الهيدروليكية أثناء الطيران.

المصادر الداعمة
• للاطلاع على مزيد من المعلومات حول وحدات الطاقة المساعدة 131 من ’هانيويل‘
• للاطلاع على مزيد من المعلومات حول ’هانيويل ايروسبيس‘، أو المدونة الإلكترونية Follow the Aero
• يمكنكم تسجيل الإعجاب بصفحة Aerospace على ’فيسبوك‘
• ومتابعتنا على موقع تويتر عبر @Honeywell_Aero

Search form