تحالف لأكبر خمس شركات شحن عالمية يختار موانئ دبي العالمية في المملكة المتحدة لمناولة سفنه التي تخدم 10 طرق تجارية جديدة إلى الولايات المتحدة وآسيا

الأربعاء 08 مارس 2017

لندن - مينا هيرالد: استقطبت موانئ دبي العالمية في المملكة المتحدة جميع عمليات الاتحاد العالمي لشحن الحاويات "التحالف" إلى موانئها في لندن-غيتواي وساوث هامبتون حيث ستقوم بمناولة سفن التحالف التي ستربط هذه المحطات بطرق تجارية جديدة ما يدعم الاقتصاد البريطاني ويوفر خيارات أوسع للعملاء.

وقد أعلن "التحالف" التي يتألف من خطوط الشحن "هاباغ لويد" و"كي لاين" و"أم أو أل" و"أن واي كاي لاين" و"يانغ مينغ" تفاصيل سفنه التي يستخدمها عبر المحيط الأطلسي والتي سترسو في ميناء ساوثهامبتون التابع لموانئ دبي العالمية، وتلك التي ستتوقف في موانئ دبي العالمية-لندن غيتواي وجميعها تربط بين آسيا وأوروبا، ما يتيح للميناء الواقع في "أسيكس" توفير صلات ربط أوسع على خطوط التجارة بين الشمال والجنوب والشرق والغرب الأمر الذي يمنح خيارات أكبر للصناعة البريطانية خاصة وأن الميناء متاخم لمجمع الخدمات اللوجستية في لندن-غيتواي الذي يوفر قرابة مليون مترا مربعا من حلول التوزيع وسلسلة التوريد لتجار التجزئة وشركات الخدمات اللوجستية مثل "ليدل" و"يو بي أس".

ويوفر الميناء ومجمع الخدمات اللوجستية للعملاء خيارات مرنة لسلاسل التوريد الخاصة بهم، حيث تتوفر مراكز توزيع جديدة للتأجير الفوري فضلاً عن منح موافقات مسبفة لبناء مرافق حسب الطلب في غضون 28 يوماً لتكون بذلك الأسرع في المملكة المتحدة.

وبناء على تأكيدات "التحالف" بأن خدماته الملاحية الجديدة عبر المحيط الأطلسي وبين آسيا واوروبا ستبدأ باستخدام موانئ دبي العالمية-لندن غيتواي، ستقوم موانئ دبي العالمية بالإعلان عن افتتاح المرسى الثالث في الميناء وتشغيله بالكامل بنهاية شهر مارس الجاري.

ويوفر المرسى الثالث طاقة استيعابية إضافية لخطوط الشحن وأصحاب البضائع وسيضمن قيام موانئ "موانئ دبي العالمية" بتقديم خدمات عالمية المستوى لعملائها من مختلف القطاعات على امتداد سلسلة التوريد العالمية.

ومع إضافة خدمات "التحالف" الجديدة سيكون "موانئ دبي العالمية-ساوثهامبتون" الميناء الوحيد الذي يقدم خدمات ثلاث تحالفات رئيسية هي "أوشين ألاينس" و"تو أم" و"التحالف".

وتجدر الإشارة إلى أن ميناءي ساوثهامبتون و" لندن غيتواي" مرتبطان بشبكة شحن عالمية توفر خيارات شحن تنافسية إلى جميع أنحاء العالم. ويساعد الموقع الجغرافي الفريد للمحطتين وارتباطهما بشبكات الطرق والخطوط الحديدية إضافة إلى مستوى نتاجيتهما وقدرتهما على مواصلة خدمة العملاء حتى في الظروف الجوية السيئة، في منح المملكة المتحدة ميزة تنافسية بالنسبة للمستوردين والمصدرين.

وبالمناسبة قال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة "موانئ دبي العالمية"، رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة:"إن اختيار "التحالف" لموانئنا لاستقبال ومناولة سفنه في بريطانيا بدءا من شهر أبريل القادم مدعاة فخر بالنسبة لنا وتأكيد على متانة هذه الصناعة في المملكة المتحدة ودليل على ثقة التحالف بأن مرافقنا هناك من أنسب المواقع لخدمة عملائه خاصة وأننا المشغل الوحيد الذي يوفر منشأتين للمياه العميقة تتكاملان في تقديم الدعم التشغيلي ما يقلل من مخاطر التأخير في سلسلة التوريد. وهو أمر لا يمكن لأي مشغل آخر في المملكة المتحدة أن يقدمه حاليا، خاصة وأن تجار التجزئة والمصنعون يعتمدون على سلاسل توريد سريعة، ومرنة، وفعالة، وموثوقة، وبالغة التعقيد".

ونوه بن سليم بدور موانئ دبي العالمية العالمي في إضافة القيمة للتجارة على امتداد سلسلة التوريد العالمية كونها جزءا لا يتجزأ منها وممكنا رائدا للتجارة يدفع نموها في أكثر من نصف اقتصادات العالم، مشيرا إلى أن ذلك يصب في إطار جهود المجموعة للارتقاء بمستوى صناعة تطوير وإدارة الموانئ العالمية، انطلاقا من رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، بضرورة تعزيز الدور العالمي لدولة الامارات العربية المتحدة عموما ولإمارة دبي على وجه الخصوص في تطوير الاقتصاد العالمي ونقل تجربة دبي الرائدة وما حققته من نجاح لافت في تطوير وادارة الموانئ والمراكز اللوجستية الى العالم، ونشر مستوى الابداع والابتكار الذي انجزته الإمارة في هذا المجال.

ومن جهته، قال كريس لويس، مدير عام "موانئ دبي العالمية" في المملكة المتحدة والمدير التنفيذي لـ"موانئ دبي العالمية -لندن غيتواي": "نما ’موانئ دبي العالمية- لندن غيتواي‘ خلال ثلاثة أعوام وازداد قوة وانتاجية وفعالية، حيث استقطب عددا من الخدمات بين الشمال والجنوب، وناول عددا كبيرا من السفن االآسيوية- الأوروبية. وفي الوقت ذاته، حافظ ميناء ’موانئ دبي العالمية-ساوثهامبتون‘ باتساق على سجله كأفضل محطة حاويات من حيث الأداء وزادت حصته في السوق البريطانية. وتستطيع ’موانئ دبي العالمية‘أن تساهم في جعل التجارة في المملكة المتحدة أكثر كفاءة وموثوقية وأمنا. إننا ملتزمون بتزويد ’التحالف‘ وعملائه، بالإضافة إلى عملائنا الحاليين والمستقبليين، بأفضل الخدمات وفق أعلى معايير الموثوقية والأمن والكفاءة والسلامة".

وأضاف: "نتطلع قدما لافتتاح المرسى الثالث في ’موانئ دبي العالمية لندن غيتواي‘ بنهاية الشهر الجاري تزامنا مع بدء تشغيل "التحالف" لخدماته في محطات موانئ دبي العالمية في بريطانيا. وسيوفر المرسى الثالث العميق المياه في لندن غيتواي إلى جانب المراسي الثلاثة عميقة المياه في ميناء ساوثهامبتون المزيد من الخيارات والموثوقية لشركات الشحن".

ومن المتوقع أن يستخدم "التحالف" سفنا عملاقة بطاقة استيعابية تصل إلى 21 ألف حاوية نمطية قياس 20 قدما عند دخول السفن الجديدة من "إم أو إل" الخدمة العام الجاري ما يعني قيام موانئ دبي العالمية في المملكة المتحدة بمناولة أكبر السفن في العالم.

أخبار مرتبطة