"جنرال إلكتريك للنفط والغاز" توقع اتفاقية تعاون طويل الأمد مع "شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك)"

الأحد 16 أبريل 2017

السعودية - مينا هيرالد: وقعت "جنرال إلكتريك للنفط والغاز"، المسجلة في بورصة نيويورك بالرمز GE، اتفاقية طويلة الأمد لخدمات للصيانة في مختلف حالات التوقف عن العمل مع "شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك)" وذلك بهدف رفع مستوى الكفاءة التشغيلية في منشأة الأخيرة بالبحرين. وستساهم هذه الشراكة في تعزيز إمكانات "جيبك" في تزويد منتجات متنوعة تشمل الأمونيا والميثانول اللازمة لتطوير الأداء في عمليات التكرير والإنتاج، الأمر الذي يشكل رافداً لنمو الاقتصاد الوطني في البحرين.

وبموجب الاتفاقية، ستقدم "جنرال إلكتريك للنفط والغاز" خدمات متكاملة تغطي كافة حالات الانقطاع عن العمل وتشمل قطع الغيار وخدمات التصليح اللازمة في منشأة "جيبك". كما تتضمن الاتفاقية الخدمات الخاصة بالتوقف المخطط له للعمليات في المنشأة لأغراض الصيانة خلال الفترة الزمنية الممتدة بين عامي 2018 و2026. وسيتيح التعاون بين "جيبك" و"جنرال إلكتريك للنفط والغاز" للتقنيين المتخصصين إجراء الفحوصات الاستشارية الاستباقية، بما يضمن استمرار تشغيل كافة المعدات الرئيسية المستخدمة في الإنتاج- مثل قاطرات غاز التصنيع والتخزين وضواغط ثنائي أكسيد الكربون- بالتزامن مع خفض زمن التوقف عن العمل بشكل ملحوظ.

كما يمهد هذا التعاون للعمل على تطبيق حلول "بريديكس Predix" البرمجية التي طورتها "جنرال إلكتريك" ضمن منشأة "جيبك"، بما في ذلك أنظمة إدارة أداء الأصول (APM) التي تمثل خطوة هامة نحو التحول الرقمي الكلي للمنشأة، عبر التوظيف الأمثل للأصول وتعزيز الكفاءة التشغيلية.

بهذه المناسبة قال زاهر إبراهيم، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "جنرال إلكتريك للنفط والغاز" في المملكة العربية السعودية والبحرين: "تمثل الاتفاقية الموقع مع ’شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك)‘ نقلة نوعية في مسيرة التعاون مع شركة مملوكة لنخبة من أكبر عملائنا. وتساهم ’جيبك‘ بدور جوهري في دعم مسيرة النمو الاقتصادي في البحرين، وتركز على منتجات مستخدمة على نطاق واسع في عمليات التكرير والإنتاج. ونحن على ثقة بأن هذه الاتفاقية ستعزز كفاءة العمليات التشغيلية في منشأة ’جيبك‘ علاوةً على دورها في رفع الإنتاجية وأمان العمليات. كما تسلط هذه الخطوة الضوء على الإمكانات الكبيرة التي تتمتع بها ’جنرال إلكتريك للنفط والغاز‘ في هذا المجال، ودور التعاون الوثيق والبنّاء بين كافة المعنيين في الارتقاء بمستويات الإنتاجية نحو آفاق جديدة من التميز".

تأسست "شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات" عام1979 كمشروع مشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي لصناعة الأسمدة والبتروكيماويات. وتعود ملكية المشروع المشترك مناصفة بين حكومة مملكة البحرين و"الشركة السعودية للصناعات الأساسية" و"شركة صناعة الكيماويات البترولية في الكويت"، وهم من أبرز عملاء "جنرال إلكتريك" في المنطقة.

من جانبه قال الدكتور عبدالرحمن جواهري، رئيس "شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك)": "ينصب جلُّ تركيزنا على تحقيق أعلى معايير الكفاءة والسلامة في المنشأة. ويساهم خفض زمن توقف العمليات التشغيلية إضافة إلى تعزيز الكفاءة بدور جوهري في الوصول إلى مستويات الإنتاجية التي نتطلع إلى تحقيقها. وكلنا ثقة بأن الاتفاقية الموقعة مع ’جنرال إلكتريك‘، التي تعد من أبرز شركائنا على المدى الطويل، سيكون لها دور بارز في توسعة نطاق اعتمادنا لأحدث الحلول التقنية وأكثرها تطوراً".

وتعمل "جنرال إلكتريك للنفط والغاز" على تزويد مساهمي "جيبك" بمجموعة واسعة من المعدات المتطورة، مثل المضخات والمولدات التوربينية الغازية من طراز Frame 5. وتولي الشركة أولوية قصوى لمعايير الأمان والجودة والكفاءة التشغيلية بهدف تعزيز الإنتاجية وضمان أطول مدة ممكنة من تشغيل الأصول دون انقطاع.

وتتمتع "جنرال إلكتريك للنفط والغاز" بحضور قوي في المنطقة، بما في ذلك مملكة البحرين، منذ أكثر من 80 عاماً، وتواصل الاستثمار لتعزيز إمكاناتها المحلية عبر مراكز التميز وتقديم البرامج التدريبية المتخصصة للمواطنين البحرينيين، إضافة إلى التركيز على تطوير الأبحاث التقنية المحلية.

أخبار مرتبطة