شركة نواة للطاقة تعقد أول اجتماع لمجلس إدارتها

الثلاثاء 02 مايو 2017

أبوظبي - مينا هيرالد: قامت شركة نواة للطاقة، الشركة التي تم تأسيسها مؤخراً من قبل مؤسسة الإمارات للطاقة النووية وشركة KEPCO الكورية لتشغيل المفاعلات النووية، بعقد أول اجتماع لمجلس إدارتها منذ تأسيسها. وكانت الجمعية العمومية قد انتهت في وقت سابق من ذات اليوم من تعيين أعضاء مجلس إدارة شركة نواة للطاقة.

وبناء على التعيينات، يترأس مجلس الإدارة سعادة سعيد فاضل المزروعي، ويتولى السيد ديفيد سكوت منصب نائب رئيس مجلس الإدارة، في حين تم تحديد أعضاء مجلس الإدارة الآخرون ليضم كل من المهندس محمد الحمادي والمهندس أحمد محمد الرميثي والمهندسة فاطمة محمد الشامسي والسيد أحمد مطر المزروعي والدكتور عارف سلطان الحمادي، وبموجب اتفاقية الشراكة، سيمثل مساهمي شركة KEPCO كل من جونغ هيوك بارك وجونغ هون تاي.

ولقد تم تكليف مجلس الإدارة الذي تم تشكيله حديثاً بالاشراف على أداء شركة نواة للطاقة، ويتولى كذلك مسؤولية التزام الرئيس التنفيذي وفريق القيادة العليا للشركة بتطبيق أعلى معايير السلامة النووية، وضمان تشغيل وصيانة محطة براكة للطاقة النووية بأمان وكفاءة.

وتعليقاً على ذلك، قال سعادة سعيد فاضل المزروعي: "يسعدني أن أشارك في هذا البرنامج النووي العالمي في هذا التوقيت بالذات. لقد تم تكليف شركة نواة بتشغيل وصيانة الوحدات من 1-4 في محطة براكة للطاقة النووية، بهدف تزويد دولة الإمارات العربية المتحدة بمصدر آمن وموثوق ومستدام لتوليد الطاقة الكهربائية بإنبعاثات كربونية منخفضة، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على نمو الدولة".

وأضاف سعادة المزروعي: "ستقوم هذه المفاعلات الأربعة بتوليد ما يصل إلى 25% من احتياجات دولة الإمارات من الطاقة الكهربائية بمجرد تشغيلها بشكل كامل. ومن خلال استخدام الطاقة النووية لتوليد الطاقة الكهربائية للمحطات التي تبلغ قدرتها 5,300 ميغاواط؛ وسوف يتم توفير ملايين الأطنان من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنوياً، الأمر الذي يساهم في تعزيز الاستدامة وحماية البيئة."

من جانبه، قال المهندس محمد ساحوه السويدي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة نواة للطاقة: "تهدف شركة نواة للطاقة لأن تصبح شركة رائدة عالمياً في مجال الطاقة النووية. ونحن ندرك تماماً حجم المسؤولية التي نتحملها والتحديات التي ستواجهنا، ونركز من جانبنا على التمتع بالجاهزية التشغيلية بما يتماشى مع متطلبات الهيئة الاتحادية للرقابة النووية والمؤسسات الدولية النووية ذات الصلة، وذلك وفقاً لأعلى معايير السلامة والشفافية والأمن".

وأضاف: "من خلال الدعم الملموس الذي يقدمه خبراؤنا الدوليون في الطاقة النووية؛ فإننا نلتزم بتطوير جيل من الشباب الاماراتيون ليتولوا تشغيل محطاتنا في المستقبل. ويتمثل هدفنا في تشغيل شركة نواة للطاقة للمفاعلات النووية الأربعة بشكل كامل بأمان وثقة وكفاءة، بما يعكس رؤية البرنامج النووي السلمي الإماراتي. إن عقد أول اجتماع لمجلس الإدارة يمثل خطوة استراتيجية هامة من شأنه أن يقدم الدعم لنا في توجيه وإدارة الشركة، وتقييم أداء فريق الإدارة العليا. إننا فخورون بالتقدم الذي أحرزته شركة نواة للطاقة، ونتطلع إلى ما سيحمله لنا المستقبل القريب من خلال الدعم الذي يقدمه مجلس الإدارة."

Search form