ارتفاع تكلفة المواد الخام تدفع موردي منتجات الطلاء إلى رفع أسعارهم

الخميس 16 مارس 2017

دبي - مينا هيرالد: على مدى الأشهر الاثني عشر الماضية، ارتفعت تكلفة المواد الخام المستخدمة في تصنيع منتجات الطلاء بشكل تصاعدي ملفت بحيث انعكست على قطاع صناعة الطلاء حول العالم، مما اضطر شركة جوتن إلى زيادة أسعار الطلاءات البحرية وطلاءات الحماية وبودرة الطلاء.

وقد شهدت بعض مواد خام مثل الايبوكسي وثاني أكسيد التيتانيوم والنحاس ارتفاعاً بنسبة تزيد عن 20% خلال الاثني عشر شهراً الماضية، كما ارتفعت أسعار معدن الزنك بأكثر من 50%، فيما زادت أسعار راتنجات البولي إستر على نحو غير مسبوق. وقد أدت البيانات الاقتصادية الإيجابية الواردة من الصين والولايات المتحدة واليابان والاتحاد الأوروبي إلى زيادة الطلب على بعض المواد الخام، وفي الوقت ذاته برزت هناك تحديات في مواجهة حجم العرض. وكان لهذه الظروف والأحوال المستجدة أثر في جعل تكلفة الطلاءات البحرية وطلاءات الحماية وبودرة الطلاء تتصاعد بشكل ملفت.

وتحدث السيد "جير بو"، نائب الرئيس التنفيذي لشركة جوتن لقطاع طلاءات الأداء، قائلاً، "لقد لاحظنا منذ فترة اتجاها نحوى في ارتفاع أسعار هذة المواد وبذلنا أقصى ما بوسعنا لتجنب الوضع الذي يؤدي إلى التأثير على أسعار منتجاتنا. إلا أنه عندما يكون هناك ارتفاع مستمر وملفت في تكاليف المكونات الرئيسية، فهذا لا يترك أمامنا أي خيار آخر سوى رفع أسعار منتجاتنا المتأثرة بمثل تلك المتغيرات."

وخلص السيد "بو" إلى القول: "لقد حاولنا تأخير زيادة الأسعار قدر المستطاع وتحمل ما يمكن، الا أن الارتفاع وصل الى حد تطلب منا أخذ هذا الجراء القاضي بزيادة أسعار السلع المتأثرة. ونعمل عن كثب مع موردينا للحد من تأثير هذه الزيادة على عملائنا ونحن على ثقة بأنهم سيتفهمون هذا الوضع الجديد."

أخبار مرتبطة