أحمد بن سعيد يفتتح منشأة تشغيلية لـ «لوفتهانزا تكنيك» في «دبي الجنوب»

الأربعاء 17 مايو 2017

دبي - مينا هيرالد: افتتح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، منشأة تشغيلية لـ «لوفتهانزا تكنيك الشرق الأوسط» الشركة الرائدة في مجال التصنيع والمزود المستقل للخدمات الفنية المتخصصة لصناعة الطيران في العالم، وذلك بمنطقة الطيران بدبي الجنوب، ضمن المرحلة الأولى من منشآت سلسلة التوريد لصناعة الطيران.

وقام سموه بجولة برفقة كبار المسؤولين في المنشأة؛ حيث قدموا لمحة شاملة عن خطوط الإنتاج والعمليات.
واقيمت مراسم الافتتاح بحضور غونتر راور، القنصل العام لألمانيا في دبي، وخليفة الزفين، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران ودبي الجنوب، وزياد الحازمي، الرئيس التنفيذي لشركة لوفتهانزا تكنيك الشرق الأوسط، وأحمد الأنصاري المدير التنفيذي بالإنابة لدبي الجنوب، إضافة إلى عدد من المديرين من الجانبين.

وبدوره، قال خليفة الزفين نرحب بشركة لوفتهانزا تكنيك الشرق الأوسط، كأول شركة تبدأ عملياتها ضمن المرحلة الأولى من منشآت سلسلة التوريد لصناعة الطيران في منطقة الطيران بدبي الجنوب، مشيراً إلى أن لوفتهانزا تكنيك تعد من أكبر الشركات عالمياً وستضيف بشكل كبير لمنطقة الطيران بدبي الجنوب.

وأضاف: أننا نعمل في دبي الجنوب بشكل تدريجي لاستقطاب كافة شركات صيانة وتصليح الطائرات عالمياً حتى نصل لبناء منظومة طيران متكاملة نحقق من خلالها رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن تكون دبي عاصمة للطيران عالمياً.

وبدوره، قال زياد الحازمي: " فخورون أن نكون أول منشأة تقوم بتشغيل عملياتها في منشآت سلسلة التوريد لصناعة الطيران في دبي الجنوب".

وأضاف أن الافتتاح الرسمي لموقعنا الجديد يعد خطوة هامة نحو استراتيجية توسيع نطاق أعمالنا في المنطقة، مشيراً إلى أنه على مدى الأسابيع الماضية تلقينا اهتماماً كبيراً من مختلف المشغلين في منطقة الشرق الأوسط، وذلك يعكس مدى نجاح اختيارنا أن نطلق عملياتنا في دبي الجنوب كموقع استراتيجي هام لمشغلي قطاع الطيران عالمياً.
وتوجه الحازمي بالشكر لكافة الأطراف المعنية لتوفير الدعم اللازم على مدى الأشهر الماضية. وجود رئيسي في منطقة الطيران قد وضعنا في مكانة رائدة كشركة رائدة في الصيانة الإقليمية وإصلاح الأعمال ".

وتشمل قائمة خدمات لوفتهانزا تكنيك خدمة دعم الطائرات على الأرض (AOG)، ومعدات الهبوط وخدمات المحرك، ودعم المعدات، كما ستعمل على استقطاب المزيد من العملاء من شركات الطيران العالمية وإصلاح المعدات وخدمات غسيل المحرك، ونتيجة للمناقشات المشتركة مع العملاء يتم زيادة الخدمات والدعم بشكل مستمر، وشملت مؤخراً قائمة الخدمات (الصيانة في موقع الطائرة)، وتشمل الصيانة حاليا تغطية لمكونات طائرة بوينغ 787، 777 وطائرة ايرباص A320 وA350.

والجدير بالذكر، أن قام مكتب الطيران الاتحادي بألمانيا باعتماد المنشأة التشغيلية، كما تمتلك لوفتهانزا تكنيك الشرق الوسط حاليا منشأة تشغيلية في مطار دبي الدولي.

أخبار مرتبطة