مركز خدمات حلول الأعمال العالمية التابع للاتحاد للطيران يحظى بإشادة سامية

الثلاثاء 07 مارس 2017

دبي - مينا هيرالد: قامت سمو الشيخة الدكتورة شما بنت محمد آل نهيان بزيارة خاصة إلى مركز خدمات حلول الأعمال العالمية التابع للاتحاد للطيران في مدينة العين.

وتأتي زيارة سمو الشيخة للمركز اليوم في إطار الأنشطة التي تُنظمها مجموعة الاتحاد للطيران بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، الذي يُحتفل به دوليًا في 8 مارس من كل عام للاحتفاء بالإنجازات التي حققتها المرأة. وتجري احتفالات هذا العام تحت عنوان "كوني جريئةً واصنعي التغيير".

وقامت سمو الشيخة الدكتورة شما آل نهيان بجولة في مركز خدمات حلول الأعمال العالمية برفقة سعادة الطائي، مدير أول شؤون تقديم الخدمات. واختُتمت الزيارة باستضافة سمو الشيخة في منطقة المجلس الكائنة في المركز حيث تحدثت مع الموظفات والتقت بمجموعة أخرى من الموظفات في مركز خدمات حلول الأعمال العالمية.

وأثنت سمو الشيخة شما آل نهيان أثناء زيارتها لمركز التميّز في حساب العائدات التابع لمجموعة الاتحاد للطيران في مدينة العين، على مبادرة الشركة في إنشاء هذا المركز قائلة: "يقدم مركز حلول التميّز في حساب العائدات نموذجاً مؤسسياً يحتذى به لمبادرات تمكين المرأة حيث يولي المركز تركيزاً قوياً على تمكين المرأة في مدينة العين من خلال توفير طائفة واسعة من التدريبات وفرص التطوير الوظيفي في العديد من المجالات التخصصية. سررت اليوم بالتعرف على نماذج نسائية رائعة في المركز لاسيما من المواطنات الإماراتيات اللاتي يشكلن نسبة عالية من القوة العاملة وأعدهن مصدر فخر بعطاء المرأة الإماراتية في المجالات كافة".

يعدّ مركز خدمات حلول الأعمال العالمية الذي تم افتتاحه بشكل رسمي في شهر مارس من العام الماضي، مركزًا متخصصًا للتميز في حساب العائدات. وتم إنشاؤه بهدف إشراك القوى العاملة الإماراتية في سوق العمل، لا سيما المرأة الإماراتية، حيث سجل إشغال المرأة الإماراتية للوظائف في المركز ما يصل إلى 95 في المائة.

وبهذه المناسبة، أفاد حارب مبارك المهيري، نائب أول للرئيس لشؤون الشركة والشؤون الدولية بالاتحاد للطيران، بالقول: "شرفنا بزيارة سمو الشيخة الدكتورة شما آل نهيان لمركز خدمات حلول الأعمال العالمية، حيث تعرفت بشكل مباشر على العمل الرائع الذي تقوم به الموظفات. ولا ريب أن مساهمتهن تعدّ بالغة الأهمية حيث تنعكس على كفاءة الاتحاد للطيران وشركائها بالحصص وعلى امتداد مجموعة الاتحاد للطيران إجمالًا، فيما يوفر المركز مزايا اقتصادية طويلة الأجل لمدينة العين ولإمارة أبوظبي على نطاق أوسع."

يضم مركز خدمات حلول الأعمال العالمية ما مجموعه 280 موظفة، ويعكس هذا العدد الاتساق مع البرامج القائمة في المجموعة والتي تهدف إلى استقطاب المواطنات والمواطنين الإماراتيين بما في ذلك الطيارين المتدربين، وقائدي الطائرات، والمهندسين، والمديرين الخريجين إلى جانب مركز الاتصال في العين الذي تتولى إدارته وتشغيله كوادر نسائية بالكامل.

وفي هذا الإطار، أكدت آمنة العامري التي التحقت بمركز خدمات حلول الأعمال العالمية كشريكة أعمال، أنها التحقت بالاتحاد للطيران نظراً للأهمية التي توليها الشركة لتمكين الموظفين. وتابعت قائلةً: "تعدّ الاتحاد للطيران واحدةً من أكبر شركات الطيران في العالم، واسترعت المبادرات التي تقوم بها من أجل تطوير الموظفين انتباهي. ونظرًا لكون هذه المبادرات نادرةً في قطاعات أخرى، فإني محظوظةً للغاية للعمل في شركة عالمية في موطني."

ويعمل بمجموعة الاتحاد للطيران نحو 9,752 امرأةً تنتمين إلى 126 جنسية، وتمثلن 36 في المائة من مجموع الموظفين في المجموعة البالغ عددهم 26,762 موظف وموظفة. وتمثل المواطنات الإماراتيات أكبر مجموعة من الموظفات النساء في المجموعة ويبلغ عددهن 1,542 موظفةً، تليهن الموظفات من الهند البالغ عددهن 918 موظفةً، والفلبين بما يصل إلى 792 موظفةً، ورومانيا مع 587 موظفةً، والمملكة المتحدة مع 579 موظفةً. كما تضم المجموعة موظفات من جنسيات أخرى مثل المغرب، وصربيا، وأوكرانيا، وأستراليا، وإيطاليا. ومن بين الموظفات اللات يعملن بعيدًا عن أوطانهن تضم المجموعة ثمانية موظفات من المكسيك، ونحو 106 من البرازيل، فضلًا عن موظفة من جزيرة تونغا الصغيرة الكائنة في جنوب المحيط الهادئ، والتي تبعد نحو 14,938 كيلومتر عن أبوظبي، موطن مجموعة الاتحاد للطيران.

تعمل الغالبية العظمى من الموظفات النساء بالاتحاد للطيران في دولة الإمارات العربية المتحدة. غير أن الشركة تقوم بتوزيع الموظفات إلى دول ومواقع على امتداد إداراتها ومكاتبها المختلفة، حيث تضطلع الموظفات بأدوار ضمن طاقم مقصورة القيادة، وطاقم الضيافة الجوية، وفي الاتحاد للطيران الهندسية، وقسم الاتحاد للشحن، وشركة الولاء العالمي، وشركة الاتحاد لخدمات المطار – تموين الطائرات. وتعمل الشركة على توزيع الموظفات حسب اختصاصاتهن على الصعيد العالمي، بما في ذلك في مناطق بعيدة مثل الصين، وفيتنام، وكازاخستان، وأوغندا، والبرازيل، وكندا.

وتشمل الأنشطة الأخرى التي تعتزم مجموعة الاتحاد للطيران إقامتها لإحياء اليوم العالمي للمرأة استضافة كوكبة من الضيوف من المُتحدثين المُلهمين، وإقامة ورش عمل تهدف لإلهام الموظفات والتشجيع على الحوار حول تمكين المرأة.

أخبار مرتبطة