شركة KEF القابضة تطلق مجمع KEF Infra One أول وأكبر مجمع صناعي متكامل لمكونات البناء خارج الموقع في تاميل نادو في الهند

الإثنين 19 ديسمبر 2016
من اليسار: شبانة فيصل، نارايانا مورثي، فيصل كوتيكولون، وسوميش ساكار خلال إطلاق مجمع KEF Infra One بقيمة 100 مليون دولار في الهند

دبي - مينا هيرالد: أطلقت شركة KEF Infra، ذراع البنية التحتية لمجموعةKEF القابضة التي تتخذ من الإمارات مقراً لها وتتخصص في تقنيات البناء المبتكرة خارج الموقع، رسمياً اليوم مجمع KEF Infra One Industrial Park الصناعي في مدينة كريشناجيري بولاية تاميل نادو الهندية، وهو أول وأكبر مجمع متكامل في العالم لتصنيع تقنيات البناء خارج الموقع.

وشهد حفل الإطلاق كلمة رئيسية ألقاها نارايانا مورثي، مؤسس شركة إنفوسيس، بحضور فيصل كوتيكولون، مؤسس ورئيس مجلس إدارة KEF القابضة؛ وشبانة فيصل، نائب رئيس مجلس إدارة KEF القابضة؛ وسوميش ساكار، الرئيس التنفيذي لشركة KEF Infra، بحضور أكثر من 750 ضيفاً، من بينهم شركاء KEF Infra وقادة القطاع من الهند ومختلف أنحاء العالم.

وتبلغ قيمة المشروع 100 مليون دولار، ويمتد على مساحة مليون قدم مربعة، ويضم مجموعة متنوعة من أحدث التقنيات التي يمكن أن تحدث ثورة في عمليات التصنيع والتسليم في قطاع الإنشاءات. وانطلاقاً من رؤية مستقبلية طموحة في الهند، تعد KEF Infra من رواد الثورة الصناعية الرابعة، حيث توظف التصاميم العالمية الطراز وتكنولوجيا التصنيع فائقة التطور لتوفير حلول هندسية للبنى التحتية وفق أعلى مستويات الجودة وبطريقة فعالة من حيث التكلفة. وتمتاز الشركة بأنها تدمج الأتمتة وتبادل البيانات ضمن تقنيات التصنيع، وذلك عبر شبكة من المصانع الذكية التي يتم التحكم بها من خلال نظم مادية وسيبرانية، لتقديم تكنولوجيا توفر منتجات مستدامة ذات قدرة تحمل عالية، كما وتمتاز بالسرعة والكفاءة والدقة.

وتعليقاً على إطلاق KEF Infra One، قال فيصل كوتيكولون: "في حين تقف الهند اليوم على أعتاب مرحلة جديدة من النمو القائم على الابتكار، فإننا بدورنا نقوم بدور ريادي في عصر يشهد اندماجاً فعالاً ومتزايداً للتكنولوجيا في أعمال البنية التحتية، مما يمهد للثورة الصناعية الرابعة. إن غايتنا هي مواصلة هذا التقدم من خلال إحداث تغيير جذري في المشهد العام للبنية التحتية في الهند. فتصنيع البنية التحتية خارج الموقع يقلل الوقت اللازم للتسليم بنسبة تصل إلى الثلثين، وبالتالي فإنه يسرع عمليات البناء. إننا في KEF Infra نتحدى طرق البناء التقليدية ونعمل على الانتقال بالقطاع نحو مرحلة جديدة من التطور عبر الأتمتة والحلول ذات الكفاءة العالية. ويمثل إطلاق KEF Infra One خطوة هامة نحو تحقيق رؤيتنا بدعم المرحلة التالية من النمو في الهند عبر البنى التحتية عالمية المستوى، ونحن فخورون بتقديم هذه الحلول إلى العالم".

من جانبه، قال نارايانا مورثي: "تعتبر التنمية والتطوير منهجاً دائماً في الهند، ومع ظهور التكنولوجيا، شهدت البلاد نمواً مطرداً ولافتاً. إن جميع القطاعات التي تساهم في تقدم الهند وتطورها تعتمد على بنية تحتية مؤهلة لمواكبة التوجهات المستقبلية. وهنا يأتي دور KEF Infra التي تقوم بدور ريادي في هذا المجال وتساعد في رسم ملامح مستقبل قطاع البنية التحتية فضلاً عن مستقبل البلاد".

وبالحديث عن المشاريع الحالية والقادمة، قال سوميش ساكار: "تم تصميم مجمع KEF Infra One بحيث يقدم حلولاً عالية الجودة للبناء خارج الموقع للمستشفيات والمدارس والفنادق والمنازل، وهي تغطي كامل متطلبات البناء من التصميم إلى الهيكل، ومن غرف الاستحمام إلى الواجهات والتجهيزات النهائية. ومن خلال هذا المجمع الصناعي المتكامل والمتطور تكنولوجياً، نهدف إلى تحسين مهارات العمال وخلق نوع من الاعتماد المتبادل والمستدام بين الإنسان والآلة. وهذا أيضاً سيساعد عملاءنا في ردم فجوة التكلفة والوقت والموارد والجودة، وهي من العناصر التي تعيق حالياً قطاع البنية التحتية بأسره في الهند ".

وتخطط KEF Infra لعدد من المشاريع الهامة في الهند خلال عام 2017، وتهدف إلى تصدير رؤيتها العالمية للابتكار والتطوير القائم على التكنولوجيا إلى مختلف أسواق منطقة الخليج، بدءاً من دولة الإمارات، لتلبية متطلبات البنى التحتية المستدامة في المنطقة.

Search form