غرفة الشارقة تستقبل القنصل العام لجمهورية جزر القمر والمدير التمثيلي الجديد للمجلس الصيني لتنمية التجارة الدولية

الخميس 13 أبريل 2017

دبي - مينا هيرالد: التقى سعادة عبدالله سلطان العويس رئيس غرفة تجارة وصناعة الشارقة في مقر الغرفة مؤخرا سعادة عبدالرؤوف أحمد حمادي القنصل العام لجمهورية جزر القمر المتحدة وبحث معه تعزيز علاقات التعاون القائمة بين الغرفة والقنصلية بما ينعكس في مصلحة كلا البلدين الشقيقين.

وتناول اللقاء الذي حضره سعادة خالد بن بطي الهاجري مدير عام الغرفة وسالم عمر نائب قنصل جزر القمر، إيجاد برامج وفعاليات مشتركة لتعريف مجتمع الأعمال لدى الجانبين بالفرص الاستثمارية المتاحة في كليهما، كما استعرض الجانبان الخدمات والتسهيلات التي تقدمها غرفة الشارقة إلى أعضائها المنتسبين من ممثلي القطاع الخاص، ومدى الاستعداد والتعاون في دعم الشركات والمؤسسات من جزر القمر التي ترغب في الاستثمار في الإمارة.

وأبدى القنصل العام اهتمامه الكبير بتجربة إمارة الشارقة الناجحة في دعم وتشغيل وإدارة المشاريع الاستثمارية المتوسطة والصغيرة، وناقش إمكانية نقل هذه التجربة المتميزة إلى بلاده للاستفادة منها حيث أكد له سعادة الرئيس استعداد الغرفة الكامل لنقل خبراتها المتراكمة وتجاربها الناجحة لقطاع الأعمال في جمهورية جزر القمر.

وأثنى قنصل عام جزر القمر على جهود الغرفة المتواصلة في دفع العلاقات الاقتصادية بين البلدين عبر العديد من الوسائل والدعم الكبير والتعاون البناء والتسهيلات المتميزة التي تقدمها الغرفة لدعم اقتصاد بلاده على كافة الصعد وفي كل المجالات.

المدير العام يستقبل رئيس المجلس الصيني لتنمية التجارة الدولية
من جهة أخرى التقى سعادة خالد بن بطي الهاجري مدير عام الغرفة مع جيانج شيجينج المدير التمثيلي للمجلس الصيني لتنمية التجارة الدولية في منطقة الخليج المنتهية فترة عمله يرافقه المدير التمثيلي الجديد للمجلس زهو جوانجو بحضور محمد أحمد أمين مساعد المدير العام لقطاع الاتصال والأعمال وعمر على صالح مدير ادارة العلاقات الدولية .

وأشاد خالد بن بطي بالدور الكبير الذي لعبه المجلس الصيني والذي يتخذ من الشارقة مقرا له في رفع حجم التبادل التجاري بين البلدين وإقامة مشاريع استثمارية صينية جديدة في الشارقة. كما أثنى على الجهود الكبيرة والمتميزة الذي بذلها المدير التمثيلي السابق والتي أسهمت في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين ودعم مجتمع الأعمال لديهما، مؤملا سعادته أن تستمر هذه العلاقات وتنمو وتتطور لما في مصلحة قطاع الأعمال في البلدين الصديقين، مؤكدا في الوقت ذاته على مواصلة الغرفة تقديم وتوفير كافة التسهيلات والإمكانيات المتاحة لإنجاح عمل المدير التمثيلي الجديد في أداء مهامه خلال الفترة القادمة.

وأثنى المدير العام على الأعمال والإنجازات التي تحققت في السنوات الماضية مؤكداً ان اللقاء اليوم هو استكمال للتعاون القائم نتيجة مذكرة التفاهم والتعاون المبرمة عام 1988 بين الجانبين والتي كان لها الأثر الإيجابي في مسيرة العلاقات الاقتصادية بين الشارقة والصين تحديداً.

من جهته ثمن المدير التمثيلي الجديد بالدور الذي تلعبه غرفة الشارقة في تحفيز التعاون والشراكات الاقتصادية بين مجتمعي الأعمال لدى الجانبين والتسهيلات الكبيرة التي تقدمها الغرفة للمستثمرين الصينين ودعمها الدائم وجهودها المستمرة في الحفاظ على مصالح مجتمع الاعمال في الشارقة وتعزيز العلاقات الثنائية بين الشارقة والصين.

الجدير بالذكر أن الصين تعتبر الشريك التجاري الأول للدولة في مجال الصادرات والواردات في العام 2016، من بين دول العالم والتي بلغت حوالي 50 مليار دولار . في حين بلغت حجم الاستثمارات الصينية في الإمارات 2.3 مليار دولار وعدد الشركات الصينية العاملة في الدولة 4200 شركة بعد كانت حوالي 18 شركة في 2005.

أخبار مرتبطة